قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الأزهرية نظمت اليوم الخميس، تصفيات مسابقة الكاراتيه لطلاب المرحلة الثانوية بنين ،وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، تحت إشراف مدير إدارة رعاية الطلاب ، وتوجيه عام التربية الرياضية بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالله حسين الوكيل الثقافي للمنطقة، أن التصفيات النهائية ستنعقد على مستوى الجمهورية في وقت لاحق، وأنه جاري تجهيز فريق ممثل لمنطقة الشرقية في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات المنطقة، بضرورة تفعيل كافة الأنشطة الرياضية والتعليمية، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للمشاركة فيها.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، انتظام الدراسة بمعاهد إدارة أولاد صقر التعليمية، حيث تفقد مجمع معاهد تلراك، واطمأن على انتظام العملية التعليمية، والتقى بعدد من المعلمين والإداريين.

 وخلال زيارته، وجه الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، بضرورة التزام شيخ المعهد بالحضور قبل هيئة التعليم والطلاب، والانصراف بعدهم؛ لتحقيق القدوة للجميع.

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية على عدم السماح لأي عضو من هيئة التعليم أو الجهاز الإداري بالمعهد بالخروج قبل انتهاء مدة العمل، مع التأكيد على ضرورة وضع آليات لتفعيل إستراتيجيات التعلم النشط، واستخدام وتوظيف المعامل والأجهزة المعملية وأجهزة الحاسب الآلي؛ بما يخدم العملية التعليمية. 

وأكد رئيس المنطقة على أهمية تفعيل دور مشرفي الأدوار بالمعهد، للعمل على حسن سير اليوم الدراسي، وإلزام المشرفين بكتابة تقارير يومية عن السلبيات والإيجابيات ورفعها إلى شيخ المعهد، لوضع الحلول المناسبة للسلبيات، والعمل على تعزيز الإيجابيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية الرياضية رعاية الطلاب أزهر الشرقية الوكيل الثقافي مسابقة الكاراتيه الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعقد ندوة عن مسابقة تمثيل مصر ببينالي فينسيا للعمارة 2025

تعقد وزارة الثقافة ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، ندوة ومعرض مسابقة تمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة 2025 تعريف وعرض خبرات نجاحات سابقة، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين المصرية شعبة العمارة برئاسة الدكتور أحمد الزيات، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء، بقاعة عثمان بنقابة المهندسين برمسيس.

آخر موعد للمشاركة في مسابقة بينالي فينسيا للعمارة

يذكر أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري طرح مسابقة بينالي فينسيا للعمارة لتمثيل مصر في الدورة التاسعة عشر ، والتي ستغلق باب التقدم في18 نوفمبر2024، ويطرح الجهاز المسابقة للمرة السادسة على التوالي والتي تتناول فكرة تصميم وتنفيذ عمل يحقق موضوع المعرض لدورة 2025 وهو: «lntelligens. Natural artificial. collective».

وتأتي فكرة طرح المسابقة لاختيار أفضل مشروع لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة في دورته التاسعة عشر، حرصًا من وزارة الثقافة متمثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • جهاز المخابرات العامة والأمن الوطني ووزارة الخارجية والصحة ووزير التعليم العالي.. اللجنة الفنية لامتحانات الشهادة الثانوية تعقد اجتماعها الأول
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الجامعة الثانوية والإعدادية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الثانوية 2024 محافظة الدقهلية
  • أمير المنطقة الشرقية يُكرّم 170 طالبًا وطالبة من المتفوقين
  • «الثقافة» تعقد ندوة عن مسابقة تمثيل مصر ببينالي فينسيا للعمارة 2025
  • رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يفتتح معهد العمايدة الابتدائي وسط حضور حاشد
  • نائب أمير الشرقية يتعرف إلى أنشطة مسابقة "مجسم وطن"
  • أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة “مجسم وطن”