وقّعت شركة "عِلم"، رائدة الحلول الرقمية، اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة 10 سنوات مع شركة "الرياض للتعمير"، لإطلاق "منصة مزاد المركبات الإلكتروني"، ضمن "مزاد التعمير الدولي للسيارات"، وذلك في إطار جهود الطرفين لتعزيز التحول الرقمي في قطاع مزادات المركبات بالمملكة العربية السعودية.
وقّع الاتفاقية محمد عبدالعزيز العمير، الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم"، ووليد الخرجي، الرئيس التنفيذي للنفع العام والمراكز التجارية في شركة "الرياض للتعمير"، على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 المُنعقد في إمارة دبي لغاية 18 أكتوبر الجاري.


وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة التشغيلية من أرض المزاد الفعلية "مزاد التعمير الدولي للسيارات" ودعمها بكافة الخدمات التقنية واللوجستية والحكومية، بما يضمن أتمتة وتسهيل تجربة مُلاك المركبات على اختلاف تصنيفاتهم والراغبين ببيع مركباتهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وبما يتناسب مع متطلبات السوق السعودي. 

يشمل نطاق التعاون الثنائي أيضاً دمج الحلول التقنية والتشغيلية بما يعزز الكفاءة التشغيلية لعمليات المزاد اليومية، وذلك من خلال دعم عمليات المزاد باستخدام الخدمات الإلكترونية الآمنة وربط الجهات الحكومية بالقطاع الخاص.
‌وتتضمن الخدمات التي سيجري تطويرها وتقديمها من قبل الطرفين أتمتة إجراءات التسجيل للمستفيدين والتحقق من بياناتهم، واستقبال وإرجاع مبالغ التأمين بشكل مؤتمت، واستعراض تاريخ ووقت المزاد والمركبات المعروضة، وربط البوابة مع الانظمة الداخلية لمزاد التعمير الدولي، وأتمتة كرت المزايدة، إلى جانب خدماتٍ أخرى. 
وتتضمن الخدمات المتاحة تحت مظلة الاتفاقية أخذ موافقة البائع عن طريق البوابة وإشعار المزايد في حال قبول/رفض البيع، وتوفير الحلول المالية في عملية بيع السيارات في المزاد وربطها مع مبلغ التأمين لتخصم بشكل مباشر في حال رسو المزاد، بالإضافة إلى ربط المزاد الفعلي في أرض المزاد مع المزاد الالكتروني بالبوابة لإتاحة إمكانية المشاركة في المزادات للمزايدين من خلال البوابة وللمزايدين خارج الرياض.
 

 قال ماجد سعدالعريفي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق والمتحدث الرسمي في شركة "عِلم": "يُسعدنا إبرام شراكة استراتيجية جديدة مع شركة الرياض للتعمير، لتقديم خدماتنا وحلولنا الرقمية المُبتكرة والرائدة، التي طوّرناها ضمن استراتيجيتناالمتكاملة لتعزيز وقيادة عمليات التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية، ودعم عملائنا من القطاعين الحكومي والخاص وتمكينهم من تطوير أعمالهم وتحقيق كفاءة وجَودة أعلى في الأداء. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز الكفاءة التشغيلية اليومية للمزاد عبر دمج الحلول التقنية المتطورة مع منظومة المزاد، بما يعزز مكانة المنصة كوجهة رئيسة للبيع والشراء في المملكة، فضلاً عن أتمتة العمليات وتحسين إجراءات البيع والشراء، وتستهدف هذه الخطوة شريحة واسعة من العملاء، وتسهم في زيادة المعروض من المركبات. وتوفير تجربة سلسة تسهّل التعاملات التجارية وتعزز رضا العملاء."
أضاف وليد الخرجي، الرئيس التنفيذي لقطاع النفع العام في الرياض للتعمير: "تمثل هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة "عِلم"، خطوة نوعية في تعزيز التحول الرقمي لقطاع مزادات السيارات. هذه الشراكة ستسهم في أتمتة العمليات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويدعم مساعينا الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام. نرى في هذا التعاون فرصة لفتح آفاق جديدة تسهم في تطوير خدماتنا وتعزيز مكانتنا في السوق، عبر تبني أحدث التقنيات التي تلبي احتياجات عملائنا وتواكب التطورات العالمية."
وتنص بنود الاتفاقية على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم أعمال المزاد في إطار البوابة الإلكترونية، وتحديد الاحتياجات التشغيلية والتقنية والتغييرات المستقبلية على البوابة، ‌فضلاً عن دراسة وتقييم التوسع في نطاق أعمال نسخة البوابة في مدينة الرياض وكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى خارج حدود المملكة.
‌كما ستوفر "عِلم" نسخة البوابة المخصصة للمزاد وتتولى ربطها الفعلي والإلكتروني وأتمتة كروت المزاد مع توفير قنوات للدفع الإلكتروني عبر البوابة، وتشغيلها وصيانتها وإدارة العمليات المالية والتحصيل في البوابة الإلكترونية، فضلاً عن تقديم خبراتها ودراسة إضافة أي خدمات تختص بمجال السيارات والمزادات إلى البوابة باتفاق الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی الریاض للتعمیر

إقرأ أيضاً:

مركز دبي للأمن الإلكتروني يستعرض 3 مبادرات نوعية في “جيتكس 2024

 

