أشاد النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر، مؤكدا أن الزيارة تعكس عمق ومحورية العلاقات الثنائية الراسخة والممتدة بين البلدين الشقيقين، وتمثل خطوة مهمة ونقلة نوعية نحو الانتقال إلى آفاق أرحب وأشمل بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ضمن رؤى البلدين المستقبلية والتي تدعم أهداف التنمية المستدامة لكلا البلدين.

أحمد موسى يحتفي بزيارة ولي العهد السعودي إلى مصر: الأمير محمد في بيته كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو


وأضاف "مشهور" فى بيان له أصدره اليوم أن الزيارة تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية المصرية السعودية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة موضحا أن أهمية هذه الزيارة يكمن في تزامنها مع الأحداث الجارية في الشرق الأوسط، حيث تتصاعد العمليات العسكرية في غزة ولبنان، وتتزايد التوترات بين إسرائيل وإيران، ومثمنا موقف الزعيمين حول ضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة ولبنان، حيث إن استقرار المنطقة بأكملها يعتمد بشكل أساسي على حل قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 لأنها السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام الدائم والعادل في المنطقة.


وأشار "مشهور" أن تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يُعَد خطوة شديدة الأهمية في تطوير العلاقات المؤسسية بين البلدين مؤكدا على أن هذا المجلس سيكون له دور كبير في متابعة وتنفيذ مختلف الاتفاقيات والمبادرات التي تعزز من التكامل بين البلدين في كافة المجالات، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة بأكملها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة ولي العهد السعودي مجلس النواب سلمان العلاقات الثنائية المصرية السعودية ولی العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- لمصر ولقائه بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين المملكة ومصر.
وأوضح السفير الحصيني في تصريح له بهذه المناسبة، أن الزيارة تعد خطوة مهمة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع ومستدام تخدم بلدينا ورفاهية الشعبين الشقيقين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.
وبين أن الزيارة تأتي في إطار الدور المحوري للعلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: زيارة ولي العهد السعودي لمصر انعكاس لقوة العلاقات بين البلدين
  • مدبولي: زيارة ولي العهد السعودي لها دلالات عديدة في ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة
  • برلماني :زيارة ولي العهد السعودي لمصر خطوة تاريخية لتعزيز استقرار المنطقة
  • برلمانية: زيارة ولي العهد السعودي إلي مصر تعكس عمق العلاقات التاريخية
  • تعرف على نتائج زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر ولقائه بالرئيس السيسي
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين