أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، عن إضافة الاستقدام من دولة تنزانيا بسقف أعلى لتكاليف الاستقدام يبلغ 5700 ريال سعودي، شاملًا قيمة الضريبة المضافة، وذلك استمرارًا لمبادرات الوزارة لتوفير خيارات مناسبة ومتنوعة للمواطنين والمقيمين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية ، فإن  هذا القرار يأتي استمرارًا لعمل الوزارة على تنظيم إجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

كما شددت الوزارة على جميع المنشآت المعنية في الاستقدام بضرورة الالتزام بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنها لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، مؤكدةً متابعتها تنفيذ ذلك عبر منصة "مساند".

يُذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تطوير جميع الخدمات وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وذلك من خلال المراجعة الدورية لتكاليف الاستقدام والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية ومتطلبات القطاع.

الخامسة.. طائرة مساعدات غذائية وطبية وإيوائية من السعودية لـ لبنان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الموارد البشرية العمالة المنزلية وزارة الموارد البشرية الضريبة المضافة

إقرأ أيضاً:

استقرار معدل التضخم السنوي في المملكة السعودية عند 1.7% خلال سبتمبر

 

حافظ معدل التضخم السنوي في السعودية على استقراره عند 1.7% خلال سبتمبر الماضي، مما يشير إلى استقرار نسبي على أساس سنوي. يُعتبر هذا المعدل من بين الأكثر استقرارًا في المنطقة، مما يعكس قوة ومتانة الاقتصاد السعودي.

 

عوامل الاستقرار


خطط اقتصادية فعالة: اتخذت المملكة مجموعة من القرارات الاقتصادية منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.
استجابة سريعة: ساهمت التدابير التي تم تنفيذها في تعزيز resilience الاقتصاد السعودي أمام الضغوط التضخمية.
 


مؤشر أسعار المستهلك


يُظهر مؤشر أسعار المستهلك التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات، والتي تتكون من 490 بندًا مختلفًا.

 


تأثير الاستقرار


هذا الاستقرار في معدل التضخم يعزز من ثقة المستهلكين والمستثمرين في السوق السعودي، مما قد يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في المستقبل وأعلنت هيئة الإحصاء السعودية، أن معدل التضخم السنوي في المملكة حافظ على استقراره عند 1.7% خلال سبتمبر 2024.

 

وأفادت الهيئة في بيان، أن معدل التضخم في السعودية يعد من أكثر معدلات التضخم استقرارًا مما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى نجاعة الخطط الاقتصادية والقرارات التي سارعت المملكة لاتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.


يُذكر أن مؤشر أسعار المستهلك يعكس التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات تتكون من 490 بندًا، وقد اختيرت هذه السلة بناءً على نتائج مسح إنفاق ودخل الأسرة الذي أُجري في عام 2018، ويتم جمع الأسعار المعنية من خلال الزيارات الميدانية لنقاط البيع، وتُنشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك في المملكة على أساس شهري.

 

مقالات مشابهة

  • التضامن: غلق دار رعاية أيتام بنات بالقاهرة لوجود قصور في الخدمات المقدمة للفتيات
  • التضامن: غلق دار رعاية أيتام بنات بالقاهرة لوجود قصور في الخدمات المقدمة
  • بسقف أعلى قدره 5700 ريال.. "الموارد البشرية" تُضيف الاستقدام من دولة تنزانيا
  • الموارد البشرية تُضيف الاستقدام من دولة تنزانيا بسقف أعلى قدره 5700 ريال
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُضيف الاستقدام من دولة تنزانيا بسقف أعلى قدره 5700 ريال
  • وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج في اجتماع مع قيادات الدعوة
  • وزيرة التضامن: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على رأس أولويات الوزارة
  • السعودية تصدر بيانا هاما بشأن إعدام سوريين في المملكة
  • استقرار معدل التضخم السنوي في المملكة السعودية عند 1.7% خلال سبتمبر