قبل عام، عاش مئات المهاجرين واللاجئين في حظائر مزرعة "كاراس" بالقرب من بلدة "هورغوش" على الحدود الجنوبية للمجر. كانوا يعتادون على عبور تلك المنطقة بشكل غير قانوني في ساعات الليل لتجاوز الأسلاك الشائكة. أما الآن، فلم يتبقَ سوى آثار قليلة تدل على وجود هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

اعلان

يقول السكان المحليون على الجانب الصربي من الحدود إنهم لم يروا لاجئًا واحدًا منذ شهور، وهناك اعتقاد بأن اللجوء إلى المجر قد انخفض.

في الوقت الحالي، تُعد علب مشروبات الطاقة المتروكة وبقايا الخيام الشواهد الوحيدة على وجود الناس في هذه المنطقة الحدودية في السابق. لقد انهار سقف المخيم في المزرعة، وتمزقت أغطية النايلون التي كانت تغطي النوافذ، مما أدى إلى نمو الأعشاب بكثافة، مما دمر المنطقة بأسرها.

كانت السلطات الصربية قد أخلت المزرعة بشكل منهجي على مدار عام، وجمعت المهاجرين من المنطقة المحيطة ونقلتهم إلى مخيمات في مدينتي كيكيندا وبريسيفو الصربيتين.

لاجئون سوريون يعبرون إلى المجر عبر السياج الحدودي على الحدود المجرية الصربيةBela Szandelszky/AP

تقول مارثا وهي مواطنة تعيش في بلدة هورغوش لـ"يورونيوز" أنها تتذكر حادثة وقعت قبل شهر، حيث كانت قوات إنفاذ القانون الصربية موجودة في الساحة الرئيسية بالقرب من الحافلات. في ذلك الوقت، تم العثور على شخص بدون أوراق ثبوتية وتم نقله. وتضيف أنها "سعيدة، لأن المنطقة أصبحت أكثر أمنا".

Relatedلاجئون أوكرانيون يواجهون خطر التشرد بعد تغيير قواعد اللجوء في المجر لبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتينلاجئون منحدرون من إقليم التبت يتظاهرون أمام سفارة الصين لدى الهند

ورأى مواطن آخر يدعى لاسلو العديد من حالات تفشي الجريمة. ويدعي أنه كان قريبًا من منطقة فتح فيها المهاجرون النار على بعضهم البعض. ووقتها، استمر إطلاق النار في مزرعة كاراس حتى وصلت الشرطة الصربية. وقررت سلطات بلغراد تفكيك المخيم المؤقت بعد ذلك بوقت قصير.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة لاجئون سوريون في تركيا يخشون على مصيرهم بعد إعلان أردوغان استعداده لعقد محادثات مع الأسد أزمة المهاجرين صربيا المجر إطلاق نار مراقبة الحدود الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان يعرض الآن Next زيلينسكي يتوجه إلى بروكسل لعرض "خطة النصر" في قمة قادة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيفلاديمير بوتينقصفروسيافرنساإسرائيلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي أزمة المهاجرين صربيا المجر إطلاق نار مراقبة الحدود الهجرة غير الشرعية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"

وصف رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم الخميس، ما يسمى "خطة النصر" التي أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأنها "فظيعة للغاية".

ووفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية، قال أوربان في منشور على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا من بين أولئك الذين يحثون الاتحاد الأوروبي على تغيير الاستراتيجيته الحالية. لقد دخل الاتحاد الأوروبي في هذه الحرب باستراتيجية سيئة التنظيم و التنفيذ والحساب، والتي تتحمل رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، المسؤولية الرئيسية عنها".

وأضاف رئيس الوزراء المجري: "نحن نخسر هذه الحرب، لذا فإن الاستراتيجية لا تعمل. يجب أن تتغير"، مؤكداً أن الموقف الحالي لا يعني إرسال المزيد من الأسلحة الخطيرة والبعيدة المدى، بل يعني حاجة أوروبا إلى تغييراستراتيجيتها من الحرب إلى السلم، وإلى وقف إطلاق النار، وبدء مفاوضات سلام.

The truth is that the European Union entered the #RussiaUkraineWar recklessly, based on flawed calculations and with a misguided strategy, and I attribute this to the actions of President @vonderleyen. pic.twitter.com/jaVg629rO2

— Orbán Viktor (@PM_ViktorOrban) October 13, 2024

وأردف: "سأواصل حث المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نيابة عن الاتحاد الأوروبي بأكمله، على بدء المفاوضات مع روسيا في أقرب وقت ممكن، حتى نتمكن من إيجاد مخرج من هذا الوضع".

يذكر أن الرئيس الأوكراني قدم ما يسمى بـ"خطة النصر" إلى البرلمان، وذكر منشور لصحيفة أوكرانية أن الخطة تتضمن 5 نقاط، بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى "الناتو" حتى قبل نهاية الصراع، ووضع "حزمة ردع غير نووية" على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"
  • الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات على الواجهة الغربية
  • ادعاءات بتعرض الحدود التركية مع سوريا لهجوم.. والسلطات تعلق (شاهد)
  • حواجز لتوسيع العملية ضد الحزب.. هذا ما تفعله إسرائيل في الجولان
  • إعلام: إسرائيل تقيم حواجز وتحصينات جديدة على الحدود مع سوريا
  • المفوضية الأوروبية تقترح قانونًا جديدًا لتسريع ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من اتخاذ مصر “قرارا دراماتيكيا” في علاقاتها مع تل أبيب
  • المجر: هل تستحق لقب "الأكثر فسادًا" في أوروبا؟
  • معاملة المهاجرين غير الشرعيين.. فرنسا تكشف عن خطتها