بوابة الوفد:
2024-10-17@13:26:26 GMT

سفينة حربية ألمانية تسقط مسيرة قبالة لبنان

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أسقطت سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، طائرة مسيرة قبالة ساحل لبنان اليوم الخميس.

 

 وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لرويترز إن "السفينة الحربية أسقطت الطائرة المسيرة مجهولة الهوية في الماء في عملية اعتراض دقيقة".

 

وأشار إلى عدم وقوع أضرار بالسفينة الألمانية أو طاقمها.

 

وأضاف أن السفينة الحربية "لودفيغشافن أم راين" تواصل مهامها.

من ناحية ثانية، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة.

 

وأضاف المستشار الألماني أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفينة حربية ألمانية مسيرة لبنان الأمم المتحدة اليونيفيل ساحل لبنان الطائرة المسيرة

إقرأ أيضاً:

تايوان ترصد 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، أنّها رصدت 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة، وذلك بعد أن أجرت بكين تدريبات عسكرية واسعة النطاق استمرت يوماً واحداً.

وقالت الوزارة في بيان، إنّها رصدت اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح أمس الإثنين، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، ما مجموعه 153 طائرة عسكرية صينية، مشيرة إلى أنّ هذا العدد قياسي بالنسبة ليوم واحد.

كما رصدت وزارة الدفاع التايوانية 14 سفينة بحرية صينية في الفترة نفسها. وأرسلت بكين أمس طائرات مقاتلة وطائرات مسيّرة وسفناً حربية وقوارب لخفر السواحل لتطويق تايوان، في خطوة ردّت عليها الجزيرة بإرسال "قوات مناسبة" ووضع جزرها النائية في حالة تأهب قصوى.

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان - موقع 24أطلقت الصين، اليوم الإثنين، مناورات عسكرية بطائرات وسفن حول تايوان، التي أكدت من جهتها أنها نشرت "القوات المناسبة" للرد.

وأدانت تايوان تصرفات الصين، واعتبرتها "غير عقلانية واستفزازية"، في حين وصفت الولايات المتّحدة هذه المناورات بأنها "غير مبررة". وبحسب وزارة الدفاع التايوانية فإنّ 111 من الطائرات التي تم رصدها عبرت الخط الأوسط، الذي يمر في مضيق تايوان ويفصل بين البرّ الرئيسي للصين وتايوان.

وفي طوكيو، أعلنت الحكومة اليابانية أنّها عبّرت لنظيرتها الصينية عن "مخاوفها" إزاء التدريبات العسكرية التي أجرتها بكين حول تايوان، مشيرة إلى أنّ الجيش الياباني أرسل طائرات مقاتلة إلى مقربة من جزيرة يوناغوني الواقعة جنوبي الأرخبيل.

China’s military warned it would ramp up pressure on Taiwan when necessary, a sign that the US-backed democracy can expect a repeat of recent intense exercises https://t.co/SDmUHM0bw7

— Bloomberg (@business) October 15, 2024

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء كازوهيكو أوكي للصحافيين إنّ "الحكومة تراقب من كثب وباهتمام كبير الأنشطة ذات الصلة، وقد نقلت مخاوف اليابان إلى الجانب الصيني".

مقالات مشابهة

  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • وزارة الدفاع الألمانية: سفينة تابعة للأسطول الألماني تسقط جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان
  • سفينة ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط مسيّرة قبالة لبنان
  • وزارة الدفاع الألمانية تعلن إسقاط جسم طائر قبالة سواحل لبنان
  • صباح اليوم.. إليكم ما أسقطته سفينة ألمانيّة قبالة السواحل اللبنانيّة
  • القوات الحكومية تسقط مسيرة للحوثيين في حجة
  • المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة للعدو الإسرائيلي وتواصل استهدافها لمستوطناته
  • تايوان ترصد 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • تايوان تقول إن 125 طائرة صينية و17 سفينة حربية شاركت في مناورات عسكرية بالقرب من الجزيرة في “رقم قياسي”