دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قدم وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، نبذة سريعة لعملية استهداف قاذفات القنابل الأمريكية B-2 لمواقع تابعة لجماعة الحوثي في اليمن كتنت تحت تحصينات تحت الأرض، في إعلان أثار تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أوستن في بيان معلنا ضربات القاذفات B-2: "استهدفت القوات الأمريكية عدة منشآت تحت الأرض تابعة للحوثيين تحتوي على مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة، وقد كان ذلك عرضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة لاستهداف منشآت يسعى خصومنا لجعلها بعيدة عن المتناول، بصرف النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تدريعها أو تحصينها".

وتابع: "يُظهر استخدام قاذفات القنابل الشبح بعيدة المدى التابعة للقوات الجوية من طراز B-2 Spirit القدرات العالمية الأمريكية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة وكذلك في أي وقت وفي أي مكان.. إن الحوثيون المدعومين من إيران، والمصنفين في القائمة الخاصة بالإرهابيين العالميين، منذ أكثر من سنة هاجموا على نحو متهور وغير قانوني السفن الأمريكية والدولية التي تعبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن. وتستمر هجمات الحوثيون غير القانونية في تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية والتهديد بكارثة بيئية وكذلك تعريض حياة المدنيين الأبرياء وحياة القوات الأمريكية والقوات الشريكة للخطر. وقمت، بناءً على توجيهات من الرئيس بايدن، بإجازة هذه الضربات المستهدفة لتعزيز إضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار ولحماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنها في أحد أهم الممرات المائية في العالم".

وأضاف: "لن تتردد الولايات المتحدة مرة أخرى في اتخاذ إجراءات للدفاع عن أرواح الأمريكيين وأصولهم وكذلك لردع الهجمات ضد المدنيين والشركاء الإقليميين، ولحماية حرية الملاحة وزيادة السلامة والأمن في هذه الممرات المائية للسفن الأمريكية وسفن التحالف والسفن التجارية. وسنواصل التوضيح للحوثيين أنه ستكون هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة. وإنني ممتن لاحترافية ومهارة القوات الأمريكية الباسلة التي شاركت في أعمال اليوم والتي لا تزال تقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن أمتنا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحوثيون تغريدات طائرات

إقرأ أيضاً:

أول تعليق للحوثيين على الغارات الأمريكية على صعدة وصنعاء

توعدت جماعة الحوثيين اليمنية، اليوم الخميس، بالرد على الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت اليوم مناطق عدة في صنعاء وصعدة، مشددة على ثبات موقفها بالنسبة إلى فلسطين ولبنان.

وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، نصر الدين عامر، في أول تعليق للجماعة على الغارات، إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مشددا على أن "موقفنا مع فلسطين ولبنان لن يتزحزح".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم: "نقول للأمريكي والبريطاني إن قدراتنا تتعاظم والرد قادم وبنك الأهداف واسع وعليهم تحمل الضربات".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أنه تم استهداف مرافق تضم أسلحة مختلفة استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن.

ندافع عن الأرواح.. بيان عاجل من البنتاجون بشأن شن ضربات جوية في اليمن اليمن .. غارات أمريكية وبريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

ولفت أوستن إلى أن "ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات "بي 2" التابعة لقواتنا الجوية".

وقال وزير الدفاع الأمريكي "لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات وحماية حرية الملاحة، والحوثيون سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة وضرباتنا تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار".

ولفتت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2 سبيريت" للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين. 

مقالات مشابهة

  • بعد ضربها الحوثي.. ما عليك معرفته عن رعب القاذفة الشبح B2
  • الولايات المتحدة توضح سبب استخدام "القاذفة B-2" لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • غارات أمريكية على مواقع الحوثيين باليمن
  • أول تعليق للحوثيين على الغارات الأمريكية على صعدة وصنعاء
  • البنتاغون: نفذنا ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية
  • أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة B-2 لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • خلف السيسي ومحمد بن سلمان.. خريطة القطر المصري واتفاقية تيران وصنافير تشعل تفاعلا
  • لغة جسد السيسي بوداع محمد بن سلمان تشعل تفاعلا وتحليلا لمعناها
  • نائب المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة: على مجلس الأمن أن يتخذ خطوات تفتيشية لتقليل تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي