بحث الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، إنشاء مدينة جامعية لطالبات المعهد الفني للتمريض تيسيرا على الطالبات، بالتنسيق بين الجامعة والمحافظة والحاج شاكر حمودة رئيس مجلس ادارة مؤسسة أهل الخير، لإنشاء مدينة جامعية لطالبات المعهد بقرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف.

المعهد الفني للتمريض بجامعة المنوفية

وأوضح «القاصد»، أن الدراسة بدأت هذا العام بالمعهد الفني للتمريض بجامعة المنوفية بالمقر الجديد بقرية منشأة سلطان، والذي أنشأ على مساحة 1000 متر، ويستوعب نحو 850 طالبا وطالبة، ويتكون من 7 طوابق متكررة، ويضم 3 مدرجات و10 معامل وصالات تدريبية بمختلف التخصصات.

 

يهدف المعهد إلى تخريج طلاب مؤهلين ومدربين

وأكد  رئيس الجامعة على أن المعهد الفني للتمريض يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين للعمل في كافة التخصصات الطبية، مشيرًا إلى أن المعهد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات ووسائل التدريس والتدريب المتميزة والذي سيساهم في سد العجز في الخدمة التمريضية بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد.

ووجه الشكر رئيس مجلس ادارة مؤسسة أهل الخير، المتبرع بإنشاء المعهد وجهوده في خدمة القرية والمواطنين، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك تعاون بين كل مقدمي الخدمة الصحية بالمحافظة للنهوض بصحة المواطنين.

مستشفى منشأة سلطان الجامعي

وأوضح أن مستشفى منشأة سلطان الجامعي تقدم خدمة طبية متميزة لأهالي القرية والقري المجاورة، وقد تم ضمها إلى مستشفيات جامعة المنوفية منذ عام 2001، وتزويدها بالكوادر الطبية والفنية، مؤكدا أن المستشفي نموذج طبي متميز يجب أن يحتذي ويعمم بكل القري والمراكز لتوصيل الخدمة الجامعية إلى كل مكان في المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية مدينة جامعية المعهد الفني للتمريض المعهد الفنی للتمریض منشأة سلطان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع مجلس الدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس الدراسات العليا بمشاركة عمداءووكلاء الكليات للدراسات العليا وأعضاء اللجنة أون لاين وذلك بحضور سعاد بيومي رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة ودعاء فهمي مدير عام العلاقات الثقافية ومحمد زيدان مديرعام الإدارةالعامة للدراسات العليا.

في بداية الإجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصرى بذكرى نصر اكتوبر المجيد.

كما وجه  التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة بالعام الدراسي الجديد  وصدور قرار رئيس الوزراء بإنشاء معهد الأورام موجها التهنئة للدكتورة سوزان الحسنين بتكليفها بالعمل وكيلا للمعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن لجنة الدراسات العليا ناقشت سير خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا خلال العام الدراسي الجديد  ،مؤكدا علي ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين وطلاب الدراسات العليا وحل مشاكل المتعثرين.

وأضاف الدكتور أحمد القاصد أن الجلسة تناولت الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية ،و قامت اللجنة بالمصادقة علي محضر إجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات ،كما تم خلال الإجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة عن العام الجامعي السابق والحالي إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية.

وأكد رئيس الجامعة علي أهمية البحث العلمي و النشر الدولي مشيرا إلي أنه تم تسجيل عدد "١٤٠ " بحثا  خلال شهر سبتمبر، كما تم تسجيل  ٤٦ رسالة  علمية العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراة بكليات ومعاهد الجامعة منهم  (۳۲) طالب وطالبة لدرجة الماجستير و١٤ طالب وطالبة لدرجة الدكتوراة.

ووجه القاصد بضرورة عمل حصر دائم لأعداد طلبة الدراسات العليا وكل ما يتعلق بياناتهم الدراسية وتذليل أي معوقات تواجهم فورا .

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سمو رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة
  • بحث إنشاء مدينة جامعية لطالبات المعهد الفني للتمريض بمنشأة سلطان
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • الجمعة.. معهد جوته الإسكندرية يحتفل بمرور 65 عامًا على تأسيسه
  • بيان مهم من معهد الفلك بشأن هزة أرضية في تركيا وتأثيرها على مصر
  • رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يفتتح معهد العمايدة الابتدائي وسط حضور حاشد
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع مجلس الدراسات العليا