صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@12:34:54 GMT

الرئيس الأميركي يتوجه إلى ألمانيا

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

 يتوجه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى برلين، اليوم الخميس، في زيارة سريعة لمناقشة عدة ملفات مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا..
ومن المقرر أن يصل الرئيس إلى برلين في ساعة متأخرة من اليوم الخميس، ليعقد محادثات ثنائية مع نظيره الألماني والمستشار أولاف شولتس قبل اجتماع مزمع مع ما يسمى «بالرباعية الأوروبية» بعد الظهر.

أخبار ذات صلة ديلي ميل: توخيل.. يوم أسود لإنجلترا! قمة في برلين تجمع بايدن وماكرون وستارمر وشولتس

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، قبل بدء زيارة بايدن، عن الاجتماع مع الزعماء الأوروبيين: «الوضع في ساحة المعركة في أوكرانيا ومسار الحرب وكيف يمكن للحلفاء دعم أوكرانيا على أفضل وجه ستكون كلها من ضمن القضايا المطروحة للنقاش».

 

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جو بايدن ألمانيا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"

أفاد شتيفن خيبيشترايت المتحدث باسم الحكومة الألمانية بأن المستشار أولاف شولتس لم يغير بعد لقائه فلاديمير زيلينسكي موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا العاجل إلى حلف "الناتو".
وقال خيبيشترايت للصحفيين اليوم الأربعاء: "لا توجد هناك تغييرات في الموقف الأساسي للمستشار الفدرالي والجمهورية الفدرالية".

وذكر أنه يوجد بين كييف وبرلين اتفاق بشأن الحفاظ على سرية تفاصيل الاجتماع بين شولتس وزيلينسكي، ولكن ردا على سؤال صحفي عن نشر "خطة" زيلينسكي التي تحتوي على بند حول دعوة أوكرانيا بشكل عاجل للانضمام إلى "الناتو"، قال إن موقف ألمانيا بهذا الشأن لم يتغير نتيجة لهذا الاجتماع.

واستقبل شولتس زيلينسكي في ألمانيا الجمعة الماضية. وعرض زيلينسكي على المستشارة خلال الاجتماع تفاصيل "خطة السلام" الخاصة به.

وفي وقت سابق، قدم زيلينسكي "خطة النصر" إلى برلمان بلاده. وأفادت صحيفة "سترانا" الإلكترونية بأن الخطة تضم 5 نقاط، بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى "الناتو" قبل نهاية النزاع المسلح في أراضيها ووضع "حزمة ردع غير نووي" في أراضيها.

مقالات مشابهة

  • بايدن يزور برلين الجمعة ويلتقي ماكرون وستارمر وشولتس
  • حول أوكرانيا.. بايدن وماكرون وستارمر وشولتس يلتقون الجمعة في برلين
  • قمة في برلين تجمع بايدن وماكرون وستارمر وشولتس
  • ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"
  • بعد تأجيلها.. البيت الأبيض يحدد موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا وأنجولا
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي بالشرق الأوسط
  • في زيارة رسمية : ولي العهد السعودي يتوجه إلى مصر للقاء السيسي
  • لماذا لم يزر الرئيس الأميركي بايدن أي دولة أفريقية؟