البوابة نيوز:
2024-10-17@12:26:24 GMT

حاسبات حلوان تنظم ندوة "اعرف واجبك - اعرف حقك"

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان ندوة بعنوان "اعرف واجبك - اعرف حقك"، بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة.

تأتي هذه الفعالية في إطار جهود الكلية المستمرة لتعزيز الوعي الطلابي وترسيخ القيم الجامعية، وتماشياً مع رؤية الجامعة في إعداد جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات المستقبل.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور أسامة إمام، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتورة أمل أبو طبل، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قدمت الندوة الدكتورة عزة الخضري، أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة حلوان، حيث تناولت عدة محاور هامة، منها التعريف بالقيم الجامعية، وعناصر المجتمع الجامعي، وواجبات الطالب الجامعي مثل الالتزام بالمواعيد والتعامل اللائق والحفاظ على المال العام. 
كما سلطت الضوء على حقوق الطلاب، بما في ذلك توفير المباني والمعامل والسكن للمغتربين، وتنظيم الأنشطة والمسابقات، وتوفير التأمين الصحي الملائم.

وقد أكد الدكتور أسامة إمام أن كلية الحاسبات تسعى لتدريب طلابها على مختلف التخصصات لصقل مهاراتهم على كافة المستويات. 
وأضاف: "تهدف الدورات المختلفة إلى تحسين التواصل في بيئة الكلية ونبذ التوتر والنزاعات بين الطلاب. فالتواصل الفعال لمعرفة حقوق وواجبات الطالب يعد عاملاً أساسياً في تخفيف حدة التشتت، خاصة لطلاب الفرقة الأولى."

من جانبها، اوضحت الدكتورة أمل أبو طبل ان الكلية تتبنى خطة طموحة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، سواء داخلياً برفع كفاءة مبنى الكلية وتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة، أو خارجياً بدعم المجتمع المحيط. كما نخطط للاستعانة بخريجي الكلية للتعاون مع الطلاب في المشاركة بمنافسات الهاكاثون العالمية."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحاسبات والذكاء الاصطناعي الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التربية النوعية  بجامعة الفيوم "حفل استقبال الطلاب الجدد"، وذلك بحضور أ.د هاني عبد البديع القائم بأعمال عميد الكلية، أ.د غادة يس بياض وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د نادر الشيمي رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، أ.د شيماء إبراهيم رئيس قسم التربية الفنية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٤ بالكلية.

أعرب أ.د هاني عبدالبديع عن سعادته بانضمام الطلاب الجدد إلى أسرة الكلية مشيرًا إلى سعى الكلية الدائم لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب، مؤكدًا أن الجميع في خدمة الطلاب وعلى استعداد لحل أي مشكلات قد تواجههم، مشدداً على أهمية التدريب وتنمية المهارات بجانب الدراسة الأكاديمية للتأهيل بشكل أفضل لسوق العمل.

حث الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والتي تساعد الطلاب على اكتساب مهارات القيادة والعمل الجماعي وتعزز من ثقتهم بأنفسهم متمنياً التوفيق إلى جميع الطلاب.

وأشارت أ.د غادة بياض أن كلية التربية النوعية تقدم تعليمًا نوعيًا متميزًا في مجالات الاقتصاد المنزلي، التربية الفنية، وتكنولوجيا التعليم، وكل قسم يقدم للطالب أفضل المقررات الدراسية لإعداد خريج مؤهل ومتميز، موجهة الطلاب بالانضباط والأخلاق والالتزام باللوائح الجامعية والحضور المنتظم إلى جانب المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية واعتبارها جزءًا أساسيًا من الحياة الجامعية.

كما تناول أ.د نادر الشيمي في كلمته التعريف بقسم تكنولوجيا التعليم الذي يؤهل خريجي القسم للعمل في مجالات المحتوى الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات ذات الأهمية خلال الفترة الحالية، موضحًا أهمية التكنولوجيا في التعليم ودورها في تحسين العملية التعليمية، داعيًا الطلاب إلى الاستفادة من الموارد التكنولوجية المتاحة في الكلية لتنمية مهاراتهم التقنية ليكون خريجًا مؤهلًا للعمل في مجالات التكنولوجيا والعمل الحر.

ومن جانبها قالت أ.د شيماء إبراهيم أن قسم التربية الفنية هو قسم للإبداع الفني لتأهيل الطالب ليصبح معلم تربية فنية متميزًا وقادرًا على ممارسة المهنة في المستقبل على أكمل وجه.

وأوضحت مميزات الدراسة بالقسم والمقررات الدراسية بشقيها الأكاديمي والتربوي والتي تهدف إلى تطوير القدرات الفنية والإبداعية لطلاب القسم.

وفي الختام قام عميد الكلية بتسليم شهادات التقدير للطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية في العام الماضي.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة وعروض مسرحية كما تم عرض فيديو تعريفي للأنشطة الطلابية التي نظمتها الكلية.

مقالات مشابهة

  • النعماني يكرم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج
  • علوم حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثاني "العلوم والصناعة"
  • "آليات الحفاظ على الهوية الوطنية للشباب" ندوة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالفيوم
  • «آثار سوهاج» تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار ضمن «بداية»
  • آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية
  • انعقاد ندوة "اعرف واجبك - اعرف حقك" بحاسبات حلوان
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم
  • جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • كلية التربية النوعية بالفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد