الحرة:
2024-10-17@16:19:37 GMT

توقيف 9 أشخاص بتهمة دعم جماعات متشددة في الجزائر 

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

توقيف 9 أشخاص بتهمة دعم جماعات متشددة في الجزائر 

أوقفت وحدات تابعة للجيش الجزائري 9 عناصر دعم للجماعات المتشددة، خلال عمليات متفرقة بعدة جهات من البلاد، من التاسع إلى الخامس عشر أكتوبر الجاري، حسبما أفاد به بيان وزارة الدفاع، أمس الأربعاء.

وفي سياق "مكافحة الإرهاب" دائما، أوقفت وحدات الجيش الجزائري خمسة عناصر بتهم دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة، وذلك ما بين الخامس والثامن أكتوبر الجاري.

وسجلت الفترة الممتدة ما بين 25 سبتمبر وأول أكتوبر، أكبر عمليات توقيف لمتهمين بالتعامل مع جماعات المتشددة ومسلحة حيث بلغ عددهم 17 شخصا من مختلف مناطق البلاد.

كما أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، خلال نفس التاريخ، أن رقادي امحمد المعو "أبو الهمام" سلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة(جنوب) وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية دفاعية وأغراض أخرى.

وأثناء تلك الفترة تمكنت مفرزة للجيش الجزائري من كشف وتدمير 20 قنبلة تقليدية الصنع بتيزي وزو (شمال شرق).

وفي إطار "مكافحة الإرهاب"، وإثر عملية بحث وتمشيط قضت وحدة تابعة للجيش على "إرهابيين إثنين، ويتعلق الأمر بكل من مساني السبتي ويونس عبد الله"، في الثامن عشر سبتمبر الماضي بولاية تبسة أقصى شرق البلاد، وفق بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وخلال عملية تمشيط بمنطقة تاشتة زواغة بالعطاف بالقطاع العسكري عين الدفلى (غرب)"، تمكنت وحدات الجيش "من القضاء على 3 إرهابيين خطيرين"، حسبما أعلنته يوم 28 يوليو الماضي.

وبحسب تعداد أجرته وكالة "فرانس برس"، يستند إلى بيانات وزارة الدفاع، قتل 35 "إرهابياً"، وأوقف 256 شخصاً يدعمون جماعات إسلامية مسلحة خلال عمليات عسكرية نفذها الجيش الجزائري منذ الأول من يناير 2024.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش السوري يدمر ويسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري، اليوم /الثلاثاء/، 9 طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريفي إدلب واللاذقية في محاولة للاعتداء على نقاط عسكرية وقرى وبلدات آمنة.
وذكرت وزارة الدفاع السورية - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن وحدات من القوات المسلحة السورية العاملة على اتجاه ريفي اللاذقية وإدلب أسقطت ودمرت 9 طائرات مسيرة للإرهابيين.
وأوضحت أن الإرهابيين حاولوا عبر الطائرات المسيرة الاعتداء على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة، قبل تمكن وحدات الجيش من التعامل معها ومنعها من الوصول إلى أهدافها.
 

مقالات مشابهة

  • توقيف عاملين مغربيين وطالب جزائري ينشطون لصالح دولة أجنبية ضد الجزائر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن احتمال مقتل السنوار خلال ضربة في غزة
  • الجيش الصومالي يتسلم قاعدة عسكرية بإقليم جوبا السفلي من بعثة الاتحاد الإفريقي
  • الرئيس الجزائري يتهم أوساطا فرنسية متطرفة بمحاولة تزييف ملف الذاكرة
  • «الخارجية الأمريكية»: فرض عقوبات على 3 أشخاص و4 شركات بتهمة تمويل «حزب الله»
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز كمية معتبرة من المهلوسات بفكرينة
  • الجيش الإسرائيلي يعترض مسيّرة اقتربت قبل دخولها البلاد
  • الجيش السوري يدمر ويسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الهندي