سجل سعر الذهب في مصر تراجعًا طفيفًا مقارنة بأمس، وذلك في ظل محاولات سعر الذهب العالمي المتواصلة لتحقيق ارتفاعات جديدة، إذ يشير التحليل الفني إلى أن السعر يسعى لتجميع القوة الكافية لتجاوز المستويات الحالية.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا خلال تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3625 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس السعر، وذلك بعد افتتح سعر الذهب يوم أمس عند المستوى 3620 جنيها، وأغلق عند نفس المستوى، مسجلاً أعلى مستوى عند 3628 جنيها للجرام.

وقالت مؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إن التذبذب الحالي في سعر الذهب بمصر يأتي نتيجة اعتماد السعر المحلي في تحركاته بشكل أساسي على حركة سعر الذهب العالمي، لذا تترقب الأسواق اتجاهات السعر.

استقرار الدولار وانخفاض الطلب

ويظل سعر صرف الدولار في البنوك مستقر دون تغيرات كبيرة، بالإضافة إلى محدودية الطلب المحلي على الذهب، ما يحد من تأثير هذه العوامل على عملية تسعير الذهب خلال الفترة الحالية، ليبقى المحرك الأساسي حاليا هو التغير في سعر أونصة الذهب العالمي.

وخلال الفترة الحالية تشهد استقرار في الأوضاع في السوق المحلية، ما يدفع الذهب يعتمد في تحركاته على سعر الذهب العالمي، ولكن يبقى الحذر متواجد بشكل كبير في ظل استمرار عدم اليقين بشأن الأوضاع الخارجية المحيطة بمصر، بالإضافة إلى استمرار التضخم المتواجد في الأسواق.

توقعات أسعار الذهب

استمر سعر الذهب العالمي في الارتفاع لليوم الثالث على التوالي، بدعم من تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل عدم اليقين المصاحب للانتخابات الأمريكية، بينما تركز الأسواق اليوم على البيانات الأمريكية المنتظرة.

يستمر سعر الذهب المحلي في التذبذب بالقرب من أعلى سعر سجله يوم أمس حيث يجد الدعم من الارتفاع الذهب يشهد السعر العالمي حاليا، وسط محاولة لتجميع المزيد من الزخم الكافي لتخطي هذه المنطقة.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي ليصل إلى قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولار للأونصة، ليواجه حاليا هذا المستوى في محاولة لاختراقه، وتسجيل مستويات قياسية جديدة، بينما ينتظر مؤشر الزخم المزيد من الدعم من البيانات الاقتصادية ليعطيه دفعة لاختراق هذا المستوى وتسجيل مستوى تاريخي جديد، ليستهدف منطقة 2700 – 2710 دولارات للأونصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب اسعار الذهب سعر الذهب محليا اسعار الذهب العالمية أسعار الذهب العالمية أسعار الذهب سعر الذهب العالمی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت أسواق الصاغة في تداولاتها اليومية صعودًا جديدًا في أسعار الذهب منتصف تعاملات  اليوم الثلاثاء في مصر، رغم اضطراب حركة المعاملات في السوق، بالتزامن مع استقرار سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك، بالإضافة إلى سعر الأوقية في بورصة المعادن الدولية.

سعر جرام الذهب عيار 24 (4108 جنيهات)

صعد سعر جرام الذهب عيار 24، ليبلغ العيار الأعلى سعرا في مصر 4108 جنيهات، علمًا بأنه العيار الأقل تشكيلًا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21 (3595 جنيهًا)

شهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 تداولاته على صعود ملحوظ ليسجل 3595 جنيهًا؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 (3081 جنيهًا)

ارتفاع جديد شهده سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 ليبلغ نحو 3081 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري

سعر الجنيه الذهب اليوم (28760 جنيهًا)

وقفز بسوق الصاغة سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر بنحو 40 جنيهًا ليسجل نحو 28760 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

سعر سبيكة الذهب عيار 24

كما صعد سعر سبيكة الذهب عيار 24 لتبلغ 127348 جنيهًا، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

كما بلغ سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 4.108 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وتتأثر التعاملات في البورصة العالمية للمعادن بسعر الدولار عالميًّا، لتُنهي تعاملاتها اليومية على صعود في سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات ليبلغ 2651 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: الذهب في مصر يستهدف 3650 جنيها للجرام عيار 21
  • تراجع طفيف في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024
  • تراجع سعر الذهب اليوم في الصاغة.. عيار 21 يخسر 15 جنيها
  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم.. كم سجلت؟
  • تراجع أسعار الدواجن في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024
  • تعرف على أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • جولد بيليون: الذهب يستهدف قمة تاريخية بالسوق العالمي ويترقب حوافز جديدة للصعود
  • جولد بيليون: الذهب في مصر يحاول اختراق 3600 جنيه للجرام عيار 21