موقع 24:
2024-10-17@12:27:54 GMT

البنتاغون يرصد تحركات مجهولة فوق قواعده الجوية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

البنتاغون يرصد تحركات مجهولة فوق قواعده الجوية

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، رصدها لعدد من الرحلات "غير المصرح بها"، لطائرات بدون طيار العام الماضي، في المجال الجوي المحظور فوق قاعدة فيرجينيا، التي تضم أكثر الطائرات المقاتلة تقدماً في البلاد.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الهيل" الأمريكية، كانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أول من ذكر أن أسطولاً من الطائرات المجهولة حلق لمدة 17 يوماً في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، فوق قاعدة لانغلي الجوية، وكذلك فوق المنطقة التي تضم قاعدة فريق "سيل سيكس" التابع للبحرية، وقاعدة نورفولك البحرية، أكبر ميناء بحري في العالم.

Pentagon confirms ‘incursions’ of unauthorized drones over Air Force base https://t.co/yT0pTEQXZ8

— The Hill (@thehill) October 16, 2024 توغلات مشبوهة

وأكدت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، أن "قاعدة لانغلي شهدت عمليات توغل لأنظمة جوية بدون طيار غير مصرح بها، في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي".

وأضافت أن "عمليات التوغل لا تظهر أي نية عدائية"، موضحة "إنه شيء كنا نراقبه، لكن ليس لدي المزيد لأقدمه في هذا الشأن"، وعندما سُئلت عن سبب عدم إسقاط هذه الطائرات، أشارت إلى أن أي قائد لأي قاعدة لديه السلطة اللازمة لحماية القوات، والمرافق والبنية التحتية والقدرات هناك.

وتابعت سينغ "أعلم أن كل هذه التوغلات، بما أنها على الأراضي الأمريكية، تتطلب مستوى آخر من التنسيق بين الوكالات. لكن القائد كان يتمتع بصلاحيات مطلقة للتعامل مع أي أنظمة تشكل تهديداً للقاعدة".

قلق أمني

وقد أثارت الأجسام التي تحلق في المجال الجوي المحظور قلق مسؤولي الأمن القومي، وكانت الحالة الأكثر شهرة هي التي حدثت في أوائل العام الماضي، عندما حلق بالون تجسس صيني فوق الولايات المتحدة لمدة أسبوع، قبل أن  يسقطه الجيش الأمريكي قبالة  سواحل كارولينا. 

وفي أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، حلقت 5 طائرات بدون طيار فوق موقع حكومي يستخدم لإجراء تجارب على الأسلحة النووية، لمدة 3 أيام. وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن موقع الأمن القومي التابع لوزارة الطاقة في نيفادا خارج لاس فيغاس، رصد الطائرات بدون طيار لكنه لم يعرف من كان يديرها. 

وأكد مسؤولون أمريكيون للصحيفة هذا الشهر، أن أسراب من الطائرات مجهولة الهوية تم رصدها في الأشهر الأخيرة، بالقرب من قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا، شمال لوس أنجلوس. ولم يعرف المسؤولون من كان يقوم بتشغيل الطائرات، لكنهم لم يسقطوها لأن القانون الفيدرالي يحظر على القوات الأمريكية إسقاط أي طائرة ما لم تشكل تهديداً وشيكاً.

وأفادت الصحيفة أن البنتاغون، نقل التقارير الخاصة بالطائرات إلى البيت الأبيض، وعلى مدى أسبوعين، تشاور مسؤولون من وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي مع بعضهم البعض، ومع الخبراء لمعرفة من هو المسؤول وكيفية الرد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للبنتاغون الولايات المتحدة أمريكا البنتاغون المنطاد الصيني العام الماضی بدون طیار

إقرأ أيضاً:

مسيرات المقاومة العراقية تهاجم قاعدة رامون الجوية في النقب

شنت الطائرات المسيرة التابعة للمقاومة العراقية، اختراقا جويا جديدا لسماء الأراضي المحتلة، ودوت صفارات الانذار قرب قاعدة رامون الجوية في النقب بعد استهدافها.

 

وفي وقت سابق اليوم، شنت المقاومة العراقية هجوما جويا  بطائرة مسيرة، على وادي العربة في النقب بالأراضي المحتلة .

وقال المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي: عقب دوي صفارات الإنذار قبل قليل في منطقة عربة، تم رصد هدف جوي قادم من الشرق.

وأشارت وسائل عبرية، إلى سماع دوي انفجارات في "عين ياهاف" قرب الحدود الأردنية


 

 

مقالات مشابهة

  • لجنة إزالة التعديات في المزارع توظف تقنية الطائرات بدون طيار لرصد التجاوزات في المزارع
  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • مسيرات المقاومة العراقية تهاجم قاعدة رامون الجوية في النقب
  • إيران تعلّق على نشر منظومة «ثاد» الأمريكية في إسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة
  • ما هي أنواع المسيرات التي يستخدمها حزب الله؟
  • نيويورك تايمز: هجوم حزب الله على قاعدة للجيش الإسرائيلي يكشف قصورها في مواجهة الطائرات دون طيار
  • الصومال تحظر الطائرات بدون طيار بالقرب من مطار مقديشو