يطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر الأحد القادم والتي تقدم لها نحو ٦٠٠ طالبة.


تأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»،  فهي تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، ويتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية، حيث تُنفذ الدورة بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل مدتها لنحو ٦٠ ساعة.

وتحقق الدورة استراتيجية الأزهر الشريف لتأهيل الطلاب والدعاة والداعيات تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر، بما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية، كما أنها تأتي ضمن الخطة التي أعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية لدعم فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة عبر سبعة محاور رئيسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان مجمع البحوث الاسلامية الازهر الشريف

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لـ50 إمامًا وخطيبًا حول ترشيد استهلاك المياه بكفر الشيخ.. صور

نظمت مديرية أوقاف كفر الشيخ، بتوجيهات من وزارة الأوقاف، دورة تدريبية مكثفة لـ50 إمامًا وخطيبًا حول أهمية المياه وأساليب ترشيد استهلاكها، وذلك بالتزامن مع الجهود الوطنية للحفاظ على الموارد المائية.

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي |صور جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور

وشارك في هذه الدورة نخبة من الخبراء والمتخصصين من وزارتي الأوقاف والموارد المائية، منهم فضيلة الشيخ معين رمضان يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والمهندس مجدي محمد عبد الله، وكيل وزارة الموارد المائية والري بكفر الشيخ.

 تناولت الدورة العديد من المحاور الهامة، منها الأبعاد الدينية والوطنية لقضية المياه، وأحدث التقنيات المستخدمة في إدارة الموارد المائية، وكيفية نشر الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك بين أفراد المجتمع. 

وفي ختام الدورة، أكد المشاركون أهمية التعاون بين جميع المؤسسات لتضافر الجهود في مواجهة تحديات ندرة المياه والحفاظ على هذا المورد الاستراتيجي."

FB_IMG_1729106106931 FB_IMG_1729106104198 FB_IMG_1729105680612

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» تعقد تدريبا عن المهارات الدعوية لطالبات الدراسات الإسلامية
  • التضامن: تنفيذ 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية خلال 15 يومًا
  • البحوث الإسلامية: بدء فعاليات دورة «تنمية المهارات الدعوية»
  • «التضامن» تنظم دورات تدريبية في مجال الإسعافات ضمن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • الهلال الأحمر ينظم 24 دورة تدريبية في الإسعافات الأولية ضمن «بإيدك تنقذي حياة»
  • "الهلال الأحمر" تنظم دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • دورة تدريبية لـ50 إمامًا وخطيبًا حول ترشيد استهلاك المياه بكفر الشيخ.. صور
  • دورات تدريبية للطلاب والخريجين بمركز التدريب والاستشارات التربوية بجامعة بني سويف
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة (بنت الأزهر الوافدة)