نظمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إدارة البرلمان والتعليم المدني، ندوة حوارية موسعة بعنوان "اللاعنف"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للاعنف.

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف شيرين صفوت مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى

شهد اللقاء حضورًا لافتًا من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسهم  فراج عبد المقصود ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ،  الدكتور محمد غنيم مدير إدارة التعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، خالد فوزي مدير إدارة القيادات الشبابية

ايرينى نجاح مسئول برلمان الشباب وإيمان يعقوب مسئول برلمان الطلائع.

كما شارك في الندوة نخبة من الخبراء والمتخصصين في الشأن الديني والقانوني والاجتماعي، حيث تناول الشق الديني للندوة الدكتور محمد الازهري وتناول الشق القانوني والاجتماعي المستشار أحمد القاضي .

في مستهل اللقاء رحبت شيرين صفوت بالمنصة الكريمة والحضور الكرام مشيدة في كلمتها الي دعم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة والاهتمام بتكثيف الأنشطة بما يهدف لتوعية النشء والشباب بإعتبارهم قيادات المستقبل .

ونحو خطوة داعمة من وكيل الوزارة واهتمامه بحضور الحدث تناول كلمة أكد فيها على أهمية الاحتفال باليوم العالمي للاعنف، ودور الشباب في نشر ثقافة السلام والتسامح الذي تحث عليه جميع الأديان موجهاََ جزيل الشكر لإدارة التعليم المدنى للاهتمام بالتوعية المستمرة فى كافة المجالات لإعداد جيل قادر على الحفاظ على الهوية والمواطنة جيل واعى لا ينساق خلف أي أراء بل قادر بالتوعية على اتخاذ قرارات صائبة نتيجة الوعي الفكري .

تلا ذلك كلمة للدكتور محمد غنيم مدير الإدارة العامة للتعليم المدني، الذي استعرض جهود الوزارة في مجال تعزيز قيم المواطنة والتعايش السلمي . كما ألقى  خالد فوزي مسؤول نادي القيادات الشبابية كلمة تحدث فيها عن دور الشباب في بناء مجتمع سلمي واوصى من خلالها ضرورة الانضمام لنادي القيادات لإعداد جيل من القادة القادرين على خدمة وطنهم.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور الهامة، حيث قدم الدكتور محمد الازهري عرضًا وافيًا عن مفهوم اللاعنف في الأديان السماوية، ودوره في بناء المجتمعات السلمية.

من جانبه، استعرض المستشار أحمد القاضي الأسس القانونية لحقوق الإنسان، وأهمية تطبيق مبادئ اللاعنف في حل النزاعات.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات الهامة، والتي تضمنت ضرورة تعزيز دور المؤسسات التعليمية في غرس قيم التسامح والاحترام المتبادل، وتشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة التطوعية، وبناء جسور التواصل بين مختلف الأطراف.

حققت هذه الندوة  عدة أهداف، من أهمها تعزيز الوعي بأهمية اللاعنف في بناء مجتمعات سلمية.، تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، تبادل الخبرات والمعارف حول سبل نشر ثقافة السلام، تمكين الشباب من لعب دور فعال في بناء مجتمعاتهم.

الندوة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ندوة اللاعنف وزارة الشباب والریاضة فی بناء

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنفيذ برنامج "مشواري" بمحافظات البحيرة وقنا ودمياط

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفوله "اليونيسيف"، برنامج "مشواري"، والذي يهدف لتنمية المهارات الحياتية  للنشء والشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

تضمنت التدريب عدداً من المهارات المهمة،  مثل مهارة التقبل والعمل الجماعي والعمل في فريق، والتحفيز واتخاذ القرار، وتعلم كيفية التعلم وغيرها من المهارات الحياتيه.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالدور الهام الذي يلعبه برنامج "مشواري" في  تنمية قدرات النشء والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى الي تطوير مهارات الأطفال والشباب  ليس فقط في المجال الرياضي، ولكن أيضاً في كيفية التعامل مع المشاعر والتحديات اليومية، وهو ما يسهم في بناء شخصيات متوازنة وقوية قادره علي النهوض بالدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء 2024
  • "عمل مطروح" تشارك باليوم العالمي لشركة "وذرفورد" بندوة توعوية ضمن "سلامتك تهمنا"
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)
  • في إطار المبادرة الرئاسية.. الأزهر العالمي للفتوى يستقبل شباب " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك"
  • تعزيزا للوعي الديني والثقافي.. الجامع الأزهر يستقبل وفودا طلابية من وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة الشباب والرياضة تنفيذ برنامج "مشواري" بمحافظات البحيرة وقنا ودمياط
  • ضمن الاحتفال باليوم العالمي للعمارة.. افتتاح معرض حياة جديدة لتراث قديم
  • غدا الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية