قال العميد مارسيل بالوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في التصعيد على مختلف الجبهات في غزة وجنوب لبنان، وذلك ضمن صندوق أهداف وخطة العمل الأمريكية الإسرائيلية.

سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية فتحت على اللاذقية والجولان واليمن، بهدف شل الأذرع التي تقدم المساعدة إلى إيران.

وأشار إلى أن نوعية القذائف المستخدمة في الاعتداء على اللاذقية والجولان واليمن كان عن طريق طائرة بوينغ بي-50 سوبرفورترس، وهي قاذفة قنابل استراتيجية بأربع محركات تحتوي على قاذفات ليزر ورؤوس نووية وبالستية، مشددا على أهميتها مستقبلا، موضحا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي غير قادرة على ضرب المنشآت النووية بإيران، إلا بهذه القذائف وبمساعدة أمريكية.

وأكد أنه يستبعد قصف الاحتلال للمنشآت النووية أو النفطية، كونها تشكل خطرا على الانتخابات الأمريكية وعلى أسعار النفط، لافتا إلى أنه من المتوقع استهداف إسرائيل لمنشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني أو أخرى اقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال المنشأت النووية الحرس الثوري

إقرأ أيضاً:

موسكو: بدء حوار استراتيجي مع واشنطن بشأن خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية أمر مستحيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، أن بدء حوار استراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية أمر مستحيل.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ميدفيديف قوله - في تصريحات له - "إن واشنطن تشن حربا على روسيا في أوكرانيا وتتمنى لها هزيمة استراتيجية، لذلك فالمفاوضات حول معاهدة ستارت مع الولايات المتحدة ليس لها فائدة".
وأشار إلى أن روسيا لم تسبق وتحركت ببنيتها التحتية العسكرية نحو الناتو، حيث كانت العملية دائما في الاتجاه المعاكس، ولكن الجميع يعلم موجات توسيع الناتو وجميع الخطوات التي اقتربت فيها البنية التحتية العسكرية للناتو من حدود روسيا، مؤكدا أن روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانيات اللازمة لذلك.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر الاحتلال من استهداف المنشآت النووية في إيران.. تطور كارثي
  • خبير استراتيجي: «الاحتلال الإسرائيلي» غير قادر على ضرب المنشآت النووية بإيران
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على مستودع للسلاح في اللاذقية
  • خبير: الاحتلال يسعى إلى تطبيق خطة الجنرالات في جنوب لبنان مثل شمال غزة
  • خبير عسكري: زيادة القوات الإسرائيلية على حدود لبنان لن تؤثر في الميدان
  • وزير الخارجية الأردني: قوات الاحتلال انتهكت السيادة اللبنانية ونطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • 50 شهيدًا ومفقودًا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على غزة منذ فجر اليوم
  • موسكو: بدء حوار استراتيجي مع واشنطن بشأن خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية أمر مستحيل
  • ليبرمان يدعو تل أبيب لضرب كل المواقع الإيرانية الحساسة حتى النووية