ظهرت مشاهد لمستوطنين يهود يؤدون صلاة أمام حائط البراق المعروف لدى اليهود بـ «حائط المبكى» وسط تواجد قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي لتأمين المستوطنين اليهود فيما اقتحم 300 مستوطن المسجد الأقصى، بحسب «تليفزيون فلسطين».

ما هو عيد العرش؟

ويبدأ عيد العرش أو سوكوت بالعبرية من مساء الأربعاء 16 أكتوبر حتى الأربعاء 23 أكتوبر، وهو احتفال بالخيمة التي أقام فيها اليهود في الصحراء بعد الخروج من سفر مع النبي موسى، ويأتي هذا العيد بعد عيد الغفران مباشرة، ويحتفل اليهود بهذا العيد عن طريق إقامة خيمة طوال الـ 8 أيام ويتناولون فيها الطعام.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، فيما اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الجمعة 27 سبتمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش الإسرائيلي عيد الغفران

إقرأ أيضاً:

قطعان المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى المبارك

الثورة نت/..

جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، صباح يوم الثلاثاء، اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة القدس للأنباء عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، قولها: إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وشددت قوات العدو من فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، واحتجزت هوياتهم عند بواباته الخارجية.

وتسعى “جماعات الهيكل” المزعوم لتنفيذ أوسع اقتحامات ممكنة للأقصى، طيلة ما يسمى بـ”عيد العرش” اليهودي، الذي يبدأ غدًا الأربعاء ويستمر أسبوعًا، وهي فترة يُتوقع أن تشهد توترات كبيرة.

وفي كل عام، تتخذ الجماعات المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال “الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية”.

وحذر نشطاء مقدسيون من خطرٌ فعلي لم يشهده المسجد الأقصى منذ احتلاله، تمثل في الإغلاق التام والجزئي، وتكريس الصلوات والطقوس اليهودية داخله، في استغلال واضح للانشغال العالمي بمعركة “طوفان الأقصى” والعدوان الصهيوني على غزة ولبنان.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • الأوقاف الإسلامية: 260 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم
  • بأول أيام عيد "العرش".. 304 مستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 260 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
  • بأول أيام عيد "العرش".. مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • قطعان المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى المبارك