الوطن:
2024-10-17@12:23:46 GMT

«التعليم»: تقليص عدد السجلات في المكتبات المدرسية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

«التعليم»: تقليص عدد السجلات في المكتبات المدرسية

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بتقليص عدد السجلات في المكتبات المدرسية والاكتفاء بالسجلات الأساسية الموضحة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تحسين بيئة العمل داخل مكتبات المدارس وتخفيف الأعباء الإدارية عن أخصائيي المكتبات خاصة.

تقليص عدد السجلات بالمكتبات المدرسية

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنّ الأعباء المرتبطة بإعداد السجلات قد تؤثر سلبا على قدره أخصائي المكتبات على تقديم خدمات أفضل للطلاب من خلال الأنشطة التربوية والمكتبية، ومن ثم يتم تقليص عدد سجلات المكتبة المطلوبة ويكتفي بالسجلات التالية لأهميتها لانتظام سير العمل ماليا وإداريا داخل المكتبة، وهي «السجل المالي» سجل اليومية وسجل الاستعارة وسجل المترددين على المكتبة وسجل يضم جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمكتبة وسجل لجنه المكتبة، وفيما دون ذلك يجوز إلغائه مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على جودة المتابعة والتنظيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم السجلات المدارس وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

تنصيب لجنة مشتركة بين قطاعي التربية والرياضة للإشراف على تنظيم البطولة الوطنية المدرسية

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بمعية وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حمّاد، ظهيرة اليوم، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 بمقر الوزارة بالمرادية، على اجتماع ضمّ إطارات من الوزارتين.

وحسب بيان الوزارة، فقد خصص الاجتماع لضبط الترتيبات الخاصة بالتحضير الجيد والمحكم للبطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية، التي ستنطلق ابتداء من جانفي 2025، والتي تهدف أساسا إلى اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها.

ويأتي هذا في إطار تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية المسداة في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 22 سبتمبر 2024 حول ضرورة إطلاق البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية ابتداء من جانفي 2025.

وقد أشاد الوزير بالتنسيق المحكم بين القطاعين، والجهود المشتركة المبذولة في مجال تأطير الرياضات المدرسية، مثمّنا دعم ومرافقة وزير الشباب والرياضة للقطاع خاصة وأن المدرسة تعدّ خزّان المواهب والنُّخب الرياضية التي يعمل القطاعين على اكتشافها وصقلها ورعايتها.
من جهته، أكّد وزير الشباب والرياضة استعداد قطاعه وجاهزيته للعمل المشترك مع قطاع التربية، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للرياضة المدرسية كونها خزّان النخب التي تمثّل الجزائر في المحافل الدولية.
وقد قام الوزيران خلال هذا اللقاء بتنصيب لجنة مشتركة بين القطاعين، تشرف على تنظيم هذه البطولة الوطنية المدرسية، وتباشر عملها ابتداء من يوم غد، الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • صرف مرتبات موظفي التربية والتعليم عبر بنك عدن للتمويل الأصغر
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • تعليمات جديدة من التربية والتعليم لموجهي المواد الدراسية
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • تنصيب لجنة مشتركة بين قطاعي التربية والرياضة للإشراف على تنظيم البطولة الوطنية المدرسية
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية
  • عاجل - مباشــر الآن رابط تحميل الواجبات المنزلية PDF من موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل - "حمل واجب أولادك الآن".. طريقة سهلة لطباعة الأنشطة والواجبات المدرسية من موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية تكشف عن رزنامة العطل المدرسية