#سواليف

طالبت منظمة ” #هيومن_رايتس_ووتش” الحقوقية الدولية، اليوم الخميس، سلطات #الاحتلال الإسرائيلي وقف حملتها لتدمير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين الفلسطينيين ” #أونروا “.

وقالت المنظمة في بيان، إن “على إسرائيل سحب التشريع المقترح في البرلمان الذي يهدف إلى منع أهم وكالة إغاثة أممية للاجئين الفلسطينيين من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضافت أن “التشريع المقترح سيقوض قدرة #أونروا الإقليمية على تقديم المساعدات الإنسانية والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى، وسيهدد المساعدات المقدمة لغزة”، مشيرة إلى “مقتل قرابة 226 من موظفي أونروا في قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023”.

مقالات ذات صلة جنرال احتياط: قطيع من قادتنا الحمقى يقودوننا نحو خطر وجودي 2024/10/17

وشددت المنظمة الدولية، على أنه “ينبغي على إسرائيل السماح للأونروا وباقي الوكالات الإنسانية بالقيام بعملها في غزة، حيث يواجه السكان المجاعة بسبب استخدام السلطات الإسرائيلية للتجويع كسلاح حرب”.

وتابعت أن “استخدام سلاح التجويع جريمة حرب ينبغي للحكومات، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي لم تستأنف بعد تمويلها للأونروا، دعم الأونروا علنا وتمويلها بالكامل ومطالبة إسرائيل بسحب مشروع قانونها”.

وفي 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري صادقت لجنة الخارجية والأمن في برلمان الاحتلال “كنيست” على مشروع قانون لحظر عمل الأونروا، ما يعني إحالته للتصويت بالقراءة الثانية والثالثة في الهيئة العامة للكنيست ليصبح قانونا نافذا.

ووفق مشروع القانون، سيتم إلغاء اتفاقية عام 1967 التي سمحت للأونروا بالعمل في دولة الاحتلال، وبالتالي ستتوقف أنشطة الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسيتم حظر أي اتصال بين المسؤولين الإسرائيليين وموظفيها.

وتزعم دولة الاحتلال أن موظفين في الأونروا ساهموا في هجوم “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023، وأن “جهاز التربية التابع للوكالة يدعم الإرهاب والكراهية”.

ونفت “أونروا” صحة مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت الأمم المتحدة أن الوكالة تلتزم الحياد وتركز حصرا على دعم اللاجئين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و 409 وإصابة 99 ألفا و 153 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هيومن رايتس ووتش الاحتلال اللاجئين أونروا أونروا الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

“الأونروا”: الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة تأوي عددا كبيرا من النازحين في غزة

شمسان بوست / وكالات:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية قصفت مدرسة تابعة لها في مخيم النصيرات بقطاع غزة تأوي عددا كبيرا من النازحين.

وأشارت “الأونروا” في بيانها الذي نشر عبر منصة “إكس” إلى أنه كان من المقرر استخدام المدرسة المستهدفة اليوم كموقع للتطعيم ضد شلل الأطفال، ونتيجة للقصف الإسرائيلي للمدرسة اضطرت لإلغاء الحملة بسبب الأضرار الجسيمة.

وأفادت الأونروا، بأن الغارة الإسرائيلية تسببت في إحراق خيام النازحين بينما كانوا نيام وجعلتهم يعيشون ليلة من الرعب، لافتة إلى أن التقارير تفيد بمقتل أكثر من 20 شخصا في هذه الهجمات المروعة.

هذا وأفادت مصادر طبية فجر اليوم الاثنين، بمقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى عقب استهداف الجيش الإسرائيلي للخيام التي يقطنوها.



وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف هذه المحرقة التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة”.



وتأتي هذه المجازر الجديدة مع بدء قوات الاحتلال تنفيذ خطة جديدة لتهجير أهالي شمالي قطاع غزة نحو جنوبه، عقب توزيع أوامر إخلاء عاجلة لكافة مناطق وأحياء شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «هيومن رايتس ووتش» تطالب إسرائيل وقف حملتها الهجومية ضد «الأونروا»
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب العدو الصهيوني بوقف حملته التدميرية ضد الأونروا
  • "هيومن رايتس" تطالب "إسرائيل" بوقف حملتها التدميرية ضد أونروا
  • رايتس ووتش تطالب بضغط فوري على الاحتلال لـمنع تدمير الأونروا
  • رايتس ووتش تطالب بضغط فوري على الاحتلال لمنع تدمير الأونروا
  • "هيومن رايتس ووتش" تطالب إسرائيل بوقف حملتها الهجومية ضد الأونروا
  • فلسطين تحمل الولايات المتحدة تدمير وفصل شمال غزة
  • عام على مجزرة “المعمداني”… حينما ضربت “إسرائيل” الإنسانية في مقتل
  • “الأونروا”: الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة تأوي عددا كبيرا من النازحين في غزة