استعرض مركز دبي للأمن الإلكتروني ثلاث مبادرات نوعية خلال مشاركته ضمن جناح حكومة دبي بتنظيم دبي الرقمية في فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 14-18 أكتوبر الجاري.
ويأتي استعراض هذه المبادرات الثلاث في إطار جهود المركز الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني والقدرة على التصدي للتحديات الرقمية وحماية أنظمة المعلومات وشبكة الاتصالات الحكومية في إمارة دبي، من خلال إطلاق الحلول والخدمات المبتكرة التي تواكب تطلعات إمارة دبي نحو رقمنة الحياة في الإمارة، انسجاماً مع رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة وتنفيذاً لـ”أجندة دبي الاقتصادية D33” واستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني.
وشملت المبادرات الثلاث التي استعرضها المركز، كلاً من أداة (ACTIVE DIRECTORY ANALYZER) الأحدث ضمن منظومة خدماته ومنصاته الرقمية، إلى جانب “مؤشر دبي للأمن الإلكتروني” ونظام “المها”، بحضور عدد من مسؤولي المركز، ونخبة من الشخصيات الحكومية البارزة.
ويُعتبر نظام (ACTIVE DIRECTORY ANALYZER)، بمثابة أداة لرصد التنبيهات الأمنية والتدقيق على السجلات الخاصة بصلاحيات دخول المستخدمين عبر تنظيم معلومات المستخدم والموارد ومتابعة أنشطة الشبكة ووضع علامة على أي وصول غير عادي أو غير مصرح به، وتسليط الضوء على التهديدات المحتملة، كما يتتبع مواقع تسجيل الدخول وأنماط الاستخدام، مما يقلل من الحاجة إلى التدخل اليدوي ويضمن الامتثال للأنظمة والسياسات الحكومية، حيث جرى نشر النظام حتى الآن من قبل 30 جهة حكومية على مستوى إمارة دبي.
في حين يُعد “مؤشر دبي للأمن الإلكتروني” بمثابة أداة تقييم شاملة تُستخدم لتحسين مستويات الأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية، وتمكين هذه المؤسسات من الحصول على تقارير مفصلة حول أدائها في هذا المجال، ومقارنة نتائجها مع المؤسسات الأخرى لتحفيز تحسين إجراءات الحماية الرقمية. ويتضمن هذا المؤشر العديد من الخدمات منها أنظمة “طارش” و”الكاشف” و”ترس” و(CSOC)، والتي تم تصميمها جميعاً من قبل فريق من الكفاءات الإماراتية لدعم المؤسسات الحكومية في تعزيز قوة ومرونة أمنها السيبراني.
أما نظام “المها” فصمم لرصد الأصول الرقمية الحكومية وتحديد الثغرات الأمنية المحتملة، سواء كانت مستضافة في داخل الدولة أو خارجها. ويقوم هذا النظام بتصنيف مستوى خطورة الثغرات المحتملة بدقة عالية وتقديم الحلول المناسبة لمعالجتها، مما يساهم في تعزيز أمن الأصول الرقمية للإمارة.

تعزيز الحماية الرقمية
وقال سعادة يوسف حمد الشيباني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني: “يحرص المركز على المشاركة بوتيرة سنوية في معرض “جيتكس جلوبال 2024″، باعتباره منصة وطنية وعالمية مثالية لعرض أحدث ابتكاراتنا في مجال الأمن السيبراني، وفرصة للتفاعل مع الخبراء الدوليين والشركاء الاستراتيجيين وتبادل المعارف والاطلاع على أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في العالم الرقمي والأمن السيبراني”.
وأضاف الشيباني: “تندرج هذه المبادرات الثلاث التي استعرضها المركز في دورة جيتكس هذا العام، وغيرها الكثير من المبادرات التي يطلقها المركز، في إطار التزامه الراسخ بتطوير وابتكار الحلول التي تُسهم في تعزيز الحماية الرقمية لمؤسسات دبي الحكومية، وبما ينسجم مع استراتيجيتنا لتأمين البيئة الرقمية في دبي وتعزيز قدرتها على التصدي للتحديات السيبرانية المتزايدة، وفق رسالتنا المتمثلة في حماية مدينة دبي سيبرانياً وحفظ معلوماتها ومواجهة المخاطر المحيطة بها وتمكين تحوّلها الذكي امتداداً لمسيرة ازدهار الإمارة الشامل على كل الأصعدة”.
ويتطلع مركز دبي للأمن الإلكتروني من خلال مبادراته المتنوعة إلى تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني في دورتها الثانية، والرامية إلى مواكبة المستجدات المتسارعة في العالم الرقمي، ودعم جهود إمارة دبي في مواصلة النجاحات التي تحققت منذ انطلاق الاستراتيجية الأولى عام 2017، حيث تسعى إلى إنشاء فضاء إلكتروني آمن وموثوق، ودعم البنية التحتية الرقمية للإمارة، وتسريع وتيرة التحوّل الرقمي ومبادرات المدينة الذكية، وتعزيز اقتصادها الرقمي، وتلبية احتياجات المستقبل وتعزيز قدراتنا الدفاعية الرقمية بكفاءات وطنية وشراكات عالمية.


مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يستعرض 3 مبادرات نوعية في “جيتكس 2024
  • الطاقة والبنية التحتية تستعرض مشاريعها وخدماتها الرقمية في جيتكس
  • «التمكين الحكومي» بأبوظبي تطلق «مساحات تجربة المتعاملين» على منصة «تم»
  • «شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»
  • موعد مزاد أبراج معاد بمكة المكرمة وكيفية المشاركة
  • سلطان الجابر يطلق الموقع الإلكتروني التفاعلي لـ”وزارة الصناعة” في “جيتكس 2024”
  • سلطان الجابر يطلق الموقع الإلكتروني التفاعلي لـ«وزارة الصناعة» في «جيتكس 2024»
  • في جيتكس.. الطاقة والبنية التحتية الإماراتية تطلق بوابة البيانات المفتوحة
  • محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية في معرض جيتكس العالمي 2024، تتضمن خدمة وصية الأصول الرقمية