قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ”ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بتوقيع مذكرة تفاهم مع “بنك دبي الإسلامي”، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأول مؤسسة مصرفية تطبق مبادئ الشريعة الإسلامية في جميع ممارساتها. وقد وقّع مذكرة التفاهم، المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية و عبيد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك دبي الإسلامي، خلال فعاليات “جيتكس غلوبال 2024” الذي يعقد من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وبموجب هذه الشراكة الجديدة، ستقدّم “مورو” خدمات استضافة متقدّمة وحلول أمن سيبراني مبتكرة مصممة خصيصاً لتعزيز كفاءة البنك تجاه تهديدات الأمن السيبراني والتصدي لها.
وفي هذا السياق، صرّح المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية قائلاً: “يشرفنا التعاون مع بنك دبي الإسلامي لتقديم خدمات استضافة وأمن سيبراني رفيعة المستوى. وهذه الشراكة تؤكد التزامنا بتوفير حلول متقدمة لإدارة البيانات والأمن التي تلبي متطلبات المؤسسات المالية الرائدة. وتتيح منشآتنا المتطورة وحلولنا المتقدمة للأمن السيبراني لـ “بنك دبي الإسلامي” إمكانية تعزيز عملياته بكفاءة وأمان، مما يدعم نجاحهم المستمر في القطاع المالي الديناميكي”.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر “مورو” خدماتها الرقمية المتميزة، بما يتيح لـ “بنك دبي الإسلامي” الوصول إلى مراكز بيانات. آمنة عالية الأداء. وتم تصميم هذه المنشآت لضمان أعلى مستويات الكفاءة والموثوقية، بما يلبي احتياجات البيانات والتطبيقات الحيوية للبنك ويضمن سلاسة التشغيل وتوسع البنية التحتية. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم “مورو” بنشر حلول أمن سيبراني متقدمة لحماية الأصول الرقمية لـ “بنك دبي الإسلامي”، تشمل حلولًا حديثة لرصد التهديدات وتحليلها بشكل فوري، والاستجابة الشاملة للأحداث، بهدف حماية البنك من التهديدات الإلكترونية المتطورة وضمان الامتثال للتشريعات.
تعليقًا على هذا التعاون، قال عبيد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك دبي الإسلامي: “تمثل شراكتنا مع “مورو” خطوة مهمة في مسيرة التحول الرقمي لبنك دبي الإسلامي. ومن خلال الاستفادة من دمج حلول الاستضافة وخدمات الأمن السيبراني لدى “مورو”، فإننا نُعزز قدرتنا على العمل بكفاءة مع حماية البيانات السرية لمتعاملينا من التهديدات المحتملة بأعلى المستويات الأمنية. تؤكد هذه الشراكة نهجنا الاستباقي في تبني أحدث التقنيات، ليحافظ البنك على مكانته الرائدة في القطاع المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعلاوة عليه، يتماشى تعاوننا مع مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” والاستفادة من خدماته، بشكل وثيق مع أجندة الاستدامة للبنك في حين يدعم الأهداف الوطنية المستدامة للبلاد. يجسد هذا التعان الاستراتيجي التزامنا بدمج التقنيات المتجددة لتعزيز البنية التحتية للبنك، للمضي قدمًا بممارسات رقمية ومسؤولة.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

7X تضم الاتحاد للماء والكهرباء إلى قائمة الجهات المعتمدة على منصة “وين”

أعلنت اليوم، سفن إكس (7X)، توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد للماء والكهرباء بهدف ضمها إلى قائمة الجهات المعتمدة على منصة “وين”، خدمة صندوق البريد الرقمي في دولة الإمارات، وذلك انطلاقا من حرص الجانبين على توفير خدمات فعالة وآمنة لتلقي المراسلات والفواتير، بما يعزز تجربة المتعاملين.

وقع الاتفاقية، سعادة عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لسفن إكس (7X)، والمهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء، في جناح سفن إكس (7X) في معرض جيتكس جلوبال 2024 بحضور ممثلين عن الجانبين.

وستتمكن شركة الاتحاد للماء والكهرباء، بانضمامها إلى منصة “وين”، من إرسال رسائل رقمية آمنة وموثوقة لمتعامليها، بما يضمن حماية معلوماتهم وبياناتهم.

كما ستوفر الشركة للمتعاملين قناة آمنة وسهلة لتسديد الفواتير والمدفوعات المستحقة إلكترونيا عبر منصة “وين”.

وقال سعادة عبدالله محمد الأشرم، إن تلك الشراكة، تساهم في دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز المستقبل الرقمي لدولة الإمارات، وتمكين الأفراد والشركات من تلقي الرسائل وإدارة المستندات بسهولة وأمان، مضيفا أن توظيف أحدث تقنيات التشفير، يضمن حماية البيانات والمستخدمين من محاولات الاحتيال والتصيد عبر الإنترنت.

من جانبه، قال المهندس يوسف أحمد آل علي، إن التعاون يأتي تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة، بشأن التحول الرقمي في دولة الإمارات، ودعما لتقديم تجربة رقمية آمنة ومتكاملة للمتعاملين، والالتزام الدائم بتطوير خدماتنا ودفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ويعد صندوق البريد الرقمي في الإمارات “وين”، المنصة الوحيدة في الدولة، المصممة خصيصا لتوفير شبكة تواصل آمنة ومشفرة عبر عنوان رقمي إماراتي دائم، مرتبط بعناوين المستخدمين الفعلية.

وتوفر منصة “وين” الحماية للمستخدمين من الجرائم الإلكترونية، وتمكنهم من إدارة الفواتير والمدفوعات بصورة موثوقة، كما توفر لهم خدمات الأرشفة وحفظ الملفات والمستندات الهامة.وام


مقالات مشابهة

  • مورو تمنح “راينبروك” الشهادة الخضراء لاختيارها حلول السحابة المُستدامة
  • شركة مورو وكاسبرسكي يتعاونان لتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة
  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • "البصمات الرقمية" مفتاح رئيسي لخدمات المستقبل.. وخبراء: تعزز الأمن السيبراني
  • “دو” تتعاون مع “كوجنيزانت” لتعزيز التميز في الاتصالات الرقمية
  • خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ “إي آند لايف”: “إي آند لايف” تقدم خدماتها لأكثر من 10 ملايين مستخدم عبر مختلف منصاتها الرقمية
  • 7X تضم الاتحاد للماء والكهرباء إلى قائمة الجهات المعتمدة على منصة “وين”
  • بنك قناة السويس يفتتح مقر التحول الرقمي بالتجمع الخامس
  • مورو تمنح شركة “اس ايه بي” (SAP) الشهادة الخضراء