غزة - صفا أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني الواسع الذي استهدف منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة اليمنية، والتي استخدم فيه الجيش الأمريكي لأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن قاذفات ثقيلة من طراز B-2، في تصعيد غير مسبوق يؤكد انخراط واشنطن ولندن العميق في هذا العدوان المتواصل.

وقالت الجبهة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذا العدوان، على الرغم من حجمه وخطورته واستمراره، يعكس فشلًا ذريعًا في القدرة على إضعاف اليمن أو إيقاف تقدمه كقوةٍ داعمة لفلسطين ومقاومتها الباسلة. وأوضحت أن جبهة الإسناد اليمنية أثبتت أنها ورقة ضغط قوية ومؤلمة ومستنزفة للكيان الإسرائيلي ولحلفائه، وأصبح من الواضح أن أي محاولة لكسر صمود اليمن ستبوء بالفشل. وأكدت أن اليمن سيبقى قويًا وأبيًا ورأس حربة في الدفاع عن فلسطين والعروبة، ويثبت يومًا بعد يوم ورغم تصاعد العدوان ضده أنه متمرس في خوض هذه المعارك، ولن يخرج إلا منتصرًا، بينما لن يحصد العدوان إلا الذل والهزيمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية اليمن العدوان الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بسبب صلاتها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..أمريكا وكندا تفرضان عقوبات على "صامدون"

أعلنت الولايات المتحدة وكندا، الثلاثاء، عقوبات بسبب الإرهاب، على شبكة "صامدون"، المناصرة للفلسطينيين.

وقال منشور على موقع وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات بسببالإرهاب على جماعة صامدون المناصرة للفلسطينيين، التي اعتبرتها "جمعية خيرية وهمية تعمل جهة دولية لجمع التبرعات للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين."
وصنّفت الولايات المتحدة، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تشارك أيضاً في المواجهات المسلحة ضد إسرائيل في قطاع غزة، منظمة إرهابية أجنبية في أكتوبر (تشرين الأول) 1997، ثم منظمة إرهابية عالمية مصنفة تصنيفاً خاصاً في أكتوبر (تشرين الأول) 2001.
وقالت وزارة الخزانة إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تستخدم صامدون لجمع الأموال في أوروبا، وأمريكا الشمالية. وحظرت ألمانيا أيضاً أنشطة المجموعة في العام الماضي.
وأعلنت كندا من جهتها إدراج الشبكة على قائمة الكيانات الإرهابية لصلاتها بجماعة أخرى مصنفة إرهابية، هي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وقال وزير الأمن العام دومينيك لوبلان في بيان: "إدراج شبكة صامدون كياناً إرهابياً بموجب القانون الجنائي يرسل رسالة قوية مفادها أن كندا لن تتسامح مع هذا النوع من النشاط، وستبذل كل ما في وسعها لمواجهة التهديد المستمر للأمن القومي الكندي وللجميع في كندا".

وصامدون، بحسب موقعها على الإنترنت، شبكة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، ولها نشاطات في الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • الجهاد تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • حماس تدين العدوان على اليمن ومدينة اللاذقية السورية
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن
  • "الشعبية" تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا وتصفها بالنازية والفاشية
  • بسبب صلاتها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..أمريكا وكندا تفرضان عقوبات على "صامدون"
  • الجبهة الشعبية: عملية أسدود تعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)