باتت معلومات مؤكدة وهي صدور حركة تغيرات في قيادات متحفي الحضارة والمتحف الكبير، حيث تقرر تكليف الدكتور أحمد غنيم  رئيس هيئة متحف الحضارة للعمل رئيسا لهيئة المتحف الكبير، ولم توضح المعلومات موقف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف الكبير والمنطقة المحيطة حتي الآن بعد مشوار طويل وناجح حتي وصل بالمتحف علي اكتمال كل عناصر البناء والتشييد وأصبح جاهز للافتتاح بنسبة 100% وينتظر قرار رئاسي للافتتاح.

أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم (فيديو) من الدرج العظيم حتى قاعات العرض.. "الوفد" داخل أروقة المتحف المصري الكبير

ويتولي الدكتور الطيب عباس نائب رئيس هيئة المتحف الكبير للشئون الأثرية رئيسا لمتحف الحضارة خلفا للدكتور غنيم، الذي استطاع أن يضع متحف الحضارة علي خريطة المزارات السياحية والقيام بالدور الثقافي والمجتمعي والفني من فاعليات ومؤتمرات ثقافية وفنية وتراثية جذبت كل دول العالم في سابقة جديدة ونقلة مهمة في تاريخ المتاحف الأثرية.

وينتظر تفعيل القرارات الجديدة خلال الأيام القادمة، لاستكمال ما تبقي من مراحل للعمل بالمتحفين الكبيرين والاكثر أهمية خاصة المتحف الكبير الذي تم البدء للتشغيل التجريبي لـ12 قاعة عرض متحفي في أروع شكل للمتاحف في العالم، ويعد أكبرها عالمياً حيث يعرض آثار دولة واحدة في مكان واحد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف الكبير الحضارة اللواء عاطف مفتاح متحف الحضارة آثار مصر المتحف الکبیر

إقرأ أيضاً:

أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير

أعلن الدكتور أحمد غنيم، رئيس المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط توليه منصبا جديدا وهو لرذيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير. 

كتب غنيم - عبر بوست على صفحته الشخصية على الفيس بوك-أنه بعد أربع سنوات شرف فيها بتكليفه رئيسا لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، آن الأوان أن أشد الرحال إلى محطة أخرى. 

وإكد غنيم ، استمتاعه بكل لحظة خدم فيها مصر من هذا المكان ، قائلا: انه كون عائلة جديدة هى عائلته فى المتحف والتى أكن لها كل الحب والتقدير.

مدير مركز الترميم بـ المتحف المصري الكبير: أعمال التنفيذ انتهت بنسبة 100% مدير ترميم المتحف المصري الكبير : 160 بحثا علميا متميزا عن أنشطة المركز .."خاص"

وأعرب غنيم عن أمنياته بكل الخير للزميل الذى سيحل مكانه وأن يكون المتحف مشعا دائما ومزدهر متمنيا أن يستطيع أن يخدم مصر فى موقعه الجديد وأن يكون عند حسن ظن كل من وقف بجانبى. 

 

الرئيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير 

 

واختتم :أتمنى أن يبقى المتحف القومى للحضارة المصرية دائما فى العلا. أتمنى كل التوفيق من الله فى محطتى المقبلة وهى الرئيس التنفيذى للمتحف المصرى الكبير.

مقالات مشابهة

  • غنيم رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتحف المصري الكبير والطيب للمتحف القومي للحضارة
  • أحمد غنيم رئيسًا لهيئة المتحف الكبير والطيب عباس للقومي للحضارة
  • غنيم رئيسًا تنفيذيًا للمتحف المصري الكبير.. والطيب رئيسًا لمتحف الحضارة
  • أحمد غنيم رئيسًا تنفيذيًا لهيئة المتحف المصري الكبير
  • عاجل.. رئيس الوزراء يُصدر قرارين بتغيير قيادات متحفي الحضارة والكبير
  • الدكتور أحمد غنيم رئيساً للمتحف المصري الكبير.. والطيب عباس لـ القومي للحضارة
  • أحمد غنيم رئيسًا تنفيذيًا للمتحف المصري الكبير
  • أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير
  • نافذة على التاريخ.. المتحف المصري الكبير الأكبر في العالم.. رئيس القسم التعليمي: الفاترينات تروي قصة الحضارة