كتب- محمد أبو بكر:

عقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة آخر التطورات في ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء.

وأكد النجار، خلال الاجتماع، على ضرورة تسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أسرع وقت ممكن، مشددًا على أهمية تضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف.

وتناول الاجتماع استعراض عدد المتقدمين بملفات التصالح وفقًا للقانون القديم، الذين استكملوا إجراءاتهم بموجب القانون الجديد. كما تمت مناقشة وضع المتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار.

ودعا المحافظ إلى توعية المواطنين الذين حصلوا على شهادات بيانات ولم يكملوا خطوات التصالح، بضرورة الإسراع في التوجه إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال الإجراءات والحفاظ على ممتلكاتهم قبل انتهاء المهلة المحددة.

وأصدر توجيهات لرؤساء الأحياء والمراكز بضرورة تسريع وتيرة العمل في هذا الملف الحيوي لتسهيل الإجراءات للمواطنين وإنجاز الطلبات المقدمة في أسرع وقت.

كما شدد المهندس النجار على الالتزام بالقوانين واللوائح وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، ووجه بوضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال.

وذكر أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي تقاعس في استكمال الإجراءات لحفظ حقوق الدولة.

وأصدر المحافظ توجيهًا بضرورة عمل اللجان الفنية خلال الفترة المسائية، واستمرار العمل في المراكز التكنولوجية خلال أيام الإجازات الرسمية، مثل الجمعة والسبت، لزيادة سرعة إنجاز معاملات المواطنين المتعلقة بطلبات التصالح.

كما ناقش الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بتقنين أراضي أملاك الدولة، وشدد المحافظ على ضرورة تسريع تحرير العقود للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم التعاقد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي التصالح في مخالفات البناء تقنين أراضي أملاك الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بـ6 مراكز ويوجه بحل مشكلاتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، نتائج لقاءات المواطنين التي عقدت بمراكز ومدن منشاة القناطر وكرداسة وأبو النمرس والبدرشين والحوامدية والعياط للوقوف على الشكاوى والمعوقات التي تواجه المواطنين تنفيذاً للتكليفات السابقة خلال لقاء المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة انتظام لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم.

وقد جاءت أبرز الشكاوى المقدمة من المواطنين خلال اللقاء الذي جاء بحضور رؤساء المراكز المعنية، شكاوى تتعلق بوجود مخالفات البناء والتعديات ومطالب للمواطنين بإزالتها والحصول على نماذج التصالح في مخالفات البناء بكرداسة ومنشأة القناطر وتطهير وصيانه شبكات الصرف الصحي ورفع بؤر للمخلفات وإصلاح كسر بخط مياه بمركز أبو النمرس ووجود مخزن لتجميع الخردة بمدينة الحوامدية يستخدم أجهزة كهربائية بقدرات عالية تؤثر على التيار الكهربائي.

هذا بالإضافة إلى شكوى عدد من مواطني العياط بعدم الحصول على بيان للصلاحية من المركز التكنولوجي للعياط وشكوى مواطنين بالبدرشين من وجود تعديات بالبناء المخالف وتطهير فرع ترعة العزيزية، وقد تم التعامل مع كل المشكلات المعروضة من المواطنين وحلها على الفور بمتابعة من رؤساء المراكز  المدن.

وقد كلف محافظ الجيزة بمواصلة تنظيم اللقاءات الجماهيرية مع المواطنين للتعرف بشكل مباشر على مشكلاتهم والسعي نحو حلها بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مع "المهندسين" آليات تسريع وتيرة العمل بقانون التصالح
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأراضي
  • محافظ الجيزة يتابع العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بإنهاء ملفات التصالح: ملاحقة المخالفين والعمل أيام الإجازات
  • محافظ أسيوط يشدد على دفع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء  
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الفيوم يتابع العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بـ6 مراكز ويوجه بحل مشكلاتهم
  • محافظ دمياط يتابع نسب التنفيذ بملف التصالح في مخالفات البناء