2024-10-17Zeinaسابق استشهاد 29 فلسطينياً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة بالساعات الـ 24 الماضيةالتالي وزارة الخارجية: كلّ الإدانات التي تمّ الإعراب عنها مراراً وتكراراً من قبل سورية والدول الأخرى لم تكفِ لوضع حد للانتهاكات الفاضحة لهذا الكيان، ما يتطلب التحرك العاجل من قبل جميع دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية بحقّه ومساءلته عن جرائمه وفضح رُعاته الغربيين انظر ايضاًوزارة الخارجية: كلّ الإدانات التي تمّ الإعراب عنها مراراً وتكراراً من قبل سورية والدول الأخرى لم تكفِ لوضع حد للانتهاكات الفاضحة لهذا الكيان، ما يتطلب التحرك العاجل من قبل جميع دول العالم لاتخاذ إجراءات فورية بحقّه ومساءلته عن جرائمه وفضح رُعاته الغربيين

آخر الأخبار 2024-10-17وزارة الخارجية والمغتربين: يضيف الكيان الصهيوني المارق جريمة جديدة إلى قائمته الطّويلة من الاعتداءات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والتي تفضح سجله الدمويّ الإرهابي بحق دول المنطقة وشعوبها، حيث شنّ فجر اليوم عدواناً جوياً مستهدفاً إحدى المناطق قرب مدخل مدينة اللاذقية، ما أدّى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح 2024-10-17استشهاد 29 فلسطينياً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة بالساعات الـ 24 الماضية 2024-10-17القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك 2024-10-17الرئيس الأسد يصدر مَراسيم بتعيين محافظين جدد لخمس محافظات 2024-10-17استشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية 2024-10-17التربية تمدد التسجيل في المعاهد التقانية التابعة لها وللطلاب الراغبين ‏بالتسجيل في الصف الأول الثانوي المهني 2024-10-17تنظيم 10 ضبوط تموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة في السويداء ‏ 2024-10-17ارتفاع أسعار النفط عالمياً 2024-10-17الاحتلال يواصل حصاره لشمال قطاع غزة منذ 13 يوماً وينفذ عمليات قتل وتهجير قسري 2024-10-17العدو الإسرائيلي يشن غارات على عدد من القرى والبلدات جنوب لبنان

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مَراسيم بتعيين محافظين جدد لخمس محافظات 2024-10-17 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي 2024-09-23 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتسمية الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية 2024-09-23الأحداث على حقيقتها عام مضى على جريمة قطع مياه علوك عن أهالي محافظة الحسكة 2024-10-10 وحدات الهندسة تفجر عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب سوق نايف التجاري بدرعا 2024-10-10صور من سورية منوعات برنامج الأغذية العالمي.

. الملايين في جنوب قارة أفريقيا يواجهون أسوأ أزمة غذائية 2024-10-15 الصين تسلط الضوء على جهودها في مكافحة التصحر والحفاظ على المعالم التاريخية والبيئية 2024-10-15فرص عمل بدء المرحلة الأولى من اختبارات مسابقة وزارة الخارجية لتعيين 25 دبلوماسياً 2024-10-13 الخارجية تعلن التعليمات الامتحانية وتوزيع المقبولين لاختبار القدرات الذاتية بمسابقة تعيين ‏عاملين دبلوماسيين فيها 2024-10-09الصحافة محلل سياسي تشيكي: الولايات المتحدة مسؤولة عن الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية في الشرق الأوسط 2024-10-15 الاقتصاد الصهيوني بين التصنيف الائتماني والمؤشرات الرقميّة.. بقلم: د. حيان أحمد سلمان 2024-10-12حدث في مثل هذا اليوم 2024-10-1717 تشرين الأول 1979- الإعلان عن فوز الأم تريزا بجائزة نوبل للسلام 2024-10-1616 تشرين الأول 1945 -تأسيس منظمة الأغذية والزراعة الفاو 2024-10-1515 تشرين الأول 1963 – جلاء القوات الفرنسية عن تونس 2024-10-1414 تشرين الأول 1974- منظمة التحرير الفلسطينية تحصل على صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة في تصويت للجمعية العامة 2024-10-1313 تشرين الأول 1988- الإعلان عن فوز الأديب المصري نجيب محفوظ بجائزة نوبل في الأدب 2024-10-1212 تشرين الأول عيد الطفولة في البرازيل
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة تشرین الأول الأسد یصدر من قبل

إقرأ أيضاً:

