استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

مناقشة التطورات الإقليمية

أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية في المنطقة. 

أكد الرئيس السيسي موقف مصر الداعي إلى وقف التصعيد ومنع توسّع دائرة الصراع، محذرًا من أن نشوب حرب إقليمية شاملة سيكون له تداعيات خطيرة على أمن المنطقة وشعوبها.

كما شدد الرئيس على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وضرورة وقف الانتهاكات في الضفة الغربية، بجانب تأمين المساعدات الإنسانية العاجلة لتخفيف معاناة المدنيين.

إشادة إيرانية بالدور المصري

من جانبه، أعرب الوزير الإيراني عباس عراقجي عن تقدير بلاده للجهود المصرية المبذولة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيدًا بالدور المصري على جميع المسارات.

كما نقل عراقجي تحيات وتقدير الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للرئيس السيسي، وتم الاتفاق على ضرورة مواصلة العمل لاستكشاف آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي التطورات الإقليمية وقف التصعيد العلاقات المصرية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يحذر من أي تصعيد إسرائيلي جديد بالمنطقة

حذر وزير الخارجية الإيراني في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي من أي تصعيد إسرائيلي جديد بالمنطقة،  مؤكدا ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الوزير عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم "الأربعاء"، في منشور على منصة “أكس”: إن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة “بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم”.

ويزور وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي الأردن، اليوم الأربعاء، ضمن جولة إقليمية يجريها في ظل تصاعد التوتر في المنطقة والتهديدات المتبادلة بين بلاده وإسرائيل.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قالت الخارجية الأردنية إن الوزير أيمن الصفدي سيلتقي عراقجي اليوم الأربعاء.

وتأتي الزيارة بعد أسبوعين على إطلاق إيران نحو 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرانى التطورات الإقليمية المتلاحقة (صور)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني لمتابعة التطورات الإقليمية في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية المتلاحقة مع نظيره الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني لمناقشة التطورات الجارية في المنطقة
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
  • في إطار جولته الإقليمية.. وزير الخارجية الإيراني يصل مصر
  • وزير الخارجية الإيراني يحذر من أي تصعيد إسرائيلي جديد بالمنطقة