تسعى شركة بوينغ لجمع حوالي 25 مليار دولار من خلال إصدار أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل لتعزيز وضعها المالي المتدهور بسبب الإضراب النقابي المستمر. تأتي هذه الخطوة في ظل خسائر تقدّر بنحو 5 مليارات دولار في الربع الثالث من هذا العام.

اعلان

أفادت بوينغ بأنها قد تتمكن من جمع 25 مليار دولار من خلال إصدار أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل، إلا أن هذه الخطوة قد تهدد تصنيفها الائتماني للاستثمار.

كما تسعى الشركة لجمع 5 مليارات دولار إضافية عبر صفقة تمويل هيكلي، التي قد تشمل تأمين جزء من إيرادات إحدى شركاتها التابعة. ولم تقدم بوينغ تعليقاً فورياً على هذه الخطط، التي لم تُكشف عنها سابقًا.

جون هولدن، رئيس منطقة IAM 751، يرفع ذراعيه بينما تقف خلفه السيناتور ماريا كانتويل، ديمقراطية من ولاية واشنطن، وقادة عماليون في بوينج، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، في سياتل.Manuel Valdes/APRelatedعمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 اتحاد العمال يرفض "العرض النهائي" لبوينغ.. فهل تحقق الشركة زيادة الأجور المطلوبة؟بوينغ تكشف عن خطط لتقليص 17 ألف وظيفة وسط خسائر مالية فادحة

تواجه بوينغ ضغوطاً مالية متزايدة، حيث لم تحقق أرباحاً سنوية منذ عام 2018، وخسرت أكثر من 25 مليار دولار بعد حوادث تحطم طائرتين من طراز 737 ماكس، مما أدى إلى وفاة 346 شخصاً. يتزامن ذلك مع استمرار إضراب عمال المصنع، الذين يشكلون القوة العاملة الأساسية في إنتاج الطائرات، والذي دخل شهره الثاني.

هذا الإضراب ينعكس سلباً على إيرادات الشركة، حيث تتأثر التدفقات النقدية نتيجة عدم تسليم الطائرات الجديدة للعملاء. وفي ظل هذه الظروف، زارت جولي سو، وزيرة العمل بالوكالة في إدارة بايدن، مدينة سياتل للقاء ممثلي النقابة وموظفي بوينغ، مما يدل على اهتمام الحكومة بالمشكلات العمالية المرتبطة بالإضراب.

في تجمع حاشد داخل قاعة النقابة، أظهر العمال تضامنهم في مواجهة التحديات الحالية. وقال سيرجيو لومباردو، الذي يعمل في بوينغ منذ 14 عاماً، إن رؤية هذا التضامن تعزز الروح المعنوية بين العاملين، مما يعكس مدى أهمية الدعم المتبادل في هذه الأوقات الصعبة.

طائرة بوينج 737 ماكس غير مصبوغة في 24 سبتمبر 2024 في منشآت الشركة في رينتون بولاية واشنطنManuel Valdes/AP

تجدر الإشارة إلى أن بوينغ فقدت أكثر من مليار دولار من السيولة النقدية، وانتهت شهر سبتمبر بحوالي 10.3 مليار دولار في شكل نقد وأوراق مالية. وفي تصريح للرئيس التنفيذي الجديد كيلي أورتبيرغ، تم الإعلان عن نية الشركة تخفيض حوالي 10% من قوتها العاملة، مما يعادل نحو 17,000 وظيفة، وتأجيل إطلاق طراز جديد من طائرتها الكبيرة 777.

أفادت بوينغ من خلال ملفاتها المالية بأنها تسعى لجمع الأموال من خلال تسجيلات رفيعة، مما يعني عدم التزامها الرسمي بفعل أي شيء. كما دخلت في اتفاقية ائتمان جديدة مع عدة بنوك رئيسية لتوفير السيولة على المدى القصير. أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن هذه الخطوات تعزز من مرونة بوينغ المالية وتخفف المخاوف المتعلقة بالسيولة النقدية.

