واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولته اليوم بتفقد مدرستى الفنية المتقدمة التجارية بنين، ومحمد على الإعدادية بنين التابعتين لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة.

ورافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال جولته الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وتفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني "المدرسة الفنية المتقدمة التجارية بنين" بإدارة السيدة زينب التعليمية وتضم المدرسة ٧٥٢ طالبا، حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة ونسب حضور الطلاب.

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مدرسة "محمد على الإعدادية بنين"، والتى تضم عدد ٣١٧ طالبا، للوقوف على مدى صلاحيتها؛ لتحويلها إلى مدرسة مصرية يابانية العام الدراسى المقبل.

وكان أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت ٤ مدارس.

ورافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

واستهل الوزير جولته التفقدية بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وتضم المدرسة عدد  ١٢٤٠ طالبا وطالبة، حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، كما وجه بتشكيل لجان من التعليم الفنى لصيانة الديسكات ومقاعد الطلاب، فضلا عن لجان متابعة للتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بانتظام وانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.

وحرص الوزير خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب كما تفقد عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

وفى لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا ما تسبب فى صعوبة ذهابه إلى المدرسة يوميًا وغيابه المتكرر، كما أوصى بمتابعته دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم إعفاء الطلاب الأيتام من دفع المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات، سواء كانت وفاة الأب قد حدثت قبل التحاق الطالب بالمدرسة أو خلال فترة دراسته. 

يتم هذا الإعفاء بعد إجراء بحث اجتماعي للطالب من قبل توجيه التربية الاجتماعية.

تعليمات للمدارس بشأن سداد المصروفات الدراسية

طالبت الوزارة المدارس بالتأكيد على أولياء الأمور، من خلال مجلس الأمناء، بضرورة سرعة سداد المصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول.

وفي حال عدم السداد خلال العام الدراسي، يتم تحويل الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربية داخل نفس الإدارة.

إجراءات للطلاب غير المسددين

تم وضع خطة لتحديد الإجراءات اللازمة للطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية:

تشكيل لجنة داخل المدرسة: تتكون من مدير المدرسة، مسئول شئون الطلبة، سكرتير المدرسة، وعضو من قسم الإحصاء. تقوم هذه اللجنة بعمل حصر شامل للطلاب غير المسددين والمنقطعين عن الدراسة في جميع المراحل.

تحويل الطالب غير المسدد لعام دراسي واحد:

في حالة عدم سداد المصروفات قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الثاني، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمي عربي.يتم إخطار ولي الأمر بالقرار بأقرب وسيلة ممكنة (البريد، الهاتف، أو جروب المدرسة)، وتعلن أسماء الطلاب عبر الوسائل المتاحة.

تحويل الطالب غير المسدد لأكثر من عام دراسي:

إذا استمر الطالب في عدم السداد قبل بداية العام الدراسي التالي، يتم تحويله إلى أقرب مدرسة رسمي عربي.يتم إخطار ولي الأمر بالطرق المتاحة، مع نشر أسماء الطلاب غير المسددين على جميع الوسائل الممكنة في المدرسة.هدف القرار

يأتي هذا القرار لضمان العدالة التعليمية وتخفيف العبء المالي على الطلاب الأيتام، وفي الوقت ذاته لضمان الالتزام بدفع المصروفات الدراسية للطلاب القادرين على السداد.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بمدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية
  • وزير التعليم يتفقد مدرستين بالسيدة زينب لمتابعة انتظام العام الدراسي
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة في السيدة زينب قبل تحويلها إلى «مصرية - يابانية»
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولته بالمنوفية ويتفقد 5 مدارس
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية بمدارس المنوفية (صور)
  • خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمنوفية |صور
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية