أعلنت القوات اللبنانية عن توقيف أحد عملاء الاحتلال الإسرائيلي قبل أربعة أيام حيث اعترف بتزويد مشغليه بصور ومعلومات حول مواقع وإحداثيات تتعلق بحزب الله في الجنوب.

وأشارت الاعترافات إلى أن العميل بدأ العمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أشهر.

وبحسب موقع جنوبية اللبناني ألقت السلطات اللبنانية القبض على فتاتين "صديقتين" في منطقة راشيا قبل أسبوعين، بعد أن اشتبه بهما أثناء تواجدهما في منطقة تعرضت لقصف الإسرائيلي.



وأظهرت التحقيقات أن إحداهما تحمل الجنسية السويسرية وقد دخلت الأراضي الفلسطينية المحتلة سابقًا، وأكدت التحقيقات إتقانهما للغة العبرية، وقد رسمت إحدى الفتاتين وشمًا باللغة العبرية على معصمها.

خلال استجوابهما، زعمت الفتاتان أن سبب تواجدهما في المنطقة كان "البحث عن كنائس"، وأبدت إحدى الفتيات رغبتها في "إحلال السلام مع إسرائيل".

رغم ذلك، أظهرت التحقيقات أنه لم يتم تقديم أدلة على تزويدهم بأي معلومات عسكرية أو أمنية، وأن التواصل الذي تم مع إسرائيليين عبر وسائل التواصل الاجتماعي اقتصر على "حديث حول مستقبل الكنيسة".

توقيفات إضافية
وفي سياق متصل، تم توقيف عدد من الأشخاص خلال الفترة الحالية، التي يشهد فيها لبنان عدوانًا إسرائيليًا، بشبهة التواصل مع عملاء العدو، ومع ذلك، ترك بعض هؤلاء بعد إثبات التحقيقات عدم وجود أي دليل يدينهم، هذا الأمر يعكس التعقيد الذي يواجهه الأمن اللبناني في التفريق بين المشتبه بهم والأبرياء.

وبحسب موقع "جيو نيوز" قامت القوات الأمنية اللبنانية باعتقال 21 شخصًا يشتبه في تورطهم في شبكات تجسس لصالح الاحتلال الإسرائيلي، في واحدة من أكبر العمليات لمكافحة التجسس في البلاد منذ سنوات.

واستهدفت العملية، التي نفذتها قوات الأمن الداخلي اللبنانية، 17 شبكة تجسس تعمل على جمع معلومات حول مواقع وأعضاء حزب الله في مناطقهم، بما في ذلك الجنوب وضواحي بيروت وواد البقاع


وأكد وزير الداخلية اللبناني أن هذه الاعتقالات كانت ضرورية للحفاظ على الأمن الوطني، واعتبرها إنجازًا فريدًا. الأشخاص الذين تم اعتقالهم شملوا لبنانيين وفلسطينيين وسوريين، مع الإشارة إلى أن بعضهم قد تم الإفراج عنهم لاحقًا

إيقاف سوريين مرتبطين بإسرائيل
في تطور آخر، أعلن الجيش اللبناني عن توقيف سوريين اثنين تم تجنيدهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانا يوثقان آثار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق في لبنان، وقد تم استجواب الموقوفين من قبل القاضي العسكري الأول فادي صوان، الذي أصدر بحقهما مذكرتي توقيف ووجهت إليهما تهمة مخالفة قانون مقاطعة إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عملاء الاحتلال حزب الله الجيش اللبناني حزب الله الاحتلال الجيش اللبناني عملاء جواسيس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قرى البقاع اللبناني خالية من السكان بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي

قال العميد سمير القزح، الخبير العسكري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف وقصف المنازل ومخازن الذخيرة في مدينة البقاع جنوب لبنان دون أي إنذارات مسبقة، مشيرًا إلى أن هناك اتصالات من قبل الدولة اللبنانية لمنع استهداف المدنيين، بسبب أعداد الضحايا الكبير، مشيرًا إلى أن ما يحدث بحق المدنيين يدخل ضمن جرائم الحرب.

وأضاف «القزح»، خلال مداخلة مع الإعلامية رغدة منير عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال بدأ في توجيه إنذارات لكل المدن التي يشك في أن بداخلها مخازن ذخيرة أو مراكز لوجستية لحزب الله، موضحًا أن الاحتلال بعد ساعة من توجيه الإنذار يقصف المنزل المستهدف والمحدد في الإنذار الذي أعلنه، ما جعل أغلبية هذه القرى خلية من سكانها بسبب الاستهدافات.

إسرائيل لا تلتزم بأي قواعد للاشتباك

وتابع الخبير العسكري: «إسرائيل لا تلتزم بأي قواعد للاشتباك، حيث تقوم بقصف المدنيين ولا تلتزم بالأهداف العسكرية».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: قرى البقاع اللبناني خالية من السكان بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: نهر الليطاني اللبناني حلم قديم لأول رئيس وزراء للاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتقال ثلاثة عناصر من حزب الله
  • الصحة اللبنانية: 2350 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023
  • محافظ بعلبك اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي أمس استهدفت مستشفى وموقعا أثريا
  • محافظ بعلبك اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستشفى وموقعا أثريا
  • استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مركبا اللبنانية