آخر تحديث: 17 أكتوبر 2024 - 1:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- في أعقاب ظهور كرات “سوداء غامضة”، أعلن مسؤولون محليون إغلاق شاطئ شهير في شرقي مدينة سيدني الأسترالية حتى إشعار خر.وبحسب بيان صادر عن مجلس مدينة راندويك، قام رجال الإنقاذ بتنظيف شاطئ كوجي، الذي يحظى بشعبية بين الرحالة، بعد ظهور “حطام غامض أسود اللون على شكل كرات جرفتها المياه على طول الشاطئ”.

وأضاف البيان: “في هذه المرحلة، من غير المعروف ما هي المادة، ومع ذلك، قد تكون “كرات القطران” التي تتشكل عندما يتلامس الزيت مع الحطام والماء، وعادة ما تكون نتيجة لانسكابات النفط أو تسربه”.وقالت السلطات المحلية إن مسؤولي البيئة جمعوا عينات يجري حاليا اختبارها. وأضافت أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لإزالة “الكرات السوداء” بأمان، كما نصحت السكان بتجنب الشاطئ حتى إشعار خر.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فيديو صادم لانتقام صيادين من قرش

انتقم سكان محليون في هندوراس من قرش ضخم هاجم أحد أصدقائهم الذي كان يسبح قرب الشاطئ، وحرصوا على توثيق الانتقام بفيديو حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل.

أظهر مقطع فيديو يوثق لحظة مطاردة صيادين لسمكة القرش تزامناً مع رمي حبال صيد مربوطة بخطافات لربطها بالقارب انتقاماً لصديقهم الذي كاد أن يفقد حياته بسبب عضة قرش كانت تحوم قرب الشاطئ.

وتعرّضت السمكة لضرب مبرح يشكل متواصل على رأسها باستخدام عصا خشبية، فيما لم يتضح مصيرها في نهاية الفيديو البالغ مدته نحو 3 دقائق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقع الحادث أمس الأول الإثنين، حين توجه المزارع روبرتو بو (38 عاماً) مع عائلته لتفقد محاصيلهم، وخلال الطريق توقفوا على شاطئ بلدة تيلا الساحلية للسباحة وقضاء وقت ممتع.   
ونزل بو مع مجموعة من أصدقائه للسباحة قرب الشاطئ، وفجأة باغتته سمكة القرش وانقضت على فخذه وظهره. وبفضل شجاعته، استطاع المقاومة بضربها على رأسها بقوة وتمكن من السباحة نحو الشاطئ رغم تعرضه لإصابات خطيرة.     


نجا لكنه يحتاج لجراحة

عن حالته الصحية، شرح مساعد المدير المستشفى الدكتور زولمي لوبيز أن بو خضع لعملية جراحية طارئة بسبب إصابات في ظهره وفخذه الأيمن الأمامي. ورغم أنه خسر الكثير من الدماء، إلا أنّ العملية نجحت وتجاوز بو مرحلة الخطر، لكنه بحاجة للبقاء في غرفة الإنعاش، لاكتمال عمليات نقل الدم بدل الذي خسره.
ورجّح الطبيب أن يتم نقل بو إلى مستشفى في العاصمة لإجراء جراحة ترميمية في الفخذ الأيمن بسبب تهتك جزء من عضلاته.

يعد هجوم القرش على بو، الثاني خلال هذا الخريف منذ 17 سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما كاد فرناندو ميندوزا (33 عاماً) أن يُقتل على شواطئ مدينة كولون خلال اصطياده المحار.

مقالات مشابهة

  • “كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة
  • العثور على كُرات سوداء غامضة على شاطئ بـ سيدني
  • فيديو صادم لانتقام صيادين من قرش
  • كرات سوداء غامضة على شاطئ أسترالي والسلطات تعلن الطوارئ
  • عاجل - ظهور كرات قطران غامضة تغلق شاطئ كوجي الشهير في سيدني
  • بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟
  • تحذيرات بعدم لمسها.. طوارئ على شاطئ أسترالي بعد ظهور كرات سوداء غامضة (صور)
  • شاهد| كرات "سوداء غامضة" تثير القلق بساحل سيدني.. وإغلاق شاطئين شهيرين
  • "كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني