تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول مركز أورام سوهاج التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، وحصولها على الاعتماد الطبي الإلكتروني، لتصبح أول منشأة طبية في المحافظة حاصلة عليه.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يُعد إنجازاً بارزاً يعكس التوجه الحكومي نحو تطوير الخدمات الصحية وضمان جودتها، مضيفًا أن الملف الطبي الإلكتروني هو أحد مشاريع ميكنة الخدمات الصحية بوزارة الصحة، والذي يضمن التسجيل الجيد والتوثيق لبيانات مرضى الأورام، والبروتوكولات العلاجية الخاصة بهم، بالإضافة إلى توفير تكلفة الملف الطبي الورقي.


وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاعتماد يساهم في توفير خدمة آمنة للمرضى، كما يضمن أمان العاملين والزائرين، مما يعزز معايير السلامة البيئية داخل المستشفى، كما يضمن تطبيق معايير الجودة بالموارد المتاحة، بالإضافة إلى حساب مؤشرات الأداء لجميع العمليات الحيوية بالمستشفى، ومتابعة الأداء وإيجاد فرص للتحسين بشكل مستمر.
ومن جانبها أشارت الدكتورة مها ابراهيم، رئيسة أمانه المراكز الطبية المتخصصة، الى أن مركز الأورام بدمنهور، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حصل على تجديد شهادة الاعتماد المبدئي للعام الثاني على التوالي، مما يعزز من مكانته كأحد المراكز الطبية الرائدة في هذا المجال.
وقالت " مها" إن عدد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة التي حصلت على الاعتماد بلغت 17 مستشفى ومركزًا، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز معايير الجودة في القطاع الصحي.
تأتي هذه الخطوات في إطار سعي وزارة الصحة والسكان لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وضمان تقديم رعاية طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والاحترافية، وهو ما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في النظام الصحي المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الثاني على التوالي الهيئة العامة للاعتماد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين الدكتور حسام عبد الغفار المراکز الطبیة المتخصصة

إقرأ أيضاً:

للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.. «صحة سوهاج» تنسق مع لجنة بيئية من الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اليوم الدكتور عمرو دودار وكيل وزاره الصحة بسوهاج وبحضور الدكتورة راندا محمد مدير إدارة النفايات الطبية الخطرة لجنه مشتركه من الإدارة العامة لصحة البيئة وإدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بوزاره الصحة وذلك بعد زيارة قامت بها اللجنه بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة وذلك لمتابعة ومراجعه منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة. 
ومن جانبه رحب  "دويدار " بأعضاء اللجنة والمكونه من فتحي معروف عضو ادارة الحوكمة والمراجعة الداخلية واحمد محمد الفاتح وكمال اسماعيل ومحمود سعيد أعضاء الإدارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة.
وخلال اللقاء استعرضت اللجنة أمام وكيل وزارة الصحة والحضور نتائج المتابعة والتفقد  على مدار 4 أيام لمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمحافظة بمختلف معطياتها سواء الفنيه أو الماليه أو الإدارية حيث انه تم أيضا تفقد مجمع المحارق بحي الكوثر ومراجعة نظام العمل وسيره داخله وإجراءات مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية وصيانة المحارق وتشغيل السيارات . 
 واثنى أعضاء اللجنة على مستوى المنظومة والسياسات المتبعة داخلها وانظمه العمل بها وتعاون العاملين بإدارة النفايات الطبية الخطرة وتميزهم.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تعلن اعتماد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • اعتماد مركز أورام سوهاج من الهيئة العامة للرقابة الصحية
  • أبو ليمون يتابع الخدمات الطبية بمستشفى حميات ميت خلف| صور
  • للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.. «صحة سوهاج» تنسق مع لجنة بيئية من الوزارة
  • تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.. تفاصيل
  • وزير الصحة بالحكومة الليبية يقرر إنشاء قسم الفيزياء الطبية في المرافق الصحية
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة عمان
  • رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة يتفقد مستشفيات سوهاج