الرياض

أكد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” أنه لم يثبت وجود حالات نفوق جماعي في المواشي بأبو عريش، وأن الفرع بالمنطقة لم يستقبل أي بلاغ نفوق عن طريق منصة “نما”، أو عن طريق زيارة فرع المركز بالمنطقة.

وبيّن المركز أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخرًا بشأن ظهور حالات نفوق جماعي للمواشي بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان، ومن مبدأ المسؤولية قام المركز بتقصي وبائي شمل (أم الحجل، والعشة الحمراء، ولحج الوحم، والوحم، وأبوالسلامة)، واتضح استقرار الوضع الوبائي بالمحافظة.

وتؤكد “وقاء” مراقبتها المستمرة للمواشي ومكافحتها للأمراض الحيوانية، وحرصها على التحصين الدوري، واتباع إجراءات الأمن الحيوي، مبينة أن المركز يتلقى على مدار الساعة البلاغات من جميع المربين للثروة الحيوانية من خلال الاتصال على الرقم 939.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المواشي نفوق جماعي وقاء

إقرأ أيضاً:

عاجل- مع اقتراب اجتماع البنك المركزي.. الدولار يثبت سعره رغم توقعات الفائدة

سعر الدولار اليوم في مصر.. في ظل الأوضاع الاقتصادية المتغيرة، بات سعر الدولار الأمريكي من أبرز المؤشرات التي يتابعها المواطنون والمستثمرون عن كثب، فالتحولات في سعر الصرف تؤثر بشكل مباشر على مختلف جوانب الحياة، من أسعار السلع والخدمات إلى قرارات الاستثمار والتجارة. 

ومع ختام تعاملات اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، شهد الدولار ارتفاعًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك المحلية، مما دفع الكثيرين للبحث عن أحدث التحديثات الخاصة بأسعار الصرف.

سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي سعر الدولار اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 

شهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام الجنيه المصري مع نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، حيث سجلت الأسعار صعودًا في عدد من البنوك المصرية. 

ووفقًا للبيانات المعلنة، جاءت أسعار الصرف على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك الأهلي المصريارتفع سعر صرف الدولار في بنك القاهرة اليوم ليسجل نحو 48.54 جنيه للشراء.ارتفع سعر صرف الدولار في بنك القاهرة اليوم ليسجل نحو 48.64 جنيه للبيع. عاجل- هل يواصل الدولار تراجعه؟.. سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي عاجل- تحرك ملحوظ لسعر الدولار أمام الجنيه المصري مع ترقب قرار البنك المركزي سعر الدولار في بنك مصرحقق سعر صرف الدولار في بنك القاهرة نحو 48.53 جنيه للشراء.حقق سعر صرف الدولار في بنك القاهرة نحو 48.63 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في بنك القاهرةوصل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة إلى 48.54 جنيه للشراء.وصل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة إلى 48.64 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في البنك التجاري الدوليبلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.54 جنيه للشراء.بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.64 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصريسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.54 جنيه للشراءسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.68 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • “وقاء”: لم يثبت وجود حالات نفوق جماعي في المواشي بأبو عريش
  • أسعار المواشي المحلية في عدن اليوم الخميس 17 اكتوبر 2024م
  • عاجل- مع اقتراب اجتماع البنك المركزي.. الدولار يثبت سعره رغم توقعات الفائدة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص إثر تصادم سيارتين بالبحيرة
  • تنفيذي ابوحمد يقف علي ازالة التشوهات بسوق الطواحين الذهب بأبو حمد
  • أبوظبي للزراعة تطلق منصة رقمية لدعم مربي الثروة الحيوانية
  • مركز “وقاء” بتبوك يقيم محاضرة توعوية بأهمية الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية
  • بينها تطوير اللقاحات.. ماذا جاء في اجتماع "الثروة الحيوانية والسمكية"؟
  • نزوح جماعي جديد في اليمن يدفع عدد النازحين إلى ارتفاع قياسي