أعلنت مؤسسة حياة كريمة استقبال شاحنة صحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإجراء الفحوصات الطبية المجانية للسيدات فوق سن 18 عاما، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وشركة روش مصر ومكتبة الإسكندرية.

الكشف المبكر لسرطان الثدي

ولفتت حياة كريمة، إلى توفير تدريب لمتطوعي برنامج ستارز حول سرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري والكشف المبكر ضمن فعاليات أكتوبر الوردي، مشيرة إلى أن مكتبة الإسكندرية ستُضاء باللون الوردي احتفالاً بأكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي.

وأكدت مبادرة حياة كريمة ضرورة الكشف المبكر للإصابة بسرطان الثدي، مشيرة إلى أهمية التعرف على خطورة المرض وتشخيصه في وقت مبكر للسيطرة عليه من يوم 17 إلى 19 أكتوبر الجاري.

مواعيد الكشف

وأوضحت المؤسسة مواعيد الكشف ضمن القافلة، خلال يومي الخميس والسبت اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وخلال يوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى السابعة مساء، لافتة إلى أن المبادرة ستوجد بجوار مكتبة الإسكندرية ومجمع الكليات النظرية بشارع سوتر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني سرطان الثدي مكتبة الإسكندرية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

فحص 6000 حالة بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم في طبق المنصورة

التقى الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب جامعة المنصورة والدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة ، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتطوير الأداء ودعم الرعاية الطبية المقدمة بمستشفيات الصحة وعرض نتائج مبادرة الكشف  المبكر عن سرطان عنق الرحم بالدقهلية وفق البرتوكول الموقع بين وزارة الصحة وكلية طب جامعة المنصورة  .

حضر اللقاء  الدكتور غادة القنيشى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة؛الدكتور أسامة ورد رئيس قسم النساء والتوليد بالجامعة  الدكتور رضا الشبكى أستاذ النساء النساء والتوليد ومن جانب صحة الدقهلية الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتور يحيى رميح رئيس وحدة الحد من القيصريات.


كما استعرض الجانبان نتائج بروتوكول الكشف المبكر عن أورام عنق الرحم والتى تضمنت مناظرة ما يقرب من 6000 حالة تم اكتشاف 105 حالات فى المراحل المبكرة للمرض ونحو 18 حالة فى مرحلة متقدمة جرى علاجهم بوحدة أورام النساء بمستشفيات الجامعة علاوة على التعاون فى إنشاء 3 وحدات للكشف المبكر عن المرض بمستشفيات ( شربين -أجا - بلقاس)


تناول اللقاء مناقشة مجالات التنسيق بين الجانبين لتيسير إجراء العمليات والقضاء على قوائم الانتظار في بعض التخصصات وتلبية احتياجات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير أساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات.

مقالات مشابهة

  • M42 تنظم برنامجاً شاملاً بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي 2024
  • ندوة لشبيبة الحسكة للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ‏
  • مكتبة مصر العامة تنظم قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض العيون
  • فحص 6000 حالة بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم في طبق المنصورة
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • إطلاق قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» في 13 محافظة.. الكشف والعلاج بالمجان
  • اليوم.. طب المنصورة تعرض نتائج مبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
  • ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بسوهاج