تحذيرات مشددة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم وغدا بسبب سقوط الأمطار على عدة محافظات مختلفة، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج في مناطق محددة، الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن سبب سقوط تلك الأمطار على بعض المناطق في فترات متقطعة وإلى متى تستمر؟ 

ما سبب سقوط أمطار متوسطة على المحافظات اليوم وغدا؟

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أوضحت تفاصيل سقوط الأمطار على عدة محافظات خلال الساعات المقبلة، وتتمثل في «السلوم، مطروح، العلمين، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، بورسعيد، دمياط، العريش، البحيرة، رفح»، مرجعة  السبب إلى تعرض البلاد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة وتكوين كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، والذي يزيد الفرصة من تكاثر السحب، ليصاحبها فرص لسقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وأوضحت في تصريح لـ«الوطن»، أن كميات تلك الأمطار تختلف من وقت إلى آخر، وتمتد لمناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح المعتدلة على كافة الأنحاء.

هل تصل الأمطار للقاهرة الكبرى؟

وعن إمكانية وصول فرص سقوط الأمطار إلى القاهرة، لفتت عضو المركز الإعلامي إلى أن فرص سقوط الأمطار التي يتسبب بها المنخفض الجوية ضعيفة بشكل كبير، وأن سقوط الأمطار يستمر حتى غدا الجمعة، على أن تبدأ الأجواء في التحسن بداية من السبت المقبل.

حالة الطقس بالإسكندرية بالتزامن مع موعد أول نوة

وأشارت إلى حالة الطقس في الإسكندرية الأيام المقبلة، والتي تتأثر بالمنخفض الجوي خلال ساعات قليلة، ما يؤدي لسقوط أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة على فترات متقطعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 27 و28 درجة مئوية، وبدأ من يوم السبت بالتزامن مع موعد أول نوة على الإسكندرية تبدأ الأجواء في الاستقرار بشكل كبير، وقد تصل درجة الحرارة العظمى بها إلى 29 درجة مئوية، ويكون الطقس مائلا للحرارة في فترات النهار مائل للبرودة في فترات الليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأمطار اضطراب الملاحة الأرصاد سقوط الأمطار الأمطار على

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة اليوم على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة، بالإضافة إلى شمال وجنوب الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية والغربية، ومحافظات شمال الدلتا. 

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض هذه المناطق، لكن لن تؤثر على الحياة اليومية بشكل كبير.

الأمطار على السواحل الشمالية

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية ستشهد اليوم أمطارًا متفاوتة الشدة والكميات بين المحافظات. 

يعود ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية باردة قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع منخفض جوي يمر بالبلاد، مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

الطقس في القاهرة والجيزة

أشارت منار غانم إلى أن الطقس في القاهرة الكبرى والجيزة سيكون غائمًا نتيجة لتكاثر السحب، إلا أنه من غير المتوقع سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم. 

بينما ستتركز الأمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية، مطروح، الضبعة، العلمين، سيدي براني، دمياط، وكفر الشيخ، وقد تمتد تدريجيًا إلى السواحل الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، الصغرى 22 درجة.السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، الصغرى 20 درجة.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، الصغرى 24 درجة.شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، الصغرى 19 درجة.جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، الصغرى 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • أمطار خلال ساعات.. حالة الطقس على الإسكندرية خلال الأيام المقبلة
  • سقوط أمطار اليوم على عدد من المحافظات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • توقعات بسقوط أمطار واضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ الإسكندرية
  • خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر: انخفاض في الحرارة وسقوط أمطار على بعض المحافظات خلال ساعات
  • 7 محافظات على موعد مع سقوط الأمطار.. درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم
  • «الأرصاد» تحذر من اضطربات جوية في طقس اليوم وسقوط أمطار على 10 محافظات
  • انخفاض في درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار على الإسكندرية
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024