إسرائيل – في حادثة غريبة من نوعها، ابتلع طفل في إسرائيل يبلغ من العمر سنة ونصف السنة، 50 مغناطيسا، واضطر إلى الخضوع لعملية جراحية طارئة.

وفي التفاصيل، وصل والدا الطفل إلى المستشفى، رغم أن الطفل لم يكن يعاني من أي أعراض، وذلك بعد اختفاء بعض الكرات المغناطيسية التي كان يلعب بها.

وفي حديث مع قناة “i24NEWS”، قال الطبيب ناداف سلايفر: “جاء الطفل الصغير إلى غرفة الطوارئ وأدركنا وجود مغناطيسات في المعدة وحاولنا إخراجها”.

وأضاف: “ما اكتشفناه في مرحلة معينة هو أن بعض المغناطيسات ليست في المعدة، و انتقلنا إلى الخيار الجراحي، وما وجدناه هو أن بعض المغناطيسات ذهبت إلى الأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة، وبسبب قوة الجذب بينهما، أحدثت ثقوبا في الأمعاء”.

وتابع: “المغناطيسات هي التي حولت الأمر إلى تدخل جراحي. فالمغناطيسات، لأنها يلتصق بعضها ببعض، تعرض الأطفال الصغار للخطر”.

 

المصدر: “I24”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ردة فعل غريبة.. عضّه ثعبان سام فحمله معه إلى المستشفى

تعرّض رجل من ولاية بيهار الهندية لعضة ثٌعبان سام، لكن ردة فعله كانت غير متوقعة، حيث أمسك برأس الثعبان وحمله حول كتفيه لأخذه معه إلى المستشفى.

أصيب الأطباء والمرضى بالذهول أول من أمس الثلاثاء عند دخول الهندي براكاش ماندال (48 عاماً) إلى قسم طوارئ المستشفى بولاية بيهار، برفقة الثعبان "راسل" الذي يُعتبر أحد أكثر الثعابين السامة في العالم.


دبَّ الذرع في نفوس الحاضرين بقسم الطوارئ، الذين راح بعضهم يبتعد عن براكاش، والبعض الآخر يوثق المشهد الاستثنائي بهاتفه.

وكان مرافقو المرضى يقفون على مسافة من الرجل، خوفاً من لحظة خروج الثعبان فجأة عن سيطرة الرجل. وشوهد رجل يمسك بيد براكاش ويرافقه إلى منطقة منعزلة للتأكد من سلامة المتواجدين في المبنى.

 
إصرار على حمله الثعبان

كانت الخطوة التالية للرجل مفاجئة أيضاً، إذ تمدّد على الأرض، لكنه ظل ممسكاً بعنق الأفعى راسل بقوة بيده اليمنى.

وأظهر مقطع فيديو آخر براكاش مستلقياً على نقالة مع الثعبان. بدا وكأنه يتألم لكنه أصر على إحكام قبضته على عنق الثعبان، حتى تمكن طبيب من إقناعه بتسليمه للأمن، ليتمكن الأطباء من تقديم له الرعاية المناسبة لعلاجه.

بقي هادئاً

تحدث ماندال عن تفاصيل الحادثة لوسائل إعلام محلية، مشيراً إلى أنه استيقظ على لدغة الثعبان، فأمسكه على الفور من رأسه  وهرع به إلى المستشفى برفقة عائلته. وكان الثعبان قد عضه في ذراعه الأيمن، وقام بلف ذراعه لمنع انتشار السم.

ولم يكشف تفاصيل حول حالته الصحية، بينما اكتفى مسؤول في المستشفى بالإشارة إلى أن حالته مستقرة وتجاوز مرحلة الخطر.

بحسب موقع "ذا هيندو"، وقع الحادث في منطقة بهاجالبور المتضررة من الفيضانات، حيث أصبحت مشاهدات الثعابين السامة مثل أفعى راسل متكررة.

بالمقابل، لم يكشف سبب إصرار هذا الرجل على حمل الثعبان معه إلى المستشفى، وبسبب الإمساك به حتى آخر لحظة.



مخاطر ثعبان "راسل"

وبحسب موقع "أن دي تي في"، ينتشر في الأماكن بالهند، تايوان وجاوا، ويُعتبر سبباً رئيسياً للعشرات من الوفيات في هذه البلاد، بسبب لدغته، كونه يستوطن الأراضي الزراعية، حيث يكثر الاتصال البشري.

وتؤدي لدغته " إلى فشل كلوي ونزيف حاد، وفي حالات نادرة تتوقف كل غدد الجسم عن الإفراز.
ووفقاً لإحصاء صادر عن منظمة الصحة العالمية في سبتمبر (أيلول) 2021، تلدغ الثعابين حول العالم نحو 5.4 ملايين شخص سنوياً، ما يؤدي وفاة ما بين 81 إلى 138 ألف شخص، منها حوالى 58 ألفاَ بسبب أفعى "راسل".

 

مقالات مشابهة

  • ردة فعل غريبة.. عضّه ثعبان سام فحمله معه إلى المستشفى
  • زواج طفلين بعمر 12 سنة يثير ضجة عارمة (فيديو)
  • مقارنة لحجم الهجمات التي شنتها إسرائيل وهجمات حزب الله منذ أكتوبر 2023
  • إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان
  • واشنطن: نعارض حملة القصف التي نفذتها إسرائيل في بيروت
  • واشنطن: إسرائيل لا تتخذ الخطوات الكافية لتفادي الأضرار التي تلحق بالمدنيين
  • حزب الله يُعلن عن إسقاط طائرة إسرائيليّة... هذا نوعها
  • هذه الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟
  • هذه نوعية الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