على الرغم من التحديات التي تواجهها، ارتفعت أسهم بوينغ بنسبة 2% يوم الثلاثاء، مما يدل على تفاؤل المستثمرين بشأن الخطوات التي تتخذها الشركة لتحسين وضعها المالي.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة شركات الطيران تتوقع عددا قياسيا من الركاب للعام القادم "لويس فويتون" تتحمل 800 مليون يورو من الضرائب الاستثنائية لدعم الخزينة الفرنسية تحطم طائرة بوينغ محادثات - مفاوضات سياتل خطة الانعاش بوينغ حقوق العمال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان يعرض الآن Next زيلينسكي يتوجه إلى بروكسل لعرض "خطة النصر" في قمة قادة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيفلاديمير بوتينقصفروسيافرنساإسرائيلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي تحطم طائرة بوينغ محادثات مفاوضات سياتل خطة الانعاش بوينغ حقوق العمال الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ملیار دولار من خلال

إقرأ أيضاً:

البنك " المركزى الصيني" يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ19.5 مليار يوان لتعزيز السيولة ودعم الاقتصاد

 

 

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الإثنين عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 19.5 مليار يوان، ما يعادل نحو 2.76 مليار دولار أمريكي، لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.5%.

 

تفاصيل العملية:


المبلغ: 19.5 مليار يوان
المعادلة بالدولار: نحو 2.76 مليار دولار أمريكي
مدة الأجل: سبعة أيام
سعر الفائدة: 1.5%
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البنك المركزي لتعزيز السيولة في السوق ودعم الاقتصاد. تعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية أداة مهمة يستخدمها البنك المركزي لإدارة السيولة وتوجيه السياسات النقدية.

 

 

وأكد  بنك الشعب الصيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.



وفي سياق آخر، ذكرت وكالة أنباء “شينخوا” أن إجمالي قيمة واردات وصادرات السلع الصينية المقومة باليوان ارتفع بنسبة 5.3% على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي.

 

وقفزت قيمة تجارة السلع إلى 32.33 تريليون يوان (نحو 4.57 تريليون دولار أمريكي) في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، وفقا للهيئة العامة للجمارك في الصين،التي أظهرت بياناتها أيضًا أن الصادرات ارتفعت بنسبة 6.2% على أساس سنوي إلى 18.62 تريليون يوان، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 4.1% على أساس سنوي إلى 13.71 تريليون يوان في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 

وحول تعزيز تمويل الشركات، ذكرت “شينخوا” أن الصين بصدد الكشف تدابير لتعزيز التمويل، ونقلت عن رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم السوق لوه ون، اليوم الإثنين، قوله في -مؤتمر صحفي- “إن الصين ستكثف الدعم التمويلي للشركات من خلال دمج مصداقية الجودة في قرارات الإقراض. وستأخذ المؤسسات المالية في الاعتبار إدارة الجودة وسمعة العلامة التجارية للشركة عند تقييم طلبات الاقتراض. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين فرص حصول الشركات على التمويل”.

 

ودعا لوه ون إلى بذل جهود لتوفير منتجات وخدمات مالية مخصصة للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مع مراعاة التنوع في الحدود الائتمانية وأسعار الفائدة وشروط التمويل وخيارات السداد.

 

وأكد أنه بالإضافة إلى القروض التقليدية، ستشجع الصين أيضا استخدام الأسهم والصناديق والسندات لإنشاء قنوات تمويل شاملة للشركات، مشيرا إلى أن هذه التدابير تهدف إلى تأمين 300 مليار يوان (42.4 مليار دولار أمريكي) إضافية من الموافقات الائتمانية القائمة على الجودة سنويا، ما يعود بالفائدة على الشركات في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • شركة ميتا: بدأنا بالتخلي عن خدمات موظفينا في بعض الفرق داخل الشركة بهدف إعادة تخصيص الموارد
  • الرخام والجرانيت: 47.7 مليار دولار تبادل تجاري بين مصر والسعودية خلال 6 سنوات
  • شعبة السيارات: 25 مليار دولار حصيلة استيراد مصر للسيارات في 10 سنوات
  • بعد بوينغ.. إيرباص تستغني عن 2500 وظيفة
  • الرقابة المالية: رؤية مصر 2030 تسعى لتعزيز قطاع الزراعة
  • عرض استحواذ دنماركي على "دومتي" بقيمة 8.8 مليار جنيه يرفع أسهم الشركة ويعزز البورصة المصرية
  • بوينغ تسعى لجمع 35 مليار دولار لتعزيز ميزانيتها
  • خسائر القطاعات الاقتصادية تقدر ب 18 مليار دولار.. فهل مالية الدولة قادرة على تحمل هذه الاعباء؟
  • البنك " المركزى الصيني" يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ19.5 مليار يوان لتعزيز السيولة ودعم الاقتصاد