بغداد اليوم -  

أعلنت محكمة التحقيق المركزية في الرصافة، القبض على شبكة إرهابية تابعة لكيان داعش الإرهابي تقوم بتجنيد عناصرها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأوضح المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى أن "الشبكة المكونة من (26) شخصاً من محافظات بغداد، صلاح الدين، نينوى، الانبار تم تجنيدهم جميعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتواصلون فيما بينهم عبر تلك المواقع".

 

وأضاف أن "الشبكة كانت تعمل بطريقة الذئاب المنفردة حيث كانت تخطط لتنفيذ اعمال مسلحة في محافظات متفرقة من بينها استهداف زائري الامام الحسين (ع) في منطقتي الدورة والحسينية في بغداد". 

وأشار إلى أنه "تم القبض عليهم بعد اتخاذ القرارات القضائية من قبل محكمة التحقيق المركزية في الرصافة وبتنفيذ من قبل خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية". 

وتابع أنه "تم احباط جميع العمليات الإرهابية التي كانوا ينوون تنفيذها في البلاد من خلال المتابعة المستمرة التي استغرقت عدة اشهر".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

 

درة بنت راشد الراشدية **

 

نعيش اليوم كمجتمع في قرية صغيرة تشمل العالم بأكمله وتشكل وسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في حياتنا اليومية لا نستطيع الاستغناء عنها فهي أفق واسع يعطينا كل الأجوبة عن ما يدور في حياتنا اليومية؛ فلولا وسائل التواصل الاجتماعي ما استطعنا أن نتواصل مع الجميع ونحصل على المعلومات المُفيدة ونتبادل الأفكار النيرة والتعرف على الأحداث المجتمعية من حولنا.

وحسب تقديرات الخبراء، فإنَّ أكثر فئة عمرية تستخدم برنامج الوتسآب هي بين 35- 45 سنة، بينما تستخدم الفئة العمرية بين 18- 24 سنة برنامج اليوتيوب وأقل فئة تستخدم برنامجي سناب شات وفيس بوك هي من بعد عمر 55 سنة وبذلك يلاحظ أن أكثر فئة عمرية تستخدم برامج التواصل الاجتماعي هي فئة الشباب من 18- 24 عامًا.

وتكمن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الفكر والثقافة والأنماط والحصول على الحلول الأمثل في حياتنا إضافة إلى التواصل مع معظم الشخوص والفئات العمرية التي يمكننا التواصل معها ولعل استخدامنا لوسائل التواصل كبرامج الزوم والميت تايم ساهمت في التواصل عن بعد والاستفادة في التعليم عن بعد في فترات الأزمات كأزمة كرونا العالمية وعند حدوث الظروف الجوية الصعبة.

ومن هنا أرى أن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل أهمية لجميع المستخدمين حول العالم وتعزز من أنماط حياتهم وتطور مداركهم.

** طالبة بالصف الثامن في مدرسة سناو للتعليم الأساسي، بمحافظة شمال الشرقية

مقالات مشابهة

  • القبض على شبكة إرهابية تجند عناصرها عن طريق مواقع التواصل
  • السلطات العراقية تفكك شبكة لداعش تجند عناصرها عبر التواصل الاجتماعي
  • اليوم.. إسلام بحيري أمام محكمة الجنح
  • النيابة العامة تأمر بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة محبوسًا إلى محكمة الجنايات
  • عاجل.. إحالة سائق حافلة طريق الجلالة إلى محكمة الجنايات المختصة
  • الرصافة أكثر نقاءً من الكرخ.. تحليل مؤشر تلوث الهواء في بغداد
  • أهمية وسائل التواصل الاجتماعي
  • القبض علي زوج سحل زوجته وحلق شعرها وسط الشارع
  • جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق