المناطق_واس

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” عن إصدار “قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين” المحدثة؛ انطلاقًا من دوره الإشرافي والرقابي على شركات التمويل الجماعي بالدين، وجهوده المستمرة لتطوير قطاع التمويل بشكل عام، وتمكين قطاع التقنية المالية بشكل خاص.

 

أخبار قد تهمك البنك المركزي السعودي يرخص لشركة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر من خلال التقنية المالية 10 أكتوبر 2024 - 6:14 مساءً البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م 30 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً

وشملت القواعد عددًا من التحديثات، أبرزها: وضع متطلبات إضافية للإفصاح تتضمن إلزامية إفصاح شركة التمويل الجماعي بالدين عبر منصتها عن نسب التعثر، والسماح بمشاركة شركات التمويل الجماعي بالدين في تمويل المنشآت المستفيدة وفق الضوابط المحددة في القواعد، إلى جانب السماح لشركات التمويل الجماعي بالدين بتمويل المنشآت المستفيدة بمبالغ تتجاوز 7.

5 ملايين ريال عند تمويل المنشآت التجارية الكبيرة والمنشآت المرخص لها بممارسة نشاط التطوير العقاري، أو في حال الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي الكتابية.

 

ويأتي اعتماد هذه التحديثات بعد أن طرح البنك المركزي في وقت سابق مشروع “قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين” المحدثة، لاستطلاع مرئيات وملاحظات العموم والمختصين حياله؛ تعزيزًا لمبدأ الشفافية والمشاركة, حيث تمت دراسة الملاحظات والمرئيات، وأخذها بالاعتبار في الصيغة النهائية للقواعد.

 

ويمكن الاطلاع على هذه القواعد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي التمویل الجماعی بالدین البنک المرکزی السعودی نشاط التمویل

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يبيع أكثر من 269 مليون دولار في مزاد اليوم

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، عن مبيعاته من العملة الصعبة، إذ بلغت أكثر من 269 مليون دولار في تعاملات اليوم، وفقاً للسعر الرسمي 1310.

وأظهرت بيانات البنك، أن إجمالي السحوبات النقدية الداخلية بلغت8,850,000 دولار، أما إجمالي مبالغ التحويلات إلى الخارج التي تشمل الحوالات والاعتمادات 260,460,587 دولاراً، في حين بلغ البيع الكلي 269,310,587 دولاراً.

مقالات مشابهة

  • نحو 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي العراقي بمزاد اليوم
  • البنك المركزي يبيع أكثر من 269 مليون دولار في مزاد اليوم
  • ساما يصدر قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين المحدثة
  • “ساما” يصدر قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين المحدثة
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية بمزاد البنك المركزي بنسبة 97‎%‎‎
  • البنك المركزي يكشف نسبة الذهب باحتياطيات العراق من العملة الصعبة
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 257 مليون دولار
  • دعم البنك الدولي: هل يكفي التمويل الخارجي لتحقيق الاستقرار بالعراق؟
  • البنك المركزي يصدر تعليمات بشأن فتح حسابات دولارية.. ما القصة