صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@12:31:46 GMT

شفيونتيك تتعاقد مع «مدرب النجمات»

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

وارسو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سيرينا.. جراحة في العنق! ألكاراز ونادال.. لقاء «الملوك الستة»


تعاقدت البولندية إيجا شفيونتيك مع البلجيكي فيم فيسيت «مدرب نجمات» التنس، حيث عمل سابقاً مع العديد من الفائزات في البطولات الأربع كبرى، وفقاً لما أفادت المصنفة أولى عالمياً.
وأعلنت شفيونتيك، المتوّجة بخمس بطولات كبرى، في وقت سابق من هذا الشهر أنها انفصلت عن مدربها مواطنها توماش فيكتوروفسكي، بعد ثلاثة مواسم ناجحة معاً.


وفي بيان نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت شفيونتيك (23 عاماً) إنها «سعيدة بالإعلان عن انضمام فيم فيسيت إلى فريقنا».
وأضافت: «يبدو أنه يتمتع بنهج جيد ورؤية وخبرة كبيرة على مستوى عالٍ جداً من التنس».
وعمل فيسيت، البالغ 44 عاماً، سابقاً مع أسماء معروفة مثل مواطنته كيم كلايسترز، المتوج معها ببطولة الولايات المتحدة الكبرى، آخر البطولات الأربع الكبرى في عامي 2009 و2010، وبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام، عام 2011، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، والرومانية سيمونا هاليب التي قادها إلى نهائي رولان جاروس، ثانية الجراند سلام، عام 2014، والألمانية أنجيليك كيربر، الفائز معها ببطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى، عام 2018.
وأخيراً تعاون مع اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى سابقاً، والتي قادها إلى فلاشينج ميدوز 2020 وأستراليا 2021، قبل انفصالهما الشهر الماضي، وأكدت لاحقاً أنها تعاقدت مع الفرنسي باتريك موراتوجلو.
وأشارت شفيونتيك التي انسحبت من دورة بكين لماسترز الألف بسبب «أمور شخصية»، وقررت لاحقاً عدم المشاركة في دورة ووهان، إلى أنها «تستعد الآن للبطولة الختامية لرابطة المحترفات (دبليو تي ايه) التي ستقام في الرياض الشهر المقبل (2-9 نوفمبر).
وأكدت: «لا أستطيع الانتظار لاستئناف المنافسة»، حيث ستتنازل بحلول ذلك الوقت عن قمتها في التصنيف العالمي لوصيفتها البيلاروسية أرينا سابالينكا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس إيجا شفيونتيك بلجيكا سيمونا هاليب نعومي أوساكا

إقرأ أيضاً:

التموين تتعاقد على 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد

تعاقدت هيئة السلع التموينية على كمية 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد لتصل مدة كفاية المخزون الاستراتيجي من زيت الطعام التمويني إلى 7 شهور ونصف.

وأعلنت هيئة السلع التموينية، أن هذا التعاقد على شراء زيت عباد خام يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة.

كان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ترأس أمس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل بمنظومة الطحن، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية للتأكد من انتظام العمل بكل قطاعات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

حضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات المعنية والتي تضم الهيئة العامة للسلع التموينية، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصوامع والتخزين، وقطاع الرقابة والتوزيع وغرفة صناعة الحبوب ورابطة مطاحن القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع اطمأن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على انتظام العمل بمنظومة الطحن، وأكد على ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق المنتج والمستخدم في إنتاج رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين على بطاقات الدعم

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية وجود احتياطي استراتيجي أمن من القمح، مشيرا إلى ضرورة تلبية كافة احتياجات المخابز من الدقيق.

وشدد على تكثيف الحملات الرقابية من الوزارة والجهات التابعة على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق المنتج ومطابقته للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • "مدرب النجمات" يتولى ملف إيغا شفيونتيك
  • إدارة مولودية وهران تتعاقد مع مدرب حراس فرنسي وكشاملي منسقاً عاماً
  • كاسترو: رونالدو وماني كانوا يعتقدون بأنهم سيفوزون بكل البطولات عندما كنت مدربًا للنصر
  • جماعة القنيطرة تتعاقد مع محام غير مقبول لدى محكمة النقض
  • السلع التموينية تتعاقد على 50 ألف طن زيت مستورد
  • التموين تتعاقد على 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد
  • رحمة رياض.. في قائمة أكثر النجمات العربيّات متابعةً على “يوتيوب”
  • مجلس الوزراء يوافق خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 15-10-2024 على استمرار إيقاف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (46) م. ولعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركزي حصراً إلى الليرة
  • تسريحات للشعر الطويل بتوقيع موضة 2024 من وحي النجمات