كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الخميس، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة

وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد من يوم الثلاثاء بدأت تعود للمعدلات الطبيعية، وأنه قبل الثلاثاء كانت هناك درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.


ولفت إلى أن درجات الحرارة بالقاهرة تسجل الـ 30 و29 درجة، وأن هذا بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي، وان البلاد في فترة الليل تسجل 21 درجة، وأن درجات الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.


وأشار إلى أن نشاط الرياح في فترة النهار تكون معدومة ولذلك المواطنين المتواجدة في الشارع قد تشعر بارتفاع درجات الحرارة فترة الظهر، وأن البلاد في الصباح تتاثر بـ الشبورة المائية، وتختفي مع ظهور الشمس.


ونصح المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، وذلك بسبب التغيرات الجوية، التي حدث أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، ولذلك ننصح المواطنين بالحصول على المعلومة من النشرات الجوية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية الطقس الظواهر الجوية محافظات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس معتدل وتأثير مرتفع جوي على مناطق شمال

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث أشار إلى تأثير مرتفع جوي على مناطق شمال ليبيا مما يؤدي إلى طقس معتدل.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى في مناطق الشمال بين 24 و30 درجة مئوية، بينما ستتراوح في المناطق الوسطى والجنوبية بين 32 و37 درجة مئوية، كما يُتوقع تكاثر السحب أحيانًا على الشمال الشرقي، وخاصةً في مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي.

ومع اقتراب يومي الخميس والجمعة، يُتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الشمال الغربي نتيجة تأثير منخفض جوي حراري، قبل أن تسجل انخفاضًا ملحوظًا بداية من يوم السبت مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة.

الوسومخريف ليبيا درجات الحرارة في ليبيا شتاء ليبيا طقس ليبيا ليبيا وصيف ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة مائلة للارتفاع على أغلب مناطق الشمال الغربي
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر: انخفاض في الحرارة وسقوط أمطار على بعض المحافظات خلال ساعات
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • تحول مفاجئ.. مفاجآت في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية تحذر: انخفاض فى درجات الحرارة وأمطار على عدة محافظات خلال ساعات
  • أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية
  • "زود ملابسك الصبح".. 4 تحذيرات من الأرصاد الجوية للمصريين
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل وتأثير مرتفع جوي على مناطق شمال
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تطالب المواطنين بارتداء الملابس الخريفية.. فيديو