بوابة الوفد:
2024-07-02@10:37:38 GMT

الأردن تُعلن إسقاط طائرة مسيرة آتية من سوريا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أحبطت المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية، اليوم الأحد، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.
 

الطقس الحار يُعلق رحلات السياحة الداخلية في الأردن (تفاصيل) الأردن.. الملك عبد الله الثاني يُصادق على قانون الجرائم الإلكترونية

وقال مصدر عسكري إن الطائرة المسيرة التي جرى إسقاطها داخل الأراضي الأردنية كانت تحمل كمية من مادة "الكرستال"، وفق ما نقل عنه بيان للقوات الأردنية نشر على صفحتها في فيسبوك، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

يذكر أنه في 28 يونيو الفائت، أعلن الأردن إسقاط طائرة مسيرة آتية من سوريا. وأوضح الجيش في بيان أن قواته في المنطقة العسكرية الشرقية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية، لافتاً إلى أنها الثالثة في يونيو.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار، الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

كما لفت إلى أن المسيرة أسقطت داخل الأراضي الأردنية، فيما حولت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

إلى ذلك، شدد على أن الجيش ماض في التعامل بحزم مع أي تهديد على الحدود، وأية مساع لزعزعة أمن البلاد أو ترويع المواطنين.

وغالباً ما يتم تهريب كميات من المخدرات والممنوعات عبر تلك المسيرات، وقد تمكن الجيش الأردني مؤخراً من إسقاط العديد منها.

إذ تنشط القوات الأردنية منذ سنوات في مجال إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات آتية من الأراضي السورية، لا سيما بعد أن تحولت إلى منصة لتهريب المخدرات خصوصاً الكبتاغون من قبل الميليشيات.

وتعتبر عمّان أن تهريب المخدرات، عبر الحدود الأردنية السورية الممتدة على مسافة حوالي 375 كيلومتراً، بات بمثابة "عملية منظمة" تستعين بطائرات مسيرة، وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

لاسيما أن سوريا تعد مصدراً بارزاً للكبتاغون، وهو أحد أنواع الأمفيتامينات المحفزة، التي تمزج عادة من الأمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى، منذ ما قبل اندلاع الحرب عام 2011، بحسب فرانس برس.

إلا أن النزاع جعل تصنيعها أكثر رواجاً واستخداماً وتصديراً، لاسيما من قبل الميليشيات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن طائرة مسيرة سوريا مواد مخدرة الأردن وسوريا من الأراضی السوریة الأراضی الأردنیة طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (115) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل"لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفيكما قبضت الدوريات البرية في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوفي جدة، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن لترويجه (25,350) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ytBYV8SMEk— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 29, 2024ترويج المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة