بوابة الوفد:
2024-10-17@13:25:05 GMT

حدث في مثل هذه اليوم.. 42عامًا على رحيل يوسف وهبي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تحل اليوم الذكري ال42 لرحيل الفنان الكبير يوسف بك وهبي عميد المسرح العربي ومؤسس فرقة رمسيس التي كانت بمثابه الجامعه الفنيه التي تخرج فيها عشرات العمالقه والموهوبين من نجوم السينما والمسرح في القرن الماضي.

تكرار المشي لفترات قصيرة يحرق الوزن أسرع 42عامًا على رحيل يوسف وهبي

يوسف وهبي كان بحق فنان عملاق وحاله منفرده في تاريخ التمثيل في مصر قدم العديد من المسرحيات كممثل ومخرج وموءلف نذكر منها علي سبيل المثال وليس الحصر راسبوتين الفنان العظيم بيومي افندي اولاد الشوارع وغيرها.

 

كما قدم للسينما العديد من الأفلام الرائعه منذ أوائل الأربعينيات حتي وفاته نذكر منها ابن الحداد، غرام وانتقام، وليلي بنت الريف، وحبيب الروح، والأفوكاتو مديحه، وناهد، وبحر الغرام، وإشاعه حب،  واعترافات زوج، والحب الكبير، وزمان ياحب، وعشاق الحياه، والبحث عن فضيحه، وأخيرًا الساخنه.

 

يحسب للفنان الراحل إنه لم ينقطع عن الفن طوال حياته حتي إنه في مسلسل صيام صيام 1980 كان في حاله مرضيه سيئه ، واصر علي عمل دور رجل مريض يقيم في المستشفى.

نحن أمام فنان مختلف، أستاذ ومعلم للعديد من الأجيال وقدره في عالم التمثيل المسرحي والسينمائي، رحم الله عميد المسرح العربي عاشق المسرح يوسف بك وهبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوسف يوسف وهبى رحيل يوسف وهبي اعترافات زوج

إقرأ أيضاً:

حدث في مثل هذا اليوم.. 92 عاماً على ميلاد الفنان حسن حسني

تحل اليوم الذكرى الـ32 لميلاد الفنان الراحل حسن حسني، هذا النجم الاستثنائي الذي وصل أعلى مراحل النجومية، وهو في سن متقدم في حقبه السبعينيات عمل في ادوار مساعده في بعض الافلام والمسلسلات منها “ابنائي الاعزاء شكرا” و"المليونيره النشالة" بدا مشواره النجوميه الحقيقيه في النصف الثاني من الثمانينات بعد أن تخطي عمره 55 عاما.

برع في العديد من الافلام منها “الظالم والمظلوم”، “كتيبه الاعدام” وفي حقبه التسعينيات والالفيه الجديده قام ببطوله عشرات الافلام الناجحه وجمع بين التراجيديا والكوميديا نذكر منها افلام “الباشا تلميذ، جواز بقرار جمهوري، العيال الحبيبه، ميدو مشاكل، زكي شان، حماده يلعب، حاحا وتفاحه” ولاننسي تجسيده شخصية الشيخ ابراهيم والد ام كلثوم في مسلسل “ام كلثوم” عام 2000 ودوره في فيلم “ناصر 65” كان حسن حسني عامل مشترك في نجاح معظم الافلام التي شارك في بطولتها في الالفيه الجديده ولم ينقطع عن الفن حتي رحيله يوم رحيله يوم 20 يوليو 2020 عن عمر ناهز 89 عاما.

 حسن حسني كان ولا يزال حالة فنيه فريده في تاريخ السينما المصريه بلغ قمه التالق بعد ان تخطي الثمانين من عمره وكان سند ودعم لكافه النجوم والنجمات الشباب وعامل رءيسي في نجاحهم واعطي المثل والقدوه انا الفنان ينجح في اي عمر بل يكون نجم النجوم حتي وهو علي مشارف التسعين من العمر رحم الله حسن حسني الذي ولد يوم 15اكتوبر عام 1931 الفنان الحقيقي لايموت لانه الفن والإبداع الحقيقي لا يموت رحم الله الفنان حسن حسني.

مقالات مشابهة

  • سر صداقة يوسف وهبي وملك الكوميديا فؤاد المهندس.. علاقة خدمت أعمالهما
  • ناقد فني: يوسف وهبي ترك الهندسة بسبب حبه للتمثيل
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في مسيرة رائد الفن العربي "يوسف وهبي"
  • في ذكرى رحيله.. محطات وأسرار عملاق المسرح ورائد الفن العربي «يوسف وهبي»
  • محطات مهمة في مسيرة عملاق المسرح ورائد الفن العربي «يوسف وهبي»
  • في ذكرى رحيل يوسف وهبي.. رحلة عميد الفن العربي من الأفلام الصامتة إلى الريادة الفنية
  • ناقد فني: يوسف وهبي ترك الهندسة بسبب حبه للتمثيل.. ومسرحياته تميزت بالتراجيديا
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في مسيرة عملاق المسرح ورائد الفن العربي يوسف وهبي
  • حدث في مثل هذا اليوم.. 92 عاماً على ميلاد الفنان حسن حسني