لبنان ٢٤:
2024-10-17@12:17:53 GMT

دولة عربية ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

دولة عربية ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها

تواصل وزارة الطيران المدني في مصر، تكثيف جهودها لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصر الطيران.   وقالت وزار ة الطيران في بيان لها اليوم، إنه تم تسيير رحلة جوية تعد الثانية، لإعادة 304 مواطنين من المصريين العالقين بلبنان إلى أرض الوطن، في ظل تطورات الأوضاع التي تشهدها لبنان.



وأشارت الوزارة، إلى إقلاع طائرة من مطار القاهرة الدولي، محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها 22 طنا مقدمة من جانب الهلال الأحمر المصري.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى، أنه في ضوء حرص الدولة المصرية باستمرار الجهود المشتركة بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم كل أوجه الدعم ونقل المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وأشاد الوزير بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن متابعة عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن والتواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم في أسرع وقت ممكن.

كما أوضح الحفني، أن وزارة الطيران المدني وكافة شركاتها التابعة لا تتوانى في تقديم كل سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لنقل الشحنات والمستلزمات الإغاثية المصرية لدولة لبنان.

وأكد الوزير على الدور القومي والدائم لشركة مصر للطيران وحرصها على مواصلة تنظيم رحلات استثنائية أخرى لعودة المصريين الراغبين في العودة من لبنان إلى بلادهم، مضيفا: "إننا نكثف جهودنا لتيسير مزيد من الرحلات الإضافية إذا تطلب الأمر ذلك خلال الفترة القادمة". (روسيا اليوم) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انتشار صورة مضللة لـمشاركة الطيران المصري في حرب السودان.. ما حقيقتها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم "مشاركة القوات الجوية المصرية" في الضربات الأخيرة على مواقع قوات الدعم السريع شبه العسكرية في السودان.

جرى استخدام الصورة باعتبارها دليلاّ على تدخل الطيران العسكري المصري إلى جانب الجيش السوداني، في حملته الأخيرة لاستعادة العاصمة من قوات الدعم السريع، التي سيطرت على معظمها منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل/نيسان 2023. 

كانت حسابات تنشط عادة في بث منشورات دعائية للدعم السريع على مواقع التواصل، روجّت الصورة، إلا أنه عند التحقق منها تبين أنها صحيحة، لكن السياق المنسوب لها كان مُضللاّ.

ولا ترتبط الصورة بالأحداث الأخيرة في السودان، لكنها تعود إلى فعاليات التدريب المشترك بين القوات الجوية المصرية والسودانية (نسور النيل 1)، الذي تم تنظيمه في قاعدة مروي السودانية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020. وظهرت اللقطة ضمن مقطع فيديو نشرته صفحة المتحدث باسم الجيش المصري.

في الصورة، ارتدى ضابطان سودانيان كمامة عندما كانا برفقة ضابط مصري. كان ارتداء الكمامة ممارسة شائعة مع وصول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ذروة انتشاره في ذلك الوقت.

لقطة من فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى السودانى ( نسور النيل - 1)Credit: From Facebook /EgyArmySpox

وسبق أن نُشرت الصورة بسياقات مختلفة على مدار الحرب، لكنها اكتسبت زخمًا في الأيام الأخيرة، بعد تصريحات مباشرة لقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، اتهم خلالها مصر بقصف قواته في جبل موية بولاية سنار في جنوبي شرق السودان. بينما نفت وزارة الخارجية المصرية "اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان".

السودانمصرنشر الاثنين، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تركيا تطلق أول رحلة جوية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • وزير الطيران: نحرص على مواصلة التنسيق لنقل الراغبين في العودة من لبنان
  • وزير الطيران : نحرص على مواصلة التنسيق مع مؤسسات الدولة لنقل المصريين من لبنان إلى مصر
  • نقلت مساعدات إنسانية.. مصر للطيران تسير رحلة استثنائية ثانية لإعادة المصريين من لبنان
  • «مصر للطيران» تسيير رحلة جوية استثنائية لنقل 304 مصريين من لبنان إلى أرض الوطن
  • كشف معلومات جديدة حول المحتجزين المصريين لدى الدعم السريع (شاهد)
  • لا ترامب ولا هاريس.. لجنة عربية أمريكية تمتنع عن تأييد أي من المرشحين بسبب "الدعم الأعمى" لإسرائيل
  • مناشدة عاجلة للصليب الأحمر لإجلاء مواطني جزيرة توتي
  • انتشار صورة مضللة لـمشاركة الطيران المصري في حرب السودان.. ما حقيقتها؟