قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى الجنزورى، وعضوية المستشارين بهاء محمد عطية، وائل صلاح الدين حسن، أحمد صبري عبد السلام، وأمانة سر أحمد رفعت، ماجد منير، بإحالة أوراق سائق إلي فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل عامل بورشة زيت بسبب خلافات أسرية فى الطالبية، وتحديد جلسة 12 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 627 لسنة 2024 جنايات قسم الطالبية ، أن المتهم "هانى. ر" ،محبوس، 35 سنة، قتل المجنى عليه "مصطفى طارق" عامل بورشة زيت، عمدًا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات أسرية بينهما، حيث عقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين" ، وتوجه إلى مكان عمله، وما إن ظفر به حتى طعنه باستخدام سلاحه قاصداً إزهاق روحه فأحدث به إصابات أودت بحياته.

وكانت استمعت المحكمة لأقوال الشهود، حيث أكد طارق عبد الحميد "زميل المجنى عليه فى العمل"، أنه إبان مباشرته والمجنى عليه مهام عملهما، أبصر نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه والمتهم، فغادر الأخير وعاد مرة أخرى عقب مرور فترة زمنية محرزا سلاحا ابيضا "سكين" وتوجه صوب المجنى عليه وما أن ظفر به حتى سدد له طعنه واحده بمنطقة البطن من الناحية اليسرى فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وقالت نسمة شعبان زوجة المجنى عليه وشقيقة المتهم، أنها على اثر خلافات بينها وبين زوجها " المجنى عليه" توجه أخاها "المتهم" لمعاتبة زوجها فحدثت مشاجرة تطورت إلى قيام المتهم بقتل المجني عليه، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أحالت المتهم لمحكمة الجنايات عقب الإنتهاء من التحقيقات.

وفي سياق آخر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تضرر إحدى السيدات بقيام طليقها بإقتحام مقر عملها (مركز تجميل للسيدات بمدينة دمياط) والتعدى عليها بالضرب، لإجبارها على التنازل عن قضية نفقة كانت قد رفعتها ضده.

وبالفحص وسؤال الشاكية أقرت بصحة ما تم تداوله وأكدت أنها لم تحرر ثمة محاضر بهذا الشأن ، وبسؤال المشكو فى حقه نفى ما نسب إليه وقرر بحدوث مشادة كلامية بينهما بمحل عملها تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالسب، وذلك بسبب مطالبتها بمبلغ مالى لإنفاقه على نجلهما، وتم الصلح بينهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

إصابة 5 طلاب في انقلاب سيارة ملاكي بالمنصورة قرار قضائي جديد ضد المتهم بضرب صديقه بسلاح أبيض في الجيزة 3 مصابين في حادث انقلاب سيارة بأطفيح إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص في أكتوبر سيارة مسرعة تطيح بشخص يعبر الطريق في الطالبية السيطرة على حريق منزل في البدرشين دون إصابات التحفظ على الكاميرات واستدعاء الشهود.. تفاصيل العثور على جثمان شخص في الطالبية تجديد حبس العريس المتهم في اختلاق واقعة اختطافه و3 من أصدقائه بالدقهلية إصابة سيدة وفتاة عقرهما كلب داخل كمبوند بالشيخ زايد تفاصيل سقوط عامل من أعلى مصنع حديد بـ 6 أكتوبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة محكمة قتل خلافات أسرية سلاح أبيض إحالة سائق لمفتي الجمهورية مشاجرة المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق عامل للمفتي قتل والده بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، اليوم إحالة أوراق مساعد حداد إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه على ما اقترفه، لاتهامه بقتل والده بإلقاء مادة مشتعلة "بنزين" عليه وقام بإشعال النيران به، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليويية، وحددت جلسة اليوم الخامس من دور شهر يناير للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد.

أحالت النيابة العامة المتهم: "نجاح أ ح ع" 43 سنة، مساعد حداد، ومقيم مساكن الإصلاح الزراعي مركز الخانكة، في القضية رقم 18140 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3649 لسنة 2023 كلي شمال بنها، لأنه في يوم 2023/6/16 بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليه "أحمد حسن علي"، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر وأعد لذلك الغرض أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) محل الاتهام تالي الوصف وتوجه للمكان الذي أيقن سلفاً تواجده المجني عليه به وما أن ظفر به حتى قام بسكب كمية من البنزين عليه وقام بإشعال النيران به بواسطة قداحة قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة الى أنه أحرز أداة مادة معجلة للاشتعال (بنزين) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • النطق بالحكم في إعدام سائق بتهمة قتل زوج شقيقته بالطالبية
  • 12 نوفمبر.. النطق بالحكم في إعدام سائق قتل زوج شقيقته بالجيزة
  • إحالة أوراق قاتـ ل زوج شقيقته بالطالبية لمفتي الجمهورية
  • إحالة سائق إلى المفتى لاتهامه بقتل زوج شقيقته بسبب خلافات أسرية فى الطالبية
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسوهاج
  • إحالة أوراق عامل للمفتي قتل والده بالقليوبية
  • إحالة أوراق مساعد حداد للمفتى لاتهامه بإشعال النار فى والده بسبب خلافات بالخانكة
  • اليوم محاكمة المتهم بقتل سيدة بسبب خلافات بالقليوبية
  • تجديد حبس المتهم بقتل والده في المقطم بسبب خلافات