ليبراسيون: الحرب بين إسرائيل وحزب الله تثير تصعيدا شمال سوريا

قالت صحيفة ليبراسيون إن الحرب بين إسرائيل وحزب الله أدت إلى مضاعفة قوات النظام السوري وحلفائها الروس ضرباتهم ضد معقل المعارضة الحصين في إدلب، كما تضاعف حديث المعارضة خلال الأسبوعين الأخيرين عن الهجوم القادم على مدينة حلب.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير بقلم لوك ماتيو- أن الحريق الذي أحدثه اغتيال إسرائيل أمين عام حزب الله حسن نصر الله يصل الآن إلى حلب في شمال سوريا، إذ يؤكد الثوار السوريون أنهم على استعداد لشن هجوم على المدينة، ويرسل نظام بشار الأسد تعزيزات إلى المنطقة، وأخيرا تحرك تركيا قواتها وتضرب أحيانا مواقع النظام، ويقول الباحث فيليكس لوغران "يحاول الجميع الاستفادة من الفوضى لدفع بيادقهم".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2التايمز: لهذا تسعى ميلوني لإخراج الأسد من عزلتهlist 2 of 2لماذا يغادر الأميركيون تجمعات ترامب مبكرا؟end of list

وذكرت الصحيفة أن الثوار المعادين لإسرائيل احتفلوا بتقويض إسرائيل حزب الله، وخرجت المحتفلون في محافظة إدلب مع توزيع هيئة تحرير الشام الحلوى والمعجنات في الأيام التالية لاغتيال نصر الله الداعم الأول لنظام بشار الأسد منذ عام 2012.

وضاعفت وسائل الإعلام التابعة لهيئة تحرير الشام في آخر أسبوعين من أنقرة إعلانات الهجوم القادم على حلب، وقد التقى زعيمها محمد الجولاني بالعديد من قادة الألوية في الجيش الوطني السوري على الحدود التركية رغم أنه لم يظهر بعد حشد للدبابات والأسلحة الثقيلة.

هكذا بدت أجزاء من حلب بعد الدمار الذي طالها خلال الحرب الأهلية (رويترز)

ويقول المحلل تشارلز ليستر من "سوريا ويكلي" إنه "رغم كل الضجيج الذي أثير حول خطط هيئة تحرير الشام والمعارضة فإنه لم يتم الكشف إلا عن القليل إن وجد، مما يشير إلى أن المعارضة المسلحة تستعد فعليا لأعمال عدائية واسعة النطاق".

وبالفعل، بدأ النظام السوري وحليفه الروسي إعادة إطلاق الأعمال العدائية في المنطقة، وعلى مدى الأسابيع الثلاثة الماضية قصفت طائراتهما ومدفعيتهما ومسيّراتهما شمال غرب سوريا بمعدل لم نشهده منذ أشهر عدة كما يقول الكاتب.

وقد شاهد نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا 3 غارات روسية أثناء زيارته لإدلب، وقال "في مناطق النزاع مثل شمال غرب سوريا أصبح الحق في الغذاء ترفا".

وفي 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي دُمرت محطة كهرباء غربي المحافظة، وفي اليوم نفسه أدى قصف مدفعي للنظام السوري على بلدة الأتارب إلى مقتل شخص وإصابة 8 آخرين -بينهم طفلان وامرأتان- بحسب الدفاع المدني، كما نقل جيش بشار الأسد نحو 1200 جندي من وسط البلاد إلى خط المواجهة غرب حلب.

بيان غريب

أما تركيا (صاحبة النفوذ الكبير في شمال سوريا) فقد قامت بما هو أكثر من مجرد مراقبة التصعيد، وتفقّد العديد من جنرالاتها الخطوط الأمامية في عفرين، وفي الأيام الأخيرة قتلت نيران المدفعية التركية العديد من الجنود السوريين في منطقتي إدلب وحلب.

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ببيان غريب أمام البرلمان قائلا "بعد لبنان سيكون المكان التالي الذي يتجه إليه نظر إسرائيل -وأقولها بكل وضوح- هو وطننا، فالأناضول جزء من أحلام نتنياهو"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتساءلت الصحيفة: هل يعني ذلك أن أردوغان يستعد لعملية تحصين في الشمال السوري؟ وهل تسعى أنقرة بعد سنوات إلى إنشاء "منطقة آمنة" واسعة تمتد على مسافة 30 كيلومترا على طول الحدود مع سوريا؟ وخلصت إلى أن هذا الإعلان قد تم تفسيره كمبرر لهجوم قادم على حلب.

مقالات مشابهة

  • ليبراسيون: الحرب بين إسرائيل وحزب الله تثير تصعيدا شمال سوريا
  • الرئيس بشار الأسد يصدر مراسيم تشريعية تقضي بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، والقنيطرة
  • وسائل إعلام لبنانية: إصابة عدد من العسكريين اللبنانيين جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي استهدفت آليتهم على طريق رياق بعلبك
  • وزارة الصحة الفلسطينية: العناية المركزة في مستشفيات شمال قطاع غزة توقفت تماماً بسبب نفاد الوقود، ولم تصل أي مساعدات إليه منذ بدء العدوان قبل 11 يوماً
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “مسكفعام” شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي شمال مدينة غزة
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على النبطية
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • لبنان يتقدم بشكاوى جديدة ضد الكيان الصهيوني