تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عثمان، عضو لجنة تسويق الأقصر السياحة الثقافية، إن وضع مجلة بحجم التايمز اللندنية لمدينة الأقصر ضمن أفضل الوجهات السياحية لعام 2025، يعد من أقوى الرسائل الترويجية الدولية ووسائل التنشيط السياحي.

تقرير التايمز

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الأقصر بحسب ترتيب مجلة التايمز احتلت المركز الرابع عالميًا وسط باقي المقاصد السياحية في كافة الدول، وذلك قبل أيام من إعلان الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير، وكذا قبل أيام من انطلاق فعاليات أكبر معرض سياحي في العالم "بورصة wtm لندن"، الذي يشهد الكثافة الأعلى على نمط السياحة الثقافية والأثرية.

وتابع، أن الرحلات البريطانية ستعود للأقصر في نوفمبر المقبل بواقع 4 رحلات شارتر أسبوعيًا، بعد انقطاع دام 11 عامًا، كما تم الاتفاق على أن يتضاعف عدد الرحلات في ديسمبر بنهاية العام الحالي، موضحًا أن السوق الإنجليزي يعد من أكبر الأسواق المصدرة التي تعتمد عليها السياحة الأثرية بمصر وخاصة الأقصر وأسوان.

وقال عثمان، "إنه يجب على هيئة الاستعلامات وهيئة تنشيط السياحة، استغلال هذا التقرير في الترويج للسياحة الثقافية بمصر، والتأكيد على مدى الانبهار الدولي بحضارة الأقصر العريقة التي تضم ثلث آثار العالم تقريبًا، وذلك بالتزامن مع عودة الشغف الدولي لزيارة المحافظة، حيث تم الاتفاق رسميًا على زيادة الرحلات السياحية الوافدة من إسبانيا حاليًا لتصل إلى 9 طائرات أسبوعية، بعد أن كانت 4 رحلات فقط العام الماضي، بجانب استقبال 4 طائرات أسبوعية من فرنسا "أورلي" بداية من نوفمبر المقبل".

ولفت إلى أنه نتيجة لجودة الطرق البرية بين الغردقة والأقصر، وتطوير البنية التحتية الذي جرى على طول الطريق، ارتفعت عدد أتوبيسات رحلات اليوم الواحد الوافدة للأقصر من الغردقة إلى رقم جيد للغاية، وإن كان ليس من الجيد ذكر العدد ولكن علينا التأكيد بأن التطوير والتنمية هما داعمان أساسيان لصناعة السياحة، ويشمل ذلك ضرورة العمل على استعادة نحو 80 فندق عائم متوقف، لزيادة الطاقة الفندقية واستيعاب الحركة المتوقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر التايمز التنشيط السياحي إسبانيا

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: معرض لندن فرصة لزيادة أعداد السياح البريطانين القادمين إلى مصر

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية المنوط بها الترويج السياحي للأقصر وأسوان، إنَّ القطاع السياحي المصرى استعد بشكل كبير للمشاركة بأكبر المعارض السياحية في العالم، وهو معرض سوق السفر العالمي 2024 المقام بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، موضحًا أنَّ القطاع يعول بشكل كبير في أن تؤدي المشاركة بالمعرض إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من بريطانيا والدول الأوروبية.

طمأنة السياح الأجانب

وأضاف «عثمان» لـ«الوطن» أنَّه سيتمّ خلال المعرض تأكّيد أنَّ المقصد السياحي المصرى بمعزل عن الظروف الجيوسياسية التي تحدث بمنطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أنَّ المقصد السياحي المصري بعيد عما يحدث من صراعات وحروب بمنطقة الشرق الأوسط يتابعها العالم على الهواء مباشرة، الأمر الذي من شأنه طمأنة السياح الأجانب، كما يدفع الشركات الأجنبية التي ألغت رحلاتها إلى الدول التي تشهد توترات إلى تسيير رحلات إلى مصر.

أحدث طرق الترويج السياحي

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أنَّ الجناح المصري المشارك بمعرض سوق السفر العالمي «لندن السياحي» سيكون مبهرًا، وسيتمّ خلاله استخدام أحدت الطرق الإلكترونية للتروّيج للمقومات والأنماط  السياحية التي تملكها مصر.

مقالات مشابهة

  • التايمز البريطانية تختار الأقصر كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • "التايمز" البريطانية تختار "الأقصر" كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • «السياحة»: معرض لندن فرصة لزيادة أعداد السياح البريطانين القادمين إلى مصر
  • محافظ الأقصر يثمن اختيار " التايمز" البريطانية لـ " الأقصر " كأفضل الوجهات السياحية في 2025
  • شاهد // رسالة نتنياهو للعالم !
  • الطيران المدني الأمريكي يمدد القيود المفروضة على الطيران التجاري الأمريكي للعراق حتى 2027
  • السلطات الأمريكية تمدد القيود على الرحلات التجارية في الأجواء العراقية حتى 2027
  • خاص| باهر النويهي:" اشتغلت في التسويق العقاري.. وكواليس "6 شهور" مليانة طاقة إيجابية"
  • إنجاز المرحلة الثانية من تطوير مواقع السياحة الثقافية