موقع 24:
2024-10-17@12:23:16 GMT

عامل مشترك بين ميليتاو وروديغر وألابا سر ضعفهم

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

عامل مشترك بين ميليتاو وروديغر وألابا سر ضعفهم

يبحث ريال مدريد عن مدافعين جدد، استعداداً للموسم المقبل حينما سيكون لدى الفريق إيدير ميليتاو وأنطونيو روديغر وديفيد ألابا فقط، نظراً لأن البرازيلي سيكون عمره 27 عاماً، والألماني 32 عاماً، والنمساوي 33 عاماً.

وإزاء التساؤل حول مستوى اللاعب النمساوي بعد تعافيه من إصابته في الركبة اليسرى، بدأ الريال في رحلة البحث عن مدافع لتأمين الخط الخلفي له حتى يستعيد ألابا عافيته ويجدد الثقة فيه، وفقاً لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية اليوم الخميس.


ولا تعد حاجة "الميرينغي" لمدافع أمراً مستحدثاً بل مؤجلاً، وكان ليني يورو أبرز الأسماء المطروحة في أروقة النادي المدريدي بفضل حداثة سنه واجتهاده وطموحاته الكبيرة فضلاً عن مستواه اللافت للاهتمام، ما دفع الريال للتفكير في الحصول على خدمات موهبة ليل الفرنسي السابق.
لكن المغريات التي عرضها مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل ضم اللاعب الفرنسي الواعد؛ راتب تسعة ملايين يورو في العام إضافة إلى 50 مليون يورو لناديه علاوة على 10 ملايين أخرى كمتغيرات، حالت دون استمرار النادي "الملكي" في المفاوضات.
ومن بين الخيارات الحالية، التي جرت مراعاتها عندما وقع الاختيار من قبل على يورو؛ حداثة السن والموهبة والبنيان القوي دون إغفال الجوانب المالية، يظهر كل من ياريك جاسيوروفسكي (19 عاماً) وفيتور رايس (18 عاماً). ويعد الأول الذي يلعب في صفوف فالنسيا هو الأقرب نظريا خاصة وأنه أعسر. أما جوهرة بالميراس، فيرتبط اسمه بفرق مثل أرسنال أو ليفربول أو تشيلسي أو برشلونة.
كما تضم قائمة المرشحين كاستيلو لوكيبا (21 عاماً) الذي يلعب أساسياً في لايبزغ كما أن سعره مرتفع بعض الشيء (40 مليون يورو وفقاً لتقديرات موقع ترانسفير ماركت).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم»

يوسف العربي (أبوظبي)
تجاوز عدد مستخدمي تطبيق «بوتيم»، بنهاية النصف الأول من العام الحالي، 150 مليون مستخدم، وذلك بعد تحوله إلى تطبيق فائق القدرات تابع لـ «أسترا تك»، بحسب عبد الله أبو الشيخ، مؤسس شركة «أسترا تك» والرئيس التنفيذي لمنصة «بوتيم».
وقال أبو الشيخ لـ«الاتحاد»، إن هذا النمو ينسب إلى توفير مجموعة من الخدمات المالية والتحويلات وإمكانية تحويل الأموال بين العملاء، وغيرها ضمن التطبيق، ما عزز انتشاره في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.
وأكد أن قطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات شهد مستويات نمو قوية في عام 2024، مع مساهمة الاقتصاد الرقمي بحوالي 9.7% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

أخبار ذات صلة 30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032 لطيفة بنت محمد تزور «جيتكس جلوبال 2024»

وأوضح أن الاستثمارات الرئيسة في مجالات الذكاء الاصطناعي و«البلوك تشين» والتكنولوجيا المالية لها دور كبير في تعزيز هذا النمو، مع دعمٍ من العديد من المبادرات المهمة، مثل الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات، التي تهدف إلى مضاعفة نسبة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 20% بحلول عام 2031، والمرجح استمرار هذا النمو في عام 2025، لا سيما مع سعي دبي لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تصدّر قائمة أفضل 10 مراكز مالية في العالم. 

المستوى العالمي
قال أبو الشيخ، إن التطبيقات الذكية التي تُطلق في دولة الإمارات تتميز بقدرتها التنافسية المتزايدة على الصعيد العالمي، ومع وجود منصات، مثل «بوتيم» التي تضم أكثر من 150 مليون مستخدم، أظهرت الشركات الإماراتية قدرة كبيرة على الابتكار والتوسع بشكل متسارع. 
وأضاف أن المبادرات الحكومية تسهم في دعم الشركات الناشئة المحلية، وذلك من خلال استراتيجية دولة الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، وإطلاق بيئات «ساندبوكس» التجريبية لاختبار مشاريع الذكاء الاصطناعي و«البلوك تشين»، وأسهمت مرونة البيئة التنظيمية في دولة الإمارات.

خدمات متنوعة 
حول الخدمات المتنوعة التي تقدمها منصة «كوينتكس» التابعة لشركة «استرا تك»، قال أبو الشيخ، إن «كوينتكس» توفر مجموعة واسعة من الخدمات المالية المصممة لتلبية احتياجات الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتشمل خدماتنا الإقراض الرقمي الفوري والتمويل الصغير، والتي يمكن الوصول إليها جميعها باستخدام التطبيق فائق القدرات الخاص بنا، ويتمثل هدف «كوينتكس» الرئيسي في سد فجوة الشمول المالي في دولة الإمارات.
وأوضح أنه من خلال منصتها للدفع الفوري، تقود «كوينتكس» الجهود لتعزيز سهولة الوصول إلى القروض الرقمية وحلول التمويل الصغير في دولة الإمارات.

الشمول المالي 
حول إمكانية معالجة فجوة الشمول المالي من خلال الاستفادة من منصات المصرفية الرقمية، وتوفير حلول للتمويل الصغير، والخدمات المالية عبر الهواتف المتحركة، قال أبو الشيخ: تلعب المنصات المصرفية الرقمية، مثل «كوينتكس»، دوراً بارزاً في التعامل مع الشمول المالي، وتلبية احتياجات الأعداد الكبيرة من السكان، خصوصاً الأفراد الذين لا يملكون حسابات مصرفية، وذلك من خلال توفير مجموعة من الخدمات.
وأضاف: في دولة الإمارات، تتخطى نسبة انتشار الهواتف الذكية 95%، ما يساعد المنصات المصرفية المتوافقة مع الهواتف المتحركة على تعزيز سهولة الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية، كما تساهم محافظنا الرقمية في دعم هذه الجهود، من خلال السماح للمستخدمين بإدارة معاملاتهم اليومية وتحويلاتهم ومدخراتهم بكل سلاسة ضمن منصة واحدة سهلة الاستخدام.

فوائد اقتصادية 
توقع عبد الله أبو الشيخ تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة تفتح آفاقاً جديدة؛ بهدف تعزيز القدرات الاقتصادية للسكان الذين عانوا نقص الخدمات سابقاً، وذلك من خلال دعم الشمول المالي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات الاستهلاك والادخار والاستثمار، وبالتالي تحفيز الاقتصاد، كما يسهم توسيع الخدمات المالية الرقمية في توفير فرص عمل جديدة في «أسترا تك»، وغيرها من الشركات ضمن منظومة التكنولوجيا المالية. 
ولفت إلى أن التنويع في القطاع المالي يحقق مرونة أكبر في مواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية، ويمكن للشمول المالي وحده أن يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 14% في الأسواق الناشئة، وبما أن دولة الإمارات هي مركز إقليمي في هذا المجال، ستنعكس الآثار الملموسة لهذه التطورات على مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • محتال ينصب على برشلونة في مليون يورو بسبب ليفاندوفسكي
  • بوغبا مستعد للتخلي عن 8 ملايين يورو سنويا للبقاء في يوفنتوس
  • 66 مليون يورو.. تعرف على تفاصيل قصر بيكهام الفاخر
  • 30 مليون يورو تعرقل إقالة مانشيني من منتخب السعودية
  • 150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم»
  • ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو
  • 88 عاما من العلاقات التاريخية| مصر والسعودية رمانة ميزان المنطقة.. استثمارات وتعاون مشترك
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ «الاتحاد»: 5 ملايين مشترك بخدمات الجيل الخامس في «إي آند الإمارات»
  • إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا تؤكد في بيان مشترك على الدور المحوري لتحقيق الاستقرار الذي تلعبه قوة اليونيفيل في جنوب لبنان