أعلنت "أدنوك" اليوم الخميس، استخدام أداة إدارة المكامن المتطورة "AR360" من شركة "إيه آي كيو"، في أكثر من 30 مكمناً نفطياً، على امتداد عمليات الشركة في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وذلك بعد نجاح استخدامها بصورة أولية في مطلع عام 2024، في اثنين من مكامن النفط في حقلي "باب" و"أم الشيف" التابعين لــ "أدنوك".

وتستخدم أداة "AR360" التي تم تطويرها بالتعاون بين شركة "إيه آي كيو"، وشركة "إس إل بي"، تماشياً مع إستراتيجية "أدنوك" للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"، بهدف تحسين إدارة المكامن وتعزيز خطط تطوير حقول النفط والغاز.

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وقال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك"، إن "التوسع في إدماج أداة "AR360" في العديد من المكامن النفطية يعكس نجاح "أدنوك" في الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، في دعم جهودها لتعزيز وزيادة القيمة من الموارد الطبيعية في الدولة".
وأضاف أنه استناداً إلى استثماراتها في مجال الابتكار والتكنولوجيا على مدى سنوات طويلة، ستواصل ’أدنوك‘ تسريع استخدام حلول الذكاء الاصطناعي، بدءا من غرف التحكم، وصولاً إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك لدعم مساعيها المستمرة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكل مسؤول.

خطط التطوير

ويساهم استخدام أداة "AR360" في تقليل الوقت اللازم لإعداد خطط التطوير، وزيادة عمر البئر، ورفع معدلات استخلاص النفط، وذلك من خلال تحقيق التوازن بين حفر آبار جديدة، وتعزيز أداء الآبار الحالية وتحسين كميات مواد الحقن والإنتاج.
من جانبه، قال ماجزان كينيسباي، المدير التنفيذي بالإنابة لشركة "إيه آي كيو": "يؤكد توسع "أدنوك" في استخدام أداة "AR360" على نجاح التقنية التي تقدمها شركة "إيه آي كيو"، ما يساهم في تعزيز مكانتها كمورد عالمي رائد لتقنيات الذكاء الاصطناعي المخصصة لقطاع الطاقة".
وأكد الالتزام بمواصلة الجهود لرفع الكفاءة التشغيلية في كافة مجالات، ومراحل سلسلة القيمة لقطاع الطاقة مع التركيز على عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج للمساهمة في تعزيز وزيادة القيمة للقطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی إیه آی کیو

إقرأ أيضاً:

ملتقى شرطة أبوظبي القانوني يناقش تحديات استخدام الذكاء الاصطناعي

نظمت مديرية الشؤون القانونية بقطاع شؤون القيادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي الملتقى القانوني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من وزارة الداخلية ودائرة القضاء -أبوظبي، وذلك ضمن الجهود المبذولة في مواكبة تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل القانوني، وأفضل الممارسات في: تقديم الاستشارات القانونية، وصياغة التشريعات، والخدمات القانونية الإلكترونية الحديثة”.

وأفتتح الملتقى اللواء ثاني بطي الشامسي – مدير اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية- مؤكداً أنه يعد منصة فريدة تجمع نخبة من القانونيين والخبراء والمتخصصين، لمناقشة التحديات القانونية المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل القانوني وتطوير البنية التحتية القانونية لمواكبة هذه التطورات.

وأثنى على التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة التي حرصت على إرساء مبدأ سيادة القانون والعدالة على نحو جعلها دولة رائدة ومتميزة في مختلف المجالات.

وحضر افتتاح الملتقى اللواء عمران أحمد المزروعي – مدير قطاع الموارد البشرية- والقيادات الشرطية وكبار الضباط والخبراء المختصين من شرطة ابوظبي ومن الجهات الحكومية.

واستهلّت الفعاليات بعرض فيديو عن مسيرة شرطة أبوظبي التاريخية والتطويرية، ثم بدأت الجلسة العلمية بورقة العمل الأولى من وزارة الداخلية بعنوان (المنهجية التفاعلية لتطوير التشريعات القانونية) عن أهمية المنهجية في التعامل مع التحديات القانونية في عصر سريع التطور مثل الذكاء الاصطناعي، البلوك تشين، وانترنت الأشياء وأهداف المنهجية ومن أهمها ابتكار تشريعات مرنة تستجيب للتحولات السريعة في المجتمع والتكنولوجيا ومعالجة الفجوات القانونية بشكل استباقي.

وقدمت دائرة القضاء -أبوظبي ورقة العمل الثانية بعنوان (التحديات القانونية في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي) وتطرقت إلى اللائحة التشريعية للذكاء الاصطناعي والمبادئ الأساسية الخاصه بها ومفهوم (ساس الذكي) والخاص بتنبؤات القضايا.

وعرضت مديرية الشؤون القانونية ورقة العمل الثالثة بعنوان (الخدمات والأنظمة القانونية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي) ونوهت إلى أن المديرية واكبت الاستراتيجية الشاملة لحكومة ابوظبي بمجالات التقنية المتطورة، من خلال انظمتها الذكية والرقمية، مما أسهم في تسريع المعاملات للمنتسبين ضمن جهودها التطويرية والريادية في إدارة وصياغة منظومة التشريعات والاستشارات القانونية ذات العلاقة بالعمل الشرطي والخدمات والانظمة الإلكترونية القانونية في القيادة العامة لشرطة ابوظبي.

واختتمت أعمال الملتقى بجلسة حوارية مع الشركاء الاستراتيجيين المعنيين؛ لمناقشة وطرح الاسئلة عن الملتقى والتحديات القانونية في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي نهاية الملتقى، تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين وتوجيه الشكر لكل من أسهم في تنظيمه والمشاركين والحضور على مساعيهم بالتعاون مع شرطة أبوظبي في بناء مستقبل قانوني أكثر تطوراً واستدامة.


مقالات مشابهة

  • ملتقى شرطة أبوظبي القانوني يناقش تحديات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • "أدنوك" و"إيه آي كيو" يسرعان تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “ أدنوك” تستخدم أداة إدارة المكامن المتطورة “AR360” في 30 مكمناً نفطياً
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بسن تشريعات وقوانين لحوكمة استخدام الذكاء الاصطناعي
  • ثانوية أمريكية تعاقب طالباً استخدم الذكاء الاصطناعي في الامتحان
  • نادي الأسير: إسرائيل تستخدم “الجرب” أداة لتعذيب معتقلين فلسطينيين
  • إسرائيل تستخدم "الجرب" أداة لتعذيب المعتقلين الفلسطينيين
  • «غوغل» تستخدم الطاقة النووية لدعم «الذكاء الاصطناعي»
  • 5 حقائق يجب ألا يعرفها الذكاء الاصطناعي عنك أبدا