إنجلترا – أصدر عدد من الخبراء تحذيرات مهمة بشأن السجائر الإلكترونية، ينبغي الدراية بها وتوخي الحذر.

وقال متخصصو منصة Vape Globe إنه ينبغي الاهتمام بتنظيف أجهزة السجائر الإلكترونية، التي تعمل بالبطارية بشكل منتظم.

وأكد الخبراء أن كفاءة الجهاز واستمرارية عمله تعتمد بشكل كبير على النظافة الدورية، التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة المستخدمين.

وأشاروا إلى أن تنظيف السجائر الإلكترونية بانتظام وتجنب مشاركتها مع الآخرين من أهم الخطوات لضمان الاستخدام السليم نوعا ما.

وأضافوا: “الجزء الذي يتعرض للأوساخ والفتات والجراثيم هو الأهم في التنظيف. يكفي شطفه بالماء الدافئ، ولكن في حال كان بحاجة إلى تنظيف عميق، يمكن استخدام سائل غسيل الصحون أو الكحول”.

كما حذر الخبراء من خطورة خزان السوائل في السجائر الإلكترونية، حيث يحتوي على السوائل التي تُستنشق لاحقا، ما يجعلها بيئة مناسبة لنمو البكتيريا التي قد تُنقل مباشرة إلى الجسم. وأوصوا بتنظيف الخزان مرة واحدة أسبوعيا باستخدام الماء الدافئ والصابون.

وللحفاظ على عمر الجهاز وسلامة المستخدم، ينصح الخبراء بفحص البطارية والجهاز بشكل دوري للتأكد من خلوهما من أي أضرار أو مشاكل قد تؤثر على الأداء.

كما قالوا إن السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد لا تخلو من المخاطر الصحية المتعلقة بالبكتيريا والفيروسات، خاصة إذا تم تبادلها بين المستخدمين.

وفي إطار التشجيع على الإقلاع عن التدخين، قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة إن السجائر الإلكترونية تُعتبر وسيلة جيدة للإقلاع عن التدخين، لكنها أضافت أن “السجائر الإلكترونية ليست خالية من المخاطر تماما، إلا أنها أقل ضررا بشكل كبير مقارنة بتدخين السجائر التقليدية”.

وبالطبع، يُنصح بالإقلاع عن التدخين عموما، سواء العادي أو الإلكتروني.

المصدر: ميرور

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

Opera One تحدث متصفحها بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي iOS

أعلنت الشركة النرويجية أوبرا اليوم عن تحديث جديد لمتصفحها Opera One على أجهزة iOS، والذي يتضمن ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تُسمى "فهم الصور".

وبحسب “ phonearena ”،  يأتي هذا التحديث كجزء من التغييرات الشاملة التي تم إدخالها على المتصفح لتعزيز تجربة المستخدم.

تعتبر ميزة فهم الصور أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي تستخدم الصور كمدخلات لتزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات. 

يمكن لمستخدمي Opera One تحميل الصور أو التقاطها باستخدام Aria، الذكاء الاصطناعي المجاني المتاح في المتصفح، والاستفسار عن محتوى الصور مباشرة. 

 Opera Oneمميزة مفيدة

وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً، خاصةً عندما ترغب في معرفة المزيد عن معالم معينة أو عناصر موجودة في الصور دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات.

إلى جانب هذه الميزة الجديدة، أشارت أوبرا إلى زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الجدد لمتصفح Opera One بعد إعادة إطلاقه على أجهزة iPhone. 

فيما حقق المتصفح نمواً ملحوظاً في أوروبا، حيث ارتفع عدد المستخدمين بأكثر من 66% خلال الفترة بين أغسطس وسبتمبر، مما يعكس نجاح المتصفح الجديد.

مدعوم بالذكاء الاصطناعي

ويأتي Opera One مع مجموعة من الميزات الأخرى المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مساعدة المستخدمين في تلخيص المواقع، إنشاء النصوص أو الأكواد، والإجابة عن استفسارات المنتجات.

 كما تم تعزيز المتصفح بميزات التحكم الصوتي وتوليد الصور باستخدام نموذج Google’s Imagen3.

ويعتبر متصفح Opera One متاح مجاناً للتنزيل عبر App Store، ويدعم أجهزة iPhone وiPad التي تعمل بنظام iOS 14.0/iPadOS 14.0 أو الأحدث، كما يمكن لمستخدمي Apple Vision تنزيله على سماعات الواقع الافتراضي.

مقالات مشابهة

  • هل يجب تنظيف السجائر الإلكترونية.. نحذير لمستخدميها
  • بعد تحذير أمريكي بسبب الوضع في غزة.. ما الدول التي تمد إسرائيل بالأسلحة؟
  • الوزراء: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن بشكل كبير وواضح خلال الفترة القادمة
  • سويلم: يجب الاعتماد على التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء ومعالجة وإعادة استخدام المياه.. ونواب: سيتناسب بشكل كبير مع بعض المحاصيل ذات الإنتاج السنوي.. ويحقق التنمية الزراعية
  • Opera One تحدث متصفحها بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي iOS
  • ما هي الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات؟.. القانون يجيب
  • مصطفى نجم: عمر فرج سيكون له شأن كبير مع الزمالك وسأتواصل معه بشكل مستمر
  • باحث في علم المصريات: معركة مجدو تشبه بشكل كبير حرب أكتوبر 1973
  • مسؤول ليبيري: نعاني من زيادة المياه نتيجة هطول الأمطار بشكل كبير