تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن التصعيد في المنطقة يسير وفق خطة عمل أمريكية إسرائيلية، حيث فتح الصراع أبوابه في كل من غزة ولبنان واليمن وسوريا، لافتا إلى أن كل هذه التوترات تمهد للضربة الإسرائيلية أيضا على إيران.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية: "أستبعد بشكل قطعي أن تضرب إسرائيل منشآت نفطية، بعد التدخل الأمريكي ومراعاة مصالحها، ولكني أتوقع أن تستهدف إسرائيل منشآت للحرس الثوري الإيراني أو أخرى اقتصادية".

وتابع: "ضرب إسرائيل للمنشآت الإيرانية يؤذي مصلحة الانتخابات الأمريكية، ويعطل الاقتصاد الأمريكي، فهي ليست في حسبان إسرائيل وإن كانت تندد بها".

وأكد العميد ركن مارسيل بلوجي، الخبير العسكري، والاستراتيجي، أن المعركة التي دارت بين أمريكا وبريطانيا والحوثيين في اليمن، ماهي إلا تمهيد لمعركة منتظرة بين إسرائيل وإيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المواقع اليمنية الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: نوايا إسرائيل من الحرب في لبنان "التوسع والاحتلال"

قال العميد مارون خربش الخبير العسكري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه أهداف معلنة وأخرى مخفية دائما، وهو ما ظهر في عمليته العسكرية في جنوب لبنان.

أضاف «مارون» خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم» الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يسعى إلى القضاء على قدرات حزب الله الصاروخية وقوته العسكرية؛ حتى يفسح المجال للنازحين الإسرائيليين للعودة إلى مستوطناتهم في المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان، مستطردًا: "لكن، السبب دائما الغير معلناً هو الاحتلال والتوسع".

وتابع، أن النوايا الإسرائيلية دائما توسعية، وأن عمليات الإنذار الواسعة التي يطلقها جيش الاحتلال للبنانيين لإخلاء منازلهم، تأتي لرغبة إسرائيل في احتلال الأراضي دون سكانها في إطار سياسة الأرض «المحروقة» مثلما فعل في الجولان وفي مختلف الأراضي التي احتلها الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران
  • خبير عسكري: هذا سر بطء التوغل البري الإسرائيلي جنوبي لبنان
  • تقرير أمريكي يكشف التوقيت المحتمل للرد الإسرائيلي على إيران
  • خبير عسكري: نوايا إسرائيل من الحرب في لبنان "التوسع والاحتلال"
  • خبير عسكري: عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تنفذ سياسة الأرض المحروقة
  • خبير: نظام «ثاد» هدية أمريكية لإسرائيل مقابل عدم استهداف منشآت إيران النووية
  • ‏إيران تبلغ الأمم المتحدة استعدادها للرد "بحزم" في حال هاجمتها إسرائيل
  • الكشف عن «بنك أهداف محتمل» للرد الإسرائيلي على إيران.. «سيكون قاتلا»
  • الخبير العسكري نضال أبو زيد يكشف لـ"الوفد" عن سيناريوهات الصراع المحتملة