كشف الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين، تفاصيل افتتاح المتحف المصري الكبير، معلقا: “نقلة نوعية كبيرة في تاريخ البناء الأثري المصري، لافتا إلى أن مصر لا تقارن بأحد، لأن حلم بناء المتحف بدأ منذ 1992”.

أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم (فيديو) من الدرج العظيم حتى قاعات العرض.. "الوفد" داخل أروقة المتحف المصري الكبير المتحف سيشهد مقتنيات بنحو 100 ألف قطعة

وأوضح  “شاكر” خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير وأحمد دياب ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” أن المتحف سيشهد مقتنيات بنحو 100 ألف قطعة، مشيرا إلى أن المتحف يشهد أغلى قطع أثرية بالعالم وخاصة مقتنيات للملك توت عنخ آمون.

وقال  الدكتور مجدي شاكر إن المتحف يعد هرما رابعا لمصر، وبه مسلة معلقة هي الأولى من نوعها في العالم، والتي تحتوي على إمضاء الملك رمسيس.

ميدان المسلة

واختتم قائلا: “ميدان المسلة بالمتحف يبلغ مساحته 27 ألف م2 وواجهة عليها كل رؤساء مصر حتى الرئيس السيسي، ونافذة مطلة على الأهرامات ومنطقة للحفلات”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير بوابة الوفد الوفد المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء

تبدأ وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024، افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبيًا في منطقة هضبة الأهرامات بالجيزة.

 يشهد حفل الافتتاح حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والعالمية.

تفاصيل الافتتاح التجريبيتم تجهيز كافة القاعات في المتحف استعدادًا لاستقبال الزائرين، حيث يُعد هذا التشغيل التجريبي فرصة لعرض عظمة الحضارة المصرية بطريقة مميزة.يهدف الافتتاح التجريبي إلى منح الزوار تجربة فريدة، يشعرون خلالها بجلال الحضارة المصرية وتأثيرها العميق على التاريخ العالمي.أبرز القطع الأثرية المعروضةيحتوي المتحف على مئات القطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة، من بينها عصر ما قبل الأسرات وصولًا إلى العصرين اليوناني والروماني.أحد أهم القطع التي سيتم عرضها هو تمثال رمسيس، الذي يبلغ طوله 30 قدمًا ويصل عمره إلى نحو 3200 عام.تم تصميم القاعات بدرجات حرارة خاصة تحافظ على سلامة القطع الأثرية وتوفر أجواء مناسبة للزائرين.مفاجآت مرتقبة:من المتوقع الإعلان عن العديد من المفاجآت وأرقام مهمة تخص قطاع السياحة والآثار خلال هذا الافتتاح، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتعزيز مكانة آثارها عالميًا.

يعد المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع الأثرية في مصر، حيث سيكون واجهة حضارية تعكس عراقة وتاريخ مصر القديم في عيون العالم.

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد غنيم رئيساً للمتحف المصري الكبير.. والطيب عباس لـ القومي للحضارة
  • تعيين الدكتور أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير
  • هرم مصر الرابع| تفاصيل افتتاح المتحف المصري الكبير.. فيديو
  • مجدي شاكر يكشف سر فكرة المتحف المصري الكبير
  • خبراء يتوقعون زيادة عدد السياحة الوافدة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتفقد مشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير
  • افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء
  • مشروع القرن.. افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبياً اليوم
  • افتتاحه تجريبياً غدًا.. 40 صورة من أهم مقتنيات المتحف المصري الكبير