آخر تحديث: 17 أكتوبر 2024 - 1:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، اجتماعاً خاصاً بالجهود المتعلقة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية، فيما أكد السوداني خلال الاجتماع على أهمية الإصلاح المصرفي في تعزيز ثقة المواطن.

وجرى خلال الاجتماع وفقا لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، تقديم حزمة توصيات من الشركة للمضي بإصلاح مصرف الرافدين، والتي تضمنت الوضع القانوني الجديد لمصرف الرافدين ورأس ماله واستراتيجية عمله والاستشاري الجديد الذي سيعمل مع المصرف للإيفاء بالمتطلبات العالمية الخاصة بالعمل المصرفي الحديث، حيث ستقدم هذه التوصيات إلى المجلس الوزاري للاقتصاد ليرفعها بعد ذلك إلى مجلس الوزراء من أجل إقرارها”.وبين السوداني خلال الاجتماع، بأن” موضوع هيكلة مصرف الرافدين هو باكورة أعمال الإصلاحات المصرفية للحكومة، التي مُنحت اهتماماً خاصاً لمتابعة كل التقارير الخاصة بها، والمقدمة من الجهات المعنية، ولاسيما من اللجنة المعنية بعملية الهيكلة”.وأكد رئيس مجلس الوزراء” أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي، والذي ابتدأ من مصرف الرافدين، مشيراً إلى العمل على تقديم مصرف بمواصفات ومعايير يمكن من خلالها تجاوز المشاكل وإعطاء الثقة للمواطنين، بجانب تعزيز التعاون مع المستثمرين المحليين والأجانب.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مصرف الرافدین

إقرأ أيضاً:

عاجل:- رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية الاستقرار الداخلي ويشدد على ضرورة مواجهة التهديدات بحكمة

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال مؤتمر صحفي عُقد بعد اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن مصر قد تكون "مطمعًا" في ظل التوترات الإقليمية الحالية، مما يتطلب تعزيز الترابط الداخلي لتحقيق أعلى مستوى من الاستقرار.

أهمية الاستقرار الداخلي

أكد مدبولي أن الاستقرار الداخلي هو الأساس للأمن والاطمئنان في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الاستقرار يمثل مفتاح حماية الوطن، إلى جانب تعزيز الوعي الوطني وبناء القوى الشاملة التي تدعم الدولة في مواجهة التحديات.

مواجهة التهديدات بحكمة

أشار رئيس الوزراء إلى أنه يجب على المواطنين أن يشعروا بالطمأنينة، وأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان. 

كما أكد أنه لن يتم خوض أي حرب إلا إذا تعرضت البلاد لتهديد مباشر يستهدف حدودها أو مصالحها الرئيسية.

تداعيات التوترات الإقليمية

في حديثه عن التوترات الإقليمية وتأثيراتها، شدد مدبولي على أن مصر تتبع نهجًا متوازنًا في التعامل مع هذه الأزمات. 

وأوضح أن استهداف المنشآت النووية في المنطقة قد يؤدي إلى تداعيات هائلة، بما في ذلك ارتفاع أسعار البترول على المستوى العالمي.

القوات المسلحة ودورها الدفاعي

اختتم مدبولي حديثه بتأكيد أن القوات المسلحة المصرية تهدف إلى الدفاع عن الدولة في مواجهة أي تهديدات خارجية، مشيرًا إلى أن مصر تواصل السير بحكمة واتزان لحماية أمنها واستقرارها.

بهذه الرسائل، يسعى مدبولي إلى تعزيز الثقة في قدرة الدولة على مواجهة التحديات وضمان الاستقرار في مواجهة أي تهديدات محتملة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الانتهاء من الربط الكهربائي مع السعودية مايو المقبل
  • ابتدأ من مصرف الرافدين.. السوداني يؤكد أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي
  • السوداني يتسلم حزمة توصيات للمضي في إصلاح مصرف الرافدين الحكومي
  • السوداني يؤكد أهمية الإصلاح المصرفي في تعزيز ثقة المواطن
  • مدبولي يؤكد أهمية تبني استخدام الاسم العلمي للدواء بدلا من «التجاري»
  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية الاستقرار الداخلي ويشدد على ضرورة مواجهة التهديدات بحكمة
  • بينها إعادة تنظيم هيئة الطرق.. 6 قرارات حكومية جديدة في الاجتماع الأسبوعي
  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في ديالى
  • «الحويج» يبحث مع مجلس النواب إصلاح القطاع المالي