تحدث محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مدينة طبية عالمية تتبع جامعة عين شمس، مؤكدا أن جزءا كبيرا من المدينة موجود وجارٍ تطويره حاليا.

 

وأضاف عوض تاج الدين، أن المدينة ستكون في العباسية المعروفة عند المواطنين بمستشفى الدمرداش، لافتا إلى أن جامعة عين شمس منظومة متكاملة تبدأ من كلية الطب ثم المستشفيات المتعددة ومتنوعة التخصصات تضم 3.

5 ألف سرير.

الصحة تكشف أبرز ما تم إنجازه في مبادرة 100 يوم صحة حتى الآن (شاهد) الصحة: مصر حريصة على نقل تجربتها في القضاء على الالتهاب الكبدي لقارة إفريقيا  تضم مستشفيات عدة

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مستشفى جامعة عين شمس تضم مستشفيات نساء وولادة وأطفال وجراحة وباطنة بكل تخصصاتها ومركز طب نفسي، ومستشفيات جامعة عين شمس عبارة عن مؤسسة تعليمية بحثية تدريبية تشخيصية علاجية، بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء. 

وأردف: الغالبية العظمى من الحالات المرضية في مستشفيات عين شمس يتم علاجها مجانا، وتوجيهات الرئيس السيسي تعني دائما برفع كفاءة القطاع الطبي والعمل على التطوير المستمر وتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين.

 

متحور كورونا الجديد أي جي 5

 

وتطرق إلى تفاصيل متحور كورونا الجديد أي جي 5، موضحا أن ظاهرة التحور موجودة في الفيروسات التنفسية مثل البرد وكورونا، مشيرا إلى أن الرصد المصري لم يرصد أي حالة به ولا توجد حاجة تدعو للقلق، وأن الانتقال من الجو حر إلى التكييف والعكس من شأنه أن يصيب بأدوار البرد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفيات الفيروسات التخصصات رئيس الجمهورية هيئة التدريس جامعة عين شمس جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الإدارة الأمريكية تقوم بتوفير كافة سبل الدعم للكيان الصهيوني، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى التي تم تنفيذها ضد الاحتلال.

وأضاف في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، ولا يمكن التنبؤ بموعد لوقف إطلاق النار في القطاع.

وتابع: «الشعب الفلسطيني يعيش حرب إبادة جماعية تمارسها قوات الاحتلال، كما أنه تم استهداف المدنيين والأطفال والنساء والمدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات، بالإضافة إلى أزمة في الأدوية والمواد الغذائية».

وأشار الهباش إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من النضال الوطني، ويدفع ثمنا باهظا مقابل هذا الصمود، كما أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم مهما كانت التحديات.

وأكمل: «الشعب الفلسطيني يقدر كل الجهود المبذولة من الدولة المصرية، وموقفها القوي في رفض فكرة مخطط بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتهجير الفلسطينيين من غزة».  

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يلتقي نظيره الإيراني الجمعة القادم
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تعيش حرب إبادة جماعية
  • حقيقة مطالبة مستشفيات شمال قطاع غزة بالإخلاء
  • وزير الصحة: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما
  • عبدالغفار: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما
  • مستشفيات السودان تحت ضغط الحرب: تراجع حاد في الخدمات
  • ”مستشفيات ومدن جامعية وطرق.. السعودية ترسم ملامح اليمن الجديد”
  • حالة من الإرباك والذعر تسود مستشفيات لبنان
  • مستشفيات شمال غزة مهